• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمود حجازي

    • اسم الشهرة

      محمود حجازي

    • اللقب

      محمود حجازي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 ديسمبر 1989 (العمر 34 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      أسما شريف منير (2018 - 2021)

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"طارق" نموذج الشاب المصري الطموح في المسلسل "أبو العروسة".. إنه النجم المتألق محمود حجازي الذي يعتبر واحد من ألمع النجوم الشباب على الساحة الفنية المصرية في الفترة الأخيرة.

استطاع "حجازي" في عدة سنوات أن يثبت موهبته الكبرى، ويطور منها، ويقدم العديد من الأعمال ليقدم مسيرة فنية كبيرة في فترة قصيرة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية....

نشأة محمود حجازي وحياته

ولد محمود حجازي، في القاهرة، يوم 16 ديسمبر عام 1989، كان يعشق التمثيل منذ صغره فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، وحصل على البكالوريوس في عام 2011.

كانت بدايته من على خشبة المسرح في عام 2009، من خلال دور صغير في العرض المسرحي السلطان الحائر مع النجم محمد رياض، ويدأ يتناقل بين الأدوار، وشارك في حملة إعلانية عرفه الجمهور من خلالها.

تناقل بين مجموعة الأدوار الصغيرة في مسلسلات، ملكة في المنفى، فيفا أطاطا، وعمل في عام 2014 مساعد مخرج في مسلسل سرايا عابدين.

بدأ "حجازي" يلفت الأنظار إليه من خلال المشاركة في مسلسل مريم والذي جسد فيه شخصية "عمر"، كما تألق مع النجم يحيى الفخراني في مسلسل "ونوس"، وتألق في مسلسلات القيصر، وكفر دلهاب، وحقق شهرة كبيرة من خلال مسلسل أبو العروسة.

أما عن زوجة محمود حجازي، فمر بتجربة زفاف من أسما شريف منير ابنة الفنان شريف منير والميكب ارتيست والمذيعة المشهورة، بدأت قصة حبهم التي كانت "تريند" على مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2017 حينما أعلنت أسما الخطوبة في حفل عائلي بسيط بنشر صورهم على الإنستغرام.

في عام 2018 حذف الثنائي صورهم من على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت تنشر الأخبار عن انفصالهم، في البداية نفوا لتعود "أسما" وتؤكد صحة خبر الانفصال.

وفي 9 سبتمبر عام 2018 فاجأ الثنائي الجمهور بنشر صور حفل الزفاف من على شاطئ البحر بعد عدة شهور من خبر الانفصال، ومنذ عام 2019 بدأت تخرج أخبار عن انفصالهم ومع تجاهل الثنائي لتلك الأخبار والاكتفاء بنشر فيديوهات وصور تجمعهم، في 5 أبريل عام 2021 وبعد أقل من ثلاث سنوات أعلنوا انفصالهم بشكل نهائي.

مسيرته الفنية

كانت بداية محمود حجازي الفنية في عام 2009 من خلال مسرحية السلطان الحائر مع النجوم محمد رياض ومفيد عاشور، وفي عام 2010 شارك بدور صغير في مسلسل ملكة في المنفى مع النجمة نادية الجندي.

في عام 2011 شارك في مسلسل مسيو مبروك أبو العلمين حمودة مع النجم محمد هنيدي، وفي نفس العام شارك في السيت كوم حد ليه شوق في حاجة، في عام 2014 شارك في المسلسل الكوميدي فيفا أطاطا مع النجوم محمد سعد وإيمي سمير غانم.

وفي نفس العام جسد دور "أحمد رفعت" في الجزء الأول من مسلسل سرايا عابدين، كما عمل مساعد مخرج لنفس العمل، في عام 2015 يعتبر بداية ميلاد محمود حجازي الفنية من خلال دور "عمر" في مسلسل مريم مع النجمة رانيا يوسف.

وفي نفس العام قدم دور غندور البحار في مسلسل ألف ليلة وليلة، وشارك في نفس العام مع الزعيم عادل إمام في مسلسل أستاذ ورئيس قسم، وفي عام 2016 قدم "حجازي" واحد من أشهر أدواره من خلال دور "غريب" في مسلسل ونوس مع النجوم يحيى الفخراني، نبيل الحلفاوي، وهالة صدقي.

وفي نفس العام تألق في دور فارس رجب في مسلسل القيصر مع النجم يوسف الشريف، كما قدم دور "رضا" في مسلسل الطبال، وفي عام 2017 اقتحم عالم السينما من خلال دور شريف الضابط في فيلم هروب اضطراري مع النجوم أحمد السقا، أمير كرارة، وغادة عادل.

وفي نفس العام شارك في مسلسل كلبش ولعب دور زياد الثوري مع المخرج بيتر ميمي والنجم أمير كرارة، وفي نفس العام تعاون مرة أخرى مع النجم يوسف الشريف من خلال مسلسل كفر دلهاب مع المخرج أحمد نادر جلال والنجوم محمد رياض وروجينا.

وفي نفس العام أيضا قدم دور "أمير" في مسلسل حجر جهنم مع النجوم كندة علوش، أروى جودة، إياد نصار، وشيرين رضا، كما تألق في الجزء الثالث من مسلسل جيران.

وجسد دور "يحيى" في مسلسل الحصان الأسود مع المخرج أحمد خالد موسى والنجم أحمد السقا، وفي عام 2017 أيضا شارك في دور محيي الدين هلال في الجزء الثاني من مسلسل الجماعة.

أشهر أعمال محمود حجازي

في عام 2017 تألق محمود حجازي في فيلم تعويذة تو مع المخرج محمود سليم والمؤلف حسام حلمي، والنجوم شيماء سيف، محمود عزت، بدرية طلبة، وسامي مغاوري.

وفي نفس العام جسد دور "لؤي" في مسلسل اختيار إجباري مع المخرج مجدي السميري ومن تأليف حازم متولي وبطولة النجوم أحمد زاهر، خالد سليم، كريم فهمي، هيدي كرم، مي سليم، وأحمد كمال.

وفي نفس العام بدأ الجزء الأول من المسلسل الشهير أبو العروسة، وجسد فيه دور "طارق" العريس الشاب، وتعاون مع النجوم سيد رجب، سوسن بدر، مدحت صالح، نرمين الفقي، وصفاء الطوخي.

في عام 2018 قدم "حجازي" مسلسل عوالم خفية وجسد فيه دور "عصام" مع المخرج رامي إمام، وفي نفس العام قدم الجزء الرابع من مسلسل جيران، وتألق في دور "باسم" في مسلسل الرحلة مع النجوم باسل خياط، ريهام عبد الغفور، ثراء جبيل، حنان مطاوع، مي سليم، هاجر أحمد، ووليد فواز.

وفي نفس العام قدم دور أدهم العطار في الجزء الثاني من مسلسل الأب الروحي، كما تألق في الجزء الثاني من مسلسل أبو العروسية، وتعاون مع النجم أحمد عز في مسلسل أبو عمر المصري.

وفي السينما تألق في دور اليوزباشي صالح في فيلم حرب كرموز مع النجوم أمير كرارة، محمود حميدة، غادة عبد الرازق، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، مايان السيد، وروجينا.

وفي نفس العام قدم فيلم سوق الجمعة، وفي عام 2019 تألق في دور "محمد" في فيلم 122، كما قدم في الدراما نصيبي وقسمتك 3، وتألق في مسلسل زلزال مع النجم محمد رمضان.

وفي 2020 تألق في عدة مسلسلات وهي، لما كنا صغيرين، طاقة حب، شديد الخطورة، ومسلسل الأخ الكبير مع النجم محمد رجب، وفي 2021 قدم عدة مسلسلات وهي ولاد ناس، حرب أهلية، بنت السلطان، خارج السيطرة، ومسلسل أيام.

وفي 2022 تألق محمود حجازي في 4 مسلسلات وهي، أبو العروسة الجزء الثالث، يوتيرن، بابلو مع حسن الرداد، ومسلسل ملف سري مع النجم هاني سلامة.

أهم الأعمال

  • مسلسل أبو العروسة.

  • مسلسل كفر دلهاب.

  • مسلسل ملف سري.

  • فيلم حرب كرموز

جميع أخبار