• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد شريف محمد راجي بكر

    • اسم الشهرة

      محمد شريف

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      04 فبراير 1996 (العمر 28 سنة)
      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

هداف من طراز فريد، ساهم في حل أزمة خط هجوم النادي الأهلي المصري، وأعاد لمهاجمي المارد الأحمر لقب هداف الدوري الذي غاب لسنوات طويلة.

محمد شريف جاء إلى الأهلي من وادي دجلة وعندما لم يحصل على فرصته خرج معارا إلى نادي إنبي ليتألق ويحرز عددا كبيرا من الأهداف دفعت مسؤولي الأهلي لإعادته مجددا للقلعة الحمراء، ليصبح اللاعب الوحيد في الأهلي الذي حصل على لقب هداف الدوري بأكثر من 20 هدفًا في الألفية الجديدة.

وكعادة كل اللاعبين مر شريف بفترة من تراجع المستوى لكنه دائما كان قادرا على العودة والتألق من جديد ويكفي مساهمته في فوز الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، حيث حصل على لقب هداف البطولة وفي الموسم الحالي يعد مهاجم الأهلي جماهيره بالفوز بلقب هداف الدوري مجددا، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

نشأة محمد شريف وحياته

ولد محمد شريف في يوم 4 فبراير من عام 1996 في منطقة المنيل بحي مصر القديمة في القاهرة ويبلغ من العمر حاليا 27 عاما، ويدرس حتى الآن في أحد معاهد الإلكترونيات بسبب تركيزه في ممارسة كرة القدم.

بدأ هداف الأهلي الحالي ممارسة كرة القدم ضمن قطاع الناشئين في نادي مزارع دينا ونادي وادي دجلة.
ولعب ضمن الفريق الأول في وادي دجلة منذ عام 2015 وحتى عام 2018، ليسجل 7 أهداف خلال 66 مباراة موزعة على 4 أهداف في بطولة الدوري المصري الممتاز و3 أهداف في بطولة كأس مصر، وشارك في مراكز المهاجم والجناح الأيمن والأيسر.

مسيرته الكروية

تعاقد النادي الأهلي مع محمد شريف عام 2018 ولكنه لم يستطع حجز مكانة أساسية في هجوم المارد الأحمر ليخرج على سبيل الإعارة إلى نادي إنبي في موسم 2019-2020.

ولعب تحت قيادة مدرب إنبي السابق حلمي طولان وارتفع معدل تسجيله للأهداف ليصل إلى 14 هدفا في 31 مباراة ببطولتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر.

رفض الأهلي تجديد إعارته مع إنبي وقرر عودته إلى الفريق ليلعب تحت قيادة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي ويتحول إلى ماكينة أهداف في جميع البطولات التي خاضها مع العملاق القاهري.

ولعب "شريف" 120 مباراة مع النادي الأهلي في جميع البطولات، ومنها الدوري المصري الممتاز وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية وسجل 49 هدفًا.

أما مع منتخب مصر فلم يكن شريف يشارك بصفة أساسية مع الفراعنة، ولكنه يمتلك رصيدا جيدا من الأهداف حيث أحرز 6 أهداف مع المنتخب خلال 18 مباراة كما صنع هدفين، منذ استدعائه الأول لصفوف المنتخب المصري في نوفمبر 2020 خلال تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

وبذلك يصل إجمالي عدد الأهداف التي أحرزها "شريف" في مسيرته إلى 76 هدفًا خلال 235 مباراة لعبها مع الأندية التي شارك في صفوفها ومع منتخب مصر.

وعلى مستوى الأرقام القياسية فقد حصل شريف على لقب هداف الدوري المصري في موسم 2021-2020 بعد إحرازه 21 هدفا.

حيث كسر الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة للاعب في موسم واحد بالدوري في القرن الجديد متجاوزا أهداف عبدالحليم على مع الزمالك في موسم 2003-2004، وحسام باولو مهاجم الداخلية في 2014-2015.

كما أصبح أول لاعب مصري من الأهلي يحصل على لقب هداف الدوري منذ موسم 2005-2006 الذي حقق خلاله النجم محمد أبوتريكة لقب الهداف.

كما جاء في المركز الثاني بعد الأسطورة محمود الخطيب بقائمة هدافي الدوري التاريخيين للنادي الأهلي في موسم واحد بفارق هدفين فقط، حيث سجل "بيبو" 23 هدفًا في موسم 1974-1975.

وفي بطولة دوري أبطال أفريقيا التي توج الأهلي بلقبها في عام 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، حصل شريف على لقب هداف البطولة ليأتي في المركز الرابع بقائمة هدافي دوري أبطال أفريقيا المصريين بعد تسجيله 6 أهداف.

