• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد محمود جمعة

    • اسم الشهرة

      محمد جمعة

    • اللقب

      محمد جمعة

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      09 ديسمبر 1979 (العمر 44 سنة)
      محافظة الفيوم - مصر

    • التعليم

      جامعي - معهد الفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      آلاء المدبولي

    • أسماء الأولاد

      عمركاميليا

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

محمد جمعة واحد من أبرز نجوم الصف الثاني على الساحة الفنية في مصر في الوقت الحالي، بدأ مسيرته منذ ما يزيد عن عشرين عاما، واستطاع بفضل موهبته فقط أن يفرض حضوره على الساحة الفنية بعد التدرج في الأدوار بمشاهد صغيرة في العديد من الأعمال لسنوات طويلة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة محمد جمعة وحياته

ولد محمد محمود جمعة، في محافظة الفيوم، يوم 9 ديسمبر عام 1978، كان يعشق التمثيل منذ صغره إلى جانب الصحافة، وهو في المرحلة الإعدادية بدأ يخطو خطواته الأولى نحو حلمه.

فبدأ يمارس التمثيل في مسرح المدرسة، وعمل وهو في المرحلة الإعدادية مراسلا صحفيا لعدد من الأماكن كانت البداية من خلال مجلة "سمير"، وعدد من المجلات الأخرى ومن بينهم مؤسسة دار الهلال العريقة.

حينما انتهى "جمعة" من المرحلة الثانوية وقرر الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية وانتقل من الفيوم إلى القاهرة، كانت بدايته في العمل من خلال دار الهلال، وبعدها ساعده الصحفي الكبير محسن الزيات في أن يتدرب في مجلة الكواكب واحدة من أشهر المجلات الفنية في مصر ف ذلك الوقت.

تلك "جمعة" التدريب" على يد الكاتب الصحفي القدير محمد الشافعي، وبدأ مسيرته الفنية وهو طالب في المعهد من خلال الاشتراك بأحد الأدوار الصغيرة مع النجم أحمد بدير في عام 1995 في مسرحية دستور يا أسيادنا.

بدأ "جمعة" العمل في المسرح وتنقل ما بين مسرح الطليعة، ومسرح السلام، وفي عام 1999 كانت بدايته في التلفزيون من خلال أحد الأدوار الصغيرة في مسلسل أحلام مؤجلة، ثم بدأ يتدرج في الأدوار، وتعتبر انطلاقته من خلال دوره مع النجمة حنان ترك في مسلسل هانم بنت باشا، ليبدأ بعدها يتألق في مجموعة من الأعمال خاصة في الدراما.

قدم "جمعة" مع المخرج تامر محسن دور مختلف في مسلسل هذا المسار، ولكنه يرى أن أهم دور أظهر موهبته كممثل وحقق له النقلة الفنية هو شخصية رجب والتي قدمها في عام 2016 من خلال مسلسل الميزان.

في عام 2018 كان محمد جمعة على موعد من واحد من أهم الأدوار التي قدمها وهو عم ضياء في المسلسل الشهير الوصية، وأشاد الجميع بحضوره وإمكانياته في التمثيل سواء كان جمهورا أو نقاد.

ليقدم بعدها مسيرة فنية كبيرة تخطت الـ 90 عملا حتى الآن، ما بين مسرح، سينما وتلفزيون، ومن أبرز أفلامه في السينما فيلم الممر مع النجم أحمد عز، ومن أبرز أدواره في الدراما مسلسل البرنس مع النجم محمد رمضان.

أما عن زوجة محمد جمعة فهو متزوج من خارج الوسط الفني من سيدة تدعى آلاء المدبولي، ولديهم ابن يدعى "عمر"، وابنه تدعى كاميليا.

وفي أحد البرامج فجئته زوجته باتصال لتؤكد أن شخصيته في المنزل هي شخصية عم ضياء في مسلسل الوصية، فهو شخص لا يحب النكد، بالإضافة لأنه يمزح دائما، أما عن صفاته السيئة فقالت إنه شخص غير مرتب.

مسيرته الفنية

بعد مسلسل أحلام مؤجلة في عام 1999، شارك "جمعة" في مسلسل عندما تثور النساء في عام 2000، في عام 2002 شارك مع النجم كمال الشناوي في مسلسل لدواعي أمنية، وفي عام 2003 شارك في مسلسل أبيض في أبيض.

في عام 2005 ظهر مع النجم سمير غانم في السيت كوم عبد الحميد أكاديمي، وفي عام 2006 شارك بدور صغير في فيلم عن العشق والهوى مع النجوم منى زكي وأحمد السقا، وفي نفس العام شارك في فيلم عمارة يعقوبيان مع الزعيم عادل إمام.

في عام 2006 شارك في مسلسل درب الطيب، وفي عام 2007 شارك في المسلسل الشهير قضية رأي عام مع النجمة يسرا، ومسلسل الإمام الشافعي، وفي نفس العام شارك في فيلم حوش اللي وقع منك مع النجم أحمد رزق.

في عام 2008 شارك "جمعة" في 4 مسلسلات وهي، هيمة-أيام الضحك والدموع، في أيد أمينة مع النجمة يسرا أيضا، شرف فتح الباب مع النجم يحيى الفخراني، ومسلسل العارف بالله الإمام عبد الحليم محمود.

في عام 2009 بدأ مرحلة جديدة في مسيرته حينما تألق في دور "عوني" في مسلسل هانم بنت باشا مع النجمة حنان ترك، وفي نفس العام شارك في مسلسلات أدهم الشرقاوي، الخيول تنام واقفة، صدق وعده، والسيت كوم فؤش الجيل، وفيلم مقلب حرامية.

في عام 2010 شارك "جمعة" في عدد كبير من الأعمال أيضا وهي، مسلسل طوق النجاة، القطة العميا، ومسلسل السائرون نياما، وفي عام 2011 قدم مسلسل احنا الطلبة.

في عام 2012 شارك مع محمد سعد في مسلسل شمس الأنصاري، مسلسل سيدنا السيد مع جمال سليمان، مسلسل حارة خمس نجوم، ومسلسل البحر والعطشانة، وفي نفس العام شارك في فيلم حفلة منتصف الليل.

في عام 2013 شارك "جمعة" في 3 مسلسلات وهي، خيبر، أهل الهوى، الركين، وفي مسرحية المحروس والمحروسة، وفي عام 2014 شارك مع محمد سعد مرة أخرى في مسلسل فيفا أطاطا.

أشهر أعمال محمد جمعة

يعتبر مسلسل السبع وصايا في عام 2014 بداية شهرة "جمعة" وإبراز إمكانياته كممثل لديه الموهبة، وفي نفس العام تألق في مسلسل الحكر، في عام 2015 شارك في مسرحية غيبوبة، وفي مسلسلات الجزء الأول والثاني من شطرنج، والجزء الثاني من مسلسل سرايا عابدين.

في عام 2016 قدم واحد من أشهر أدواره وهو "رجب" في مسلسل الميزان مع النجمة غادة عادل، وفي نفس العام شارك في فيلم البنانوة، في عام 2017 تألق في مسلسل هذا المساء مع النجم إياد نصار، مسلسل البارون، وفيلم أخلاق العبيد.

في عام 2018 شارك في مسلسل ضد مجهول، وقدم شخصية "ضياء" في مسلسل الوصية، وتألق أيضا في الجزء الثاني من مسلسل الأب الروحي، ومسلسل أبو عمر المصري مع النجم أحمد عز.

في عام 2019 شارك في مسلسل مملكة الغجر، فيلم قهوة بورصة مصر، مسرحية علاء الدين، مسلسل طلقة حظ وشبر ميه، وفي نفس العام لمع في فيلم الممر مع النجم أحمد عز.

في 2020 قدم فيلم يوم وليلة، وفيلم عفريت ترانزيت، ومسلسلات فرصة ثانية، مملكة إبليس: أسطورة الأساطير، ومسلسل ونسني، وفي نفس العام أيضا تألق في مسلسل البرنس مع النجم محمد رمضان، مسلسل النهاية مع يوسف الشريف، ومسلسل الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق: جمجموم وبم بم.

كما شارك في مسلسل رجالة البيت، وأفلام بنات ثانوي وريما، في 2021 شارك في عدد كبير من الأعمال ومن أهما مسلسلات نسل الأغراب، هجمة مرتدة، موسى، وفيلم 30 مارس.

في 2022 تألق محمد جمعة في مسلسل جزيرة غمام ومسلسل المشوار، وفيلم الجريمة.

أهم الأعمال

  • مسلسل هذا المساء.

  • مسلسل الوصية.

  • مسلسل البرنس.

  • مسلسل جزيرة غمام.

جميع أخبار