• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عبير منير

    • اسم الشهرة

      عبير منير

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      27 مارس 1966 (العمر 58 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      محمد قورةأسامة أنور عكاشة

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

عبير منير بدأت مسيرتها الفنية وعمرها 40 عاما بعد معارضة العائلة لدخولها الفن، إلا أنه منذ اللحظة الأولى التي وقفت فيها أمام الكاميرا كشفت عن موهبة كبيرة جعلت المخرجة تزيد عدد مشاهدها، لتصبح سريعا واحدة من أهم النجوم في مصر، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة عبير منير وحياتها

ولدت عبير منير في مدينة الإسكندرية، يوم 27 مارس عام 1966، وأصول عائلتها تجمع بين عدة جنسيات ما بين تركية، يونانية وشامية، كانت تعشق التمثيل منذ صغرها، وتألقت على المسرح المدرسي في مدرسة سكوتش للغات بالإسكندرية، لفتت موهبتها أنظار الجميع حتى إن أحد المدرسين الإنجليز في المدرسة اقترح عليها أن تسافر إلى المملكة المتحدة لدراسة التمثيل، ولكن عائلتها رفضت الأمر.

عارضت عائلة "عبير" في البداية عملها بالفن وكانت كادت أن تطوي صفحة هذا الحلم، حتى جمعتها الصدفة بالمخرجة إنعام محمد علي في أحد الأماكن والتي أصرت عليها لأن تشارك معها في مسلسل مباراة زوجية في عام 2006، كان دورها عبارة عن 6 مشاهد فقط، ولكن نظرا لإعجاب المخرجة القديرة بموهبة "عبير" كتبت لها عدة مشاهد إضافية ووصل عدد المشاهد إلى 11 مشهداً.

لفتت موهبتها أنظار المخرج القدير إسماعيل عبد الحافظ الذي ضمها في العام التالي لفريق عمل مسلسل المصراوية، ومع إعجابه الشديد بموهبتها قرر أن يزيد لها مساحة الدور في الجزء الثاني من العمل.

بدأت موهبة "عبير" تفرضها على الساحة الفنية، لتشارك رغم بداية انطلاقتها وهي في الأربعين من عمرها في عدد كبير ومميز من الأعمال في وقت قصير، فتألقت في نصيبي وقسمتك، الطاووس، راجعين يا هوى، وجوه، ومسلسل بيت الشدة.

تزوجت عبير منير مرتين، الأولى من رجل الأعمال محمد قورة، وأنجبت منه 3 أبناء منهم الفنانة الشابة ملك قورة، ولكن انفصلت عنه وتزوج محمد قورة الفنانة منى عبد الغني وتزوجت هي من الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

قالت "منير" إنها جمعتها قصة حب بالكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة عمرها 3 سنوات، ولكنها كانت ترفض الزواج خوفا على ذلك الحب لأنها ترى أن الزواج أشبه بـ "صك العبودية"، ولكنه أصر على الأمر وتزوجوا وقالت عنه إنه كان هدية عمرها، ومضت معه أجمل سنوات عمرها، وأنه زوجها الثاني والأخير.

مسيرتها الفنية

في عام 2006 شاركت عبير منير في أعمل عمل لها وهو مباراة زوجية، وفي العام التالي 2007 شاركت في الجزء الأول من مسلسل المصراوية، وفي عام 2008 تألقت في دور "مجدية" في مسلسل عدى النهار.

وفي عام 2009 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل المصراوية، وفي عام 2010 تألقت في مسلسل سي عمر وليلى أفندي مع الفنان توفيق عبد الحميد، ومسلسل أغلى من حياتي في نفس العام.

وفي عام 2011 شاركت في مسلسل مشرفة رجل لهذا الزمان مع الفنان أحمد شاكر، وفي نفس العام تألقت في الجزء الأول من مسلسل كيد النسا مع النجوم فيفي عبده وسمية الخشاب، كما شاركت في مسلسل عريس دليفري في نفس العام.

ومسلسل آدم مع الفنان تامر حسني في عام 2011 أيضا، في عام 2012 شاركت في مسلسل ورد وشوك، والجزء الثاني من مسلسل كيد النسا، كما تألقت في مسلسل خطوط حمراء مع النجم أحمد السقا، مسلسل حارة خمس نجوم.

وقدمت في نفس العام مسلسل الزوجة الرابعة مع النجوم مصطفى شعبان، درة، علا غانم، هبة مجدي، ولقاء الخميسي، كما تألقت في مسلسل الإخوة الأعداء مع النجم صلاح السعدني، وفي عام 2013 شاركت في مسلسل فرح ليلى مع النجمة ليلى علوي، ومسلسل خلف الله مع النجم نور الشريف.

في نفس العام شاركت في مسلسل القاصر مع النجم صلاح السعدني، مسلسل الشك مع النجمة مي عز الدين، في عام 2014 شاركت في 5 مسلسلات، كيد الحموات، قلوب، وشمس مع ليلى علوي، الجزء الأول من مسلسل سرايا عابدين مع النجمة يسرا، مسلسل دكتور أمراض نسا مع مصطفى شعبان.

وفي نفس العام شاركت في فيلم إعدام برئ، وفي عام 2015 شاركت في مسلسل ولي العهد مع الفنان حمادة هلال، سلسال الدم الجزء الثاني، مسلسل دنيا جديدة، مسلسل حب لا يموت، مسلسل ألوان الطيف، مسلسل المطلقات، ومسلسل الصعلوك مع خالد الصاوي.

في عام 2016 شاركت في الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية، مسلسل الكيف، مسلسل السبع بنات، ومسلسل أبو البنات، وفي عام 2017 قدمت عبير منير نصيبي وقسمتك 2، ظل الرئيس، طعم الحياة، طاقة نور، طاقة القدر، الحصان الأسود، الحرباية، ومسلسل إزي الصحة.

وفي عام 2018 تألقت في الجزء الثاني من مسلسل عائلة الحاج نعمان، مسلسل بيت السلايف، مسلسل الدولي، ومسلسل أبواب الشك، وفي عام 2019 قدمت نصيبي وقسمتك 3، مسلسل كارمن، مسلسل حكايتي مع الفنانة ياسمين صبري، وفيلم ساعة رضا.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل حدوتة مرة مع النجة غادة عبد الرازق، وفي 2020 تألقت عبير منير في العديد من الأعمال ومنها، مسلسل بلا دليل، مسلسل ونسني، مسلسل لما كنا صغيرين، مسلسل حب عمري، فيلم خان تيولا، وفيلم بنات ثانوي.

وفي عام 2021 قدمت مسلسل وكل ما نفترق، مسلسل فارس بلا جواز، مسلسل حي السيدة زينب، مسلسل الطاووس، مسلسل أحسن أب، مسلسل 11 شارع النخيل.

وفي 2022 تألقت عبير منير في العديد من الأعمال منها، مسلسل يوتيرن مع الفنانة ريهام حجاج، مسلسل وجوه مع الفنانة حنان مطاوع، مسلسل طير بينا يا قلبي، مسلسل شارع 9 مع الفنان محمود عبد المغني، مسلسل بيت الشدة مع الفنانة وفاء عامر.

كما تألقت في مسلسل القاتل الذي أحبني مع الفنان هاني رمزي، مسلسل الفرح فرحنا، ومسلسل راجعين يا هوى وهو من قصة زوجها الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وشارك في بطولة العمل كوكبة من النجوم ومنهم خالد النبوي، أنوشكا، هنا شيحة، نور، طارق عبد العزيز، ووفاء عامر.

أهم الأعمال

  • مسلسل عائلة الحاج نعمان.

  • ومسلسل راجعين يا هوى.

  • مسلسل ظل الرئيس.

  • مسلسل لما كنا صغيرين.

جميع أخبار