وقرر النادي الأهلي تمديد التعاقد مع شريف حتى عام 2024، ليحصل على نحو 6 ملايين جنيه سنويا ترتفع إلى 8 ملايين جنيه في الموسم الأخير.

محمد شريف ورامز جلال

ظهر "شريف" في إحدى حلقات برنامج "رامز موفي ستار" الذي قدمه النجم رامز جلال خلال شهر رمضان الماضي، وخلال البرنامج وعد شريف، جماهير النادي الأهلي بالحصول على لقب هداف الدوري مرة أخرى.

وقال رامز جلال عن شريف خلال البرنامج: "نجم نجوم الشياطين الحمر ومهاجم من عملة نادرة بيخلص وبيجيب من الآخر مهاجم من طراز خاص ينتمي لفصيلة الموهوبين، ومفيش جون قادر يقف قصاده لدرجة أنه حط في جابسكي تلاتة اللهم لا شماتة".

وأضاف رامز: "مهاجم من عملة نادرة بيجري في الملعب زي الجمل التايه، لو الكورة ضربت في مناخيره هتخش في المقص".

محمد شريف وكيروش

كاد "شريف" أن يدخل في أزمة مع كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب المصري خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في الكاميرون خلال يناير 2022 وحصل فيها المنتخب المصري على المركز الثاني بعد خسارة المباراة النهائية بضربات الترجيح أمام المنتخب السنغالي.

وبدأت الأزمة خلال مباراة مصر والكاميرون في الدور قبل النهائي حيث شارك شريف في الدقيقة 106 من المباراة قبل أن يفاجأ بخروجه في الدقيقة 118.

ولكن تم احتواء الأزمة حيث عقد وائل جمعة، مدير المنتخب المصري، جلسة مع شريف لاحتواء غضبه، كما قام كارلوس كيروش بمعانقة اللاعب بعد المباراة لمصالحته، حيث ظهر غاضبا بعد مشاركته لدقائق ثم استبداله.

زوجة محمد شريف وأولاده

تزوج مهاجم النادي الأهلي في أكتوبر من عام 2020، ورزق بولد أسماه "شريف" وذلك قبل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام كايزر تشيفز في يوليو 2021.

حيث قال عنه إنه "وش السعد" بعد فوز الأهلي بالبطولة الإفريقية، وكان اللاعب بصبحة بعثة الأهلي في المغرب لخوض المباراة النهائية عند ولادة نجله.

تألق شريف أمام الزمالك

تألق محمد شريف في لقاء القمة 125 أمام نادي الزمالك خلال شهر يناير الماضي وأحرز هدفين حيث فاز الأهلي بنتيجة 3-0.
وسبق أن سجل محمد شريف هدفين في شباك الزمالك في موسم 2020-2021 وفاز الأهلي بنتيجة 2-1، وفي الموسم التالي سجل هدفا في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 5-3، كما سجل هدفا في لقاء العودة بنفس الموسم وانتهت المباراة بالتعادل 2-2.

شريف وغضب جماهير الأهلي

تعرض محمد شريف لانتقادات من جماهير النادي الأهلي بعد إهداره هدفا محققا أمام مرمى نادي فلامنجو البرازيلي، ليخسر الأهلي المباراة ويحصل على المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب خلال فبراير 2023.

وانفرد شريف بمرمى نادي فلامنجو لكنه سدد الكرة في يد حارس المرمى وكان الأهلي متقدما بهدفين مقابل هدف، وبعد ضياع الفرصة تعادل الفريق البرازيلي ثم أحرز هدفين لتنتهي المباراة بنتيجة 4-2.

كما انتقد مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، مهاجمه محمد شريف بسبب إضاعة هذه الفرصة وخسارة الأهلي للمباراة.

ووجه شريف رسالة اعتذار لجمهور الأهلي عبر حسابه على موقع "إنستجرام"، وقال: "قدر الله وما شاء فعل، أعتذر لجمهور النادي الأهلي بعد إضاعة الهدف المؤكد في مباراة فلامنجو".

وأضاف شريف: "أشعر بكل مشجع حزين بعد خسارة المباراة، ولكن الله وحده يعلم حالتي، ولكن أعد جمهور النادي الأهلي بتقديم مستوى أفضل في المباريات المقبلة".

أهم الأعمال

  • الدوري المصري.

  • السوبر المصري.

  • دوري أبطال إفريقيا.

  • السوبر الإفريقي.

جميع أخبار