• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمود محمد أشرف حسين عبد الحليم العسيلي

    • اسم الشهرة

      محمود العسيلي

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 ديسمبر 1982 (العمر 41 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية بالقاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2002 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

محمود العسيلي واحد من أبرز نجوم الغناء والموسيقى في مصر والعالم العربي، يقدم نوع موسيقى مختلف يجعل أعماله مختلفة عن الجميع، وهو ما يضمن له نجاح كبير كلما يطرح عملاً جديداً، حقق شهرة كبيرة سواء من خلال أغاني الفيديو كليب أو الغناء في الحملات الإعلانية، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية....

نشأة محمود العسيلي وحياته

ولد محمود محمد أشرف حسين عبد الحليم العسيلي، في مصر، يوم 10 ديسمبر عام 1982. كان يعشق الغناء والموسيقى منذ صغره، وتميز بحلاوة صوته واشتهر بين أقرانه في المدرسة بجمال صوته وكان يشارك في إحياء الحفلات المدرسية وأحيانا المناسبات العائلية.

التحق "العسيلي" بكلية الإعلام بالجامعة الأمريكية، وحصل على البكالوريوس في عام 2005. ومنذ التحاقه بالجامعة بدأ الغناء على مسرح الجامعة، حتى حصل على جائزة أفضل مطرب في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذاع صيته وتم اختياره وهو لا يزال طالباً عام 2002 للمشاركة في حفل غنائي تقدمه الفنانة اللبنانية إليسا.

وفي أثناء غنائه بالحفل أعجب بصوته رجل الأعمال أيمن عباس واقترح عليه أن ينتج له ألبوم غنائياً. كانت بداية التعاون في أبريل عام 2003 وكانت أول أغنية يسجلها "العسيلي" هي "نرجع تاني". وفي الشهر التالي "مايو" سجل "العسيلي" أغنيته الشهيرة "مجنونة"، وبعدها أغنية رايح على فين.

قرر أيمن عباس بالتعاون مع رجل الأعمال شامل أبو الفضل ورجل الأعمال حازم الكسيل تأسيس شركة إنتاج فني، واختاروا أن يكون أول أعمال تلك الشركة التي أطلق عليها اسم "فيوتشر للإنتاج الفني" هو ألبوم رايح على فين للفنان محمود العسيلي.

في شهر يوليو من نفس العام 2003 تم تصوير فيديو كليب أغنية "مجنونة" وتعاون فيه "العسيلي" مع المخرج سامح مجدي، وتم طرح الأغنية على القنوات الفضائية في نوفمبر من نفس العام 2003، حققت الأغنية نجاحاً كبيراً، وهو ما دفع القائمين على شركة الإنتاج لتقديم فيديو كليب آخر من نفس الألبوم مع المخرج حسن أبو الفتوح. 

حقق أول ألبوم غنائي يقدم "العسيلي" نجاحاً كبيراً، وهو ما دفعه في عام 2006 لتقديم ثاني ألبوم غنائي له وهو مين أنا، وفي عام 2009 قدم ألبوم طول ما أنتي جنبي، وآخر ألبوم غنائي أصدره في عام 2012 وهو دنيا جديدة.

وإلى جانب الألبومات الغنائية فإن محمود العسيلي قدم مجموعة من الأغاني المشتركة والتي حققت نجاحا كبيرا، ومن أشهرها الأغنية الرومانسية تبات ونبات مع الفنانة بشرى. كما تعاون في الأفنية الوطنية أكيد في مصر مع النجوم محمد كيلاني ومي سليم. واشترك أيضا مع زاب ثروت في أغنية كام واحد.

أبرز المعلومات عن محمود العسيلي

خاض "العسيلي" تجربة التمثيل بالظهور المشرف في عدة أعمال أكثر من مرة، حيث ظهر كضيف شرف في عام 2009 في مسلسل الكرتون الشهير بوجي وطمطم، وظهر في عام 2015 كضيف شرف في مسلسل لهفة مع النجوم دنيا سمير غانم والفنان الراحل سمير غانم.

