تفاصيل انتقال محمد شريف إلى الخليج.. واللاعب: محدش يتشرط على الأهلي

تعاقد نادي الخليج السعودي مع محمد شريف يستمر لمدة موسمين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أغسطس 2023
تفاصيل انتقال محمد شريف إلى الخليج.. واللاعب: محدش يتشرط على الأهلي

أعلن النادي الأهلي المصري رسميا عن انتقال مهاجمه محمد شريف إلى نادي الخليج السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن تعاقد نادي الخليج السعودي مع محمد شريف يستمر لمدة موسمين.

ونقلت التقارير عن مصادر في النادي الأهلي، تأكيدها أن الأهلي حقق أرباحا مالية كبيرة من خلال الاستغناء عن محمد شريف إلى نادي الخليج السعودي.

وقالت المصادر، إن تعاقد محمد شريف مع النادي الأهلي كان سينتهي في صيف عام 2024، أي أنه كان يمكنه التوقيع مع أي فريق في يناير المقبل والرحيل مجانا بنهاية الموسم.

وتابعت المصادر: "المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، وافق على بيع محمد شريف وتم قيد صلاح محسن العائد من الإعارة في قائمة الفريق بدلا منه".

وأوضحت المصادر، أن عقد بيع محمد شريف لنادي الخليج السعودي يتضمن حصول النادي الأهلي على نسبة 15% من قيمة إعادة بيع اللاعب لأي ناد آخر في المستقبل".

وأشارت المصادر إلى أن التعاقد يتضمن شروطا جزائية من أجل عودة اللاعب إلى النادي الأهلي في حالة رغبته باللعب في الدوري المصري مجددا.

وبلغت قيمة انتقال محمد شريف من النادي الأهلي المصري إلى نادي الخليج السعودي 1.5 مليون دولار أمريكي، ووقع اللاعب على عقد لمدة موسمين مع إمكانية التجديد لموسم ثالث.

ماذا قدم محمد شريف مع النادي الأهلي؟

يبلغ محمد شريف من العمر 27 عاما، وشارك مع النادي الأهلي في 46 مباراة خلال الموسم الماضي بجميع البطولات المحلية والقارية، وأحرز 14 هدفا.

وخلال مشواره مع النادي الأهلي، شارك محمد شريف في 151 مباراة، وأحرز 58 هدفا وصنع 11 هدفا، وساهم في فوز الفريق بعدد من الألقاب المحلية والقارية.

وكان النادي الأهلي قد تعاقد مع محمد شريف، خلال فترة الانتقالات الشتوية عام 2018 قادما من صفوف فريق وادي دجلة.

وتمت إعارة محمد شريف إلى نادي إنبي خلال موسم 2019-2020، ثم عاد مجددا إلى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية عام 2020.

ماذا قال محمد شريف بعد رحيله عن النادي الأهلي؟

وجه محمد شريف، لاعب النادي الأهلي المصري المنتقل إلى فريق الخليج السعودي، رسالة إلى جماهير الشياطين الحمر بعد إعلان رحيله عن صفوف الفريق خلال الصيف الجاري.

ورد محمد شريف على الشائعات التي تحدثت عن ضغطه على إدارة النادي الأهلي من أجل الموافقة على احترافه، وأنه سيعود إلى مصر مجددا من أجل الانضمام لصفوف فريق الزمالك.

وقال محمد شريف، في رسالته: "في البداية لدى سؤال وهو من يكون معه النادي الأهلي ويتشرط أو يملي شروطه عليه؟، وأريد أن أوجه هذه الرسالة من أجل شكر جميع المنتمين إلى هذا الكيان الكبير وبيتي النادي الأهلي".

وتابع محمد شريف: "الرسالة الأولى لجمهور النادي الأهلي الذي لا يوجد أي كلام يوفيهم حقهم، ولقد كانوا خير داعم وخير سند في جميع الأوقات الصعبة سواء معي أو مع الفريق، وأريد أن أشكرهم وأعتذر لهم عن أي تقصير حدث مني، وأؤكد أن جمهور الأهلي هو أعظم جمهور في العالم وسيظل صوتهم معي دائما.. جمهور الأهلي صانع النجوم".

وأضاف محمد شريف: "الرسالة الثانية.. يجب أن أشكر أيضا إدارة النادي الأهلي التي منحتني فرصة الاحتراف والخروج من الباب الكبير وبعد موافقة النادي، ولقد حصلت على عدد من العروض ودائما كنت أطلب توجيه أي عرض إلى إدارة النادي الأهلي للحفاظ على حقوق النادي وتحقيق أكبر استفادة له".

وقال محمد شريف: "أؤكد أنه لا عاش ولا كان من يلعب للنادي الأهلي ويتشرط عليه في تجديد أو أي أمر آخر، وسعيد أنني سأخرج من باب الأهلي الكبير ولقد حاولت تحقيق الفائدة للفريق ورد جزء من فضل النادي، ويكفي لي ولأولادي أن اسمي متواجد في سجلات النادي الأهلي".

وتابع مهاجم الأهلي السابق: "أما الرسالة الثالثة فهي توجيه الشكر لكل من لعبت معهم في النادي الأهلي وكانوا مثل إخوتي وخير داعم وسند، وبفضلهم نجحت في إحراز أهداف وتسجيل أرقام ستظل موجودة في تاريخ النادي الأهلي الكبير".

وأضاف محمد شريف: "أريد ان أشكر جميع المدربين والإداريين الذين عملت معهم في النادي الأهلي من الكبير إلى الصغير، وأشكر أيضا إخواتنا العمال في النادي الذين تعبوا معنا طوال السنوات الماضية، كما يجب أن أشكر الجهاز الطبي للفريق".

وأوضح محمد شريف: "عشت 6 سنوات داخل الأهلي، وخرجت من النادي بمسؤولية كبيرة، وطلبت من إدارة النادي الأهلي اتخاذ الاحتياطات لضمان عودتي مرة أخرى إلى الدوري المصري من خلال الأهلي فقط أو العرض عليه أولا، وأي كلام آخر حول هذا الأمر غير حقيقي على الإطلاق".

واختتم محمد شريف رسالته قائلا: "لا يوجد من يتشرط على النادي الأهلي، وخلال تواجدي مع الفريق لم افتعل أي مشكلة، وتعاملت مع منظومة محترفة.. وفي النهاية لنا عودة مرة أخرى".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة