• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد شريف

    • اسم الشهرة

      أحمد شريف

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      البحرين

    • التعليم

      جامعي - جامعة البحرين

    • الجنسية

      البحرين

    • بلد الإقامة

      البحرين

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

السيرة الذاتية

نجح الممثل وصانع المحتوى البحريني أحمد شريف من تحقيق شعبية كبيرة تجاوزت بلده البحرين ومنطقة الخليج ووصلت إلى الوطن العربي كله، فقد بدأ شريف في صناعة محتوى قصير على منصات التواصل الاجتماعي، ثم أنتج بعدها برنامج "المسباح" الذي زاد من شعبيته في الوطن العربي، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

حياة أحمد شريف ونشأته

هو ممثل ومؤلف ومخرج وصانع محتوى بحريني بدأ مسيرته الفنية منذ عام 2013 من خلال عدد من المسرحيات، ثم حقق شعبية أكبر من خلال صناعة محتوى كوميدي وترفيهي على إنستغرام.

ولد أحمد في عام 1999 في البحرين، وهو الآن يعد واحد من أشهر وأمهر الفنانين الشباب في البحرين، حيث يتابعه أكثر من 5 ملايين على صفحته على إنستغرام، بجانب ملايين المتابعين على قناته على اليوتيوب، وقد حقق شعبية كبيرة من خلال مقاطع الفيديو التي يصورها.

زوجة أحمد شريف البحريني

تزوج الفنان أحمد شريف في عمر 25 عامًا من سيدة من خارج الوسط الفني من نفسه عمره، وذلك في شهر يناير عام 2018، وقد حضر حفل زفافه شخصيات هامة، منهم نجل صاحب السمو الملكي ولي العهد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة.

ولكن بعد 9 شهور فوجئ الجميع بخبر انفصال أحمد عن زوجته، وقد حل ضيفًا مع الإعلامي أنس بوخش وقال إنه انشغل بالتصوير وعمله ولم يهتم بالزواج، كما أن قرب العمر بينه وبين زوجته زادت من الخلافات بينهما، لذا قررا الانفصال بهدوء.

أعماله الخيرية

للفنان أحمد شريف مشاركات إنسانية هامة، فقد شارك في فريق إنساني لزيارة اللاجئين السوريين، وقدم العديد من الدعايات لمساعدتهم، فضلًا عن تقديم دعايات إنسانية تهدف إلى التبرع إلى الأيتام والمحتاجين.

مسيرته الفنية

بدأ الفنان البحريني أحمد شريف مشواره الفني عام 2013 بعدما شارك في برنامج "خف علينا" وهو برنامج بحريني كوميدي شارك في تمثيله مع عدد من الفنانين الشباب في البحرين، وقد حقق شعبية كبيرة.

صناعة المحتوى على الإنترنت

أما بدايته الحقيقية في مجال صناعة الفيديوهات على الإنترنت، حيث بدأ في صناعة مقاطع فيديو كوميدية قصيرة مع ممثلين مبتدئين، وناقش فيها مواقف حياتية وعائلية تحدث في كل بيت بحريني وعربي ولكن بطريقة كوميدية، وقد حققت هذه الفيديوهات نجاحًا كبيرًا، خصوصًا أنها تمس كل بيت عربي وحقيقية ولكن بشكل كوميدي وطريف.

ومن خلال الفيديوهات الخاصة به ابتكر أحمد شريف العديد من الشخصيات التي اكتسبت شعبية وأصبح لها الكثير من المعجبين، ولعل أهم الشخصيات التي ابتكرها وأنجحها شخصية "ماما زليخة" الأم العربية التقليدية التي تفضل الأطباق على ابنها.

ابتكر أيضًا شخصية كومار وهي شخصية عامل هندي يعمل في بيت ماما زليخة، وقد حققت هذه الشخصية نجاحًا كبيرًا أيضًا، كما برع شريف في التحدث باللهجة الهندية.

بمرور الوقت بدات فيديوهاته تحقق شعبية أكبر ويزيد عدد المتابعين، الذين وصلوا الآن إلى أكثر من 5 ملايين متابع، وأصبح شريف الاختيار الأمثل للإعلان عن المنتجات والعلامات التجارية والخدمات المختلفة، حيث يبتكر طرقًا مبدعة ومميزة للإعلان عن أي منتج على صفحته ويحوله إلى قصة قصيرة كوميدية.

لم تقتصر فيديوهات أحمد على تصوير علاقة الأم بابنها فقط، ولكن أيضًا كان يبرز مواقف في المجتمع وينتقدها بشكل كوميدي مثل رؤية الناس للفتاة السمينة، والانتقادات حول تسمية المولود وغيرها من مواقع الحياة اليومية.

وبفضل الفيديوهات التي يقدمها كان يشارك في فعاليات ومحاضرات في مناسبات مختلفة، منها محاضرة بعنوان "15 ثانية" ضمن فعاليات معرض الإعلام الرقمي طبقات في جامعة البحرين، وتضمن المحاضرة كيفية إنشاء فيديو قصير مدته 15 ثانية.

أحمد شريف في برنامج سديم

شارك الفنان البحريني أحمد شريف في الموسم الثاني من برنامج "سديم" وهو مسابقة عربية لصناع المحتوى في الوطن العربي للمنافسة على لقب "المؤثر العربي" وشارك فيه عدد من صناع المحتوى من بلدان مختلفة.

شارك الممثل أحمد شريف كأحد أعضاء لجنة التحكيم في الموسم الثاني في البرنامج، وذلك مع فنان الراب المصري زاب ثروت، والمدون الجزائري ديزاد جوكر والبلوجر الكويتية آسيا الفرج.

وقد تحدث عن تجربته في المسابقة وعن صعوبة اختيار المشتركين بسبب وجود مواهب مميزة، وأوضح أنه تحمس من الاستفادة من تجاربهم وخبراتهم المختلفة في مجال صناعة المحتوى.

مسرحيات أحمد شريف

لا يتقصر تواجد الممثل البحريني أحمد شريف على منصات التواصل الاجتماعي فقط، بل شارك في العديد من المسرحيات بداية من عام 2013، ومنها مسرحية "الدياية طارت" التي شارك فيها عدد من النجوم الشباب منهم عادل الجوهر، والبسام علين وعبد الله الدرزي، ومحمد صقر وغيرها.

شارك كذلك في مسرحية "اسكت ولا كلمة"، و"بيتنا الذي"، و"أروح لمين"، و"هوى الديرة" وكلها مسرحيات كوميدية تقدم موضوعات اجتماعية ولكن بشكل كوميدي ساخر.

أحمد شريف وبرنامج المسباح

قدم أحمد شريف بعدها تجربة مميزة ألا وهو تقديم برنامج كوميدي يقدم اسكتشات قصيرة وهو برنامج "المسباح" عام 2019 الذي عرض منه موسمين ووصل عدد مشاهداته على يوتيوب إلى أكثر من 500 مليون مشاهدة.

البرنامج فكرة وسيناريو شريف وشارك فيه عدد من النجوم في الخليج، منها جمعان الرويعي، وسامي رشدان، وعبد الله سويد، وخالد البريكي، ولولة الملا، وهو عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة عن موضوعات يومية ولكن بشكل كوميدي.

قدم بعدها الموسم الثاني من البرنامج عام 2021، ولكن كانت حلقات البرنامج طويلة تصل إلى 45 دقيقة، وكانت تجربة فريدة، إذ لم يقتصر عرض الموضوعات التي قدمها أن تكون بشكل كوميدي، بل قدم حلقات درامية بعيدة تمامًا على الكوميديا.

ورغم أن الجمهور لم يكن معتادًا على هذا النوع من المحتوى والمدة الطويلة للحلقات، إلا أنه حقق نجاحًا كبيرًا. ورغم الاقتصاد في ميزانية العمل إلا أنه نال استحسان الكثير على منصات التواصل الاجتماعي.

أهم الأعمال

  • برنامج المسباح

  • برنامج سديم

معلومات أخرى

  • استمر زواجه 9 أشهر فقط

جميع أخبار