أما عن تجربة التمثيل، فتألق "العسيلي" في خلال دور "طارق" في الفيلم الشهير خليج نعمة في عام 2007 مع المخرج مجدي أبو عميرة، وبمشاركة النجوم أحمد فهمي، غادة عادل، مي كساب، وإدوارد، وشارك العسيلي في الفيلم كمغني وممثل أيضا.

انتهى محمود العسيلي في 2014 من تصوير مسلسل السيت كوم مبسوطة يا توتة وشاركته البطولة الفنانة مي كساب، ورغم مرور عدة سنوات على انتهاء تصوير المسلسل إلا أنه لم يعرض حتى الآن.

من ضمن مواهب "العسيلي" المتعددة هي التأليف، فهو كاتب أغاني مسلسل الرسوم المتحركة كوكب الكراكيب والذي عرض في عام 2007 وقام هو بغناء تلك الأغاني أيضا.

في عام 2008 قدم "العسيلي" أغنية تتر مسلسل العيادة الجزء الأول. وفي العام التالي 2009 قام بغناء تتر مسلسل القبطان عزوز من بطولة الفنان سامح حسين. وفي نفس العام قدم أغاني الجزء الثاني من مسلسل العيادة، وفي عام 2010 قدم أغنية الجزء الثاني من مسلسل القبطان عزوز، وفي عام 2011 قدم أغنية الجزء الثالث.

في عام 2017 تألق "العسيلي" في تقديم أغنية فيلم الخلية والذي لعب بطولته النجوم أحمد عز، محمد ممدوح، أحمد صفوت، أمينة خليل، عائشة بن أحمد، وأحمد صلاح حسني. وفي عام 2023 قدم أغنية فيلم بيت الروبي والذي يلعب بطولته النجوم كريم عبد العزيز، بيومي فؤاد، كريم محمود عبد العزيز، ونور اللبنانية.

حقق محمود العسيلي نجاحاً كبيراً من خلال الغناء في بعض الحملات الإعلانية ومن أشهرها أغنية "ابن مصر" والتي شاركه في غنائها النجوم بهاء سلطان ومصطفى حجاج، كما حقق نجاح كبير من خلال أغنية "إنت استثناء"، وأغنية شبر ونص والتي غناها مع الفنانة أنغام لصالح مستشفى الدكتور مجدي يعقوب.

تزوج محمود العسيلي 3 مرات، وقال إن السبب في زواجه عدة مرات أنه يريد أن يعيش حياة سعيدة خاصة مع شريك حياته، وأنه في حالة عدم وجود تلك السعادة فإنه لا ينشغل بكلام المجتمع ويلجأ لإنهاء العلاقة خوفا على صحته الجسدية من الإصابة بأمراض، خاصة مع الضغوط التي يواجهها الشخص في المجتمع.

أعلن محمود العسيلي رفضه لإجراء عملية زراعة شعر، مؤكدا أنه راض تماما عن مظهره بالصلعة وأنه يتعجب من صوره وقت أن كان لديه شعر في رأسه. وقال إن شعره السابق كان غير ناعم فإنه كان يحتاج منه مجهوداً كبيراً لكي يبدو في مظهر جيد.

معروف عن "العسيلي" صراحته الشديدة التي جعلت البعض يتهمه بأن "لسانه طويل"، وأكد أن هذا الأمر غير صحيح وأن كل ما في الأمر أنه يفضل الصراحة خاصة فيما يتعلق بالعمل لأنه يرى أن الكذب أو المجاملات في مثل هذه الحالات تضر.

يحب "العسيلي" السفر كثيرا وزيارة العديد من الدول وقال إنه يشعر أن أقرب دولة لمصر هي تركيا خاصة مدينة إسطنبول، وقال إنها تشبه القاهرة كثيرا، وأوضح أنه لا يحب أي مدينة تنتهي فيها الحياة مبكرا أو لا يوجد بها "شيشة".

قال "العسيلي" إنه من الأشخاص المحبة لتناول الطعام بشراهة، وقال إنه يستمتع بالسفر مع الفنان شيكو لهذا السبب وأنهم في بعض الأحيان يقومون بالحجز داخل مطاعم معينة قبل السفر بشهور لحبهم في الأكل هناك.

أهم الأعمال

  • أغنية مجنونة.

  • فيلم خليج نعمة.

  • أغنية شبر ونص.

  • أغنية إنت استثناء.

جميع أخبار