مدرب باريس سان جيرمان يحذر مبابي من كأس العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022
مدرب باريس سان جيرمان يحذر مبابي من كأس العالم

كشف الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان عن رأيه في قرعة بطولة كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر بداية من شهر نوفمبر المقبل.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي اليوم السبت إنه يرشح المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني للفوز بلقب كأس العالم وليس فقط التأهل من دور المجموعات.

وأضاف بوكيتينو أن المنتخب الأرجنتيني ونظيره الفرني يتمتعان بإمكانيات رائعة ولكن يجب الحذر من بعض المنتخبات في دور المجموعات.

وأكمل بوكيتينو: "تحدثت مع كيليان مبابي وبريسنيل كيمبيمبي صباح اليوم عن قرعة كأس العالم، وحذرتهما من مواجهة المنتخب الفرنسي أمام نظيره الدنماركي لأنه فريق مميز جداً".

ويلعب المنتخب الفرنسي في المجموعة الرابعة ليواجه المنتخب الدنماركي والمنتخب التونسي بالإضافة إلى المتأهل من ملحق آسيا وأمريكا الجنوبية وهو إحدى منتخبات الإمارات أو أستراليا أو بيرو.

فيما يقع المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثالثة والتي تضم منتخبات بولندا والمكسيك والمملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن المنتخب الفرنسي سبق وأن التقى مع المنتخب الأرجنتيني في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وتمكنت الديوك الفرنسية من التفوق على راقصي التانجو بنتيجة 4-3 في أحد أكثر مباريات هذه البطولة إثارة.

واستطاع المنتخب الفرنسي أن يستكمل مشواره بعد ذلك ليتوج في النهاية ببطولة كأس العالم على حساب منتخب كرواتيا بنتيجة 4 – 2، ليزين المنتخب الفرنسي تاريخه باللقب الثاني في كأس العالم بعد نسخة عام 1998.

مبابي رفض حضور قرعة كأس العالم 2022 

يأتي ذلك بعدما قدم النجم الفرنسي كيليان مبابي علامة جديدة تؤكد على أنه يرغب جدياً في ارتداء قميص نادي ريال مدريد الإسباني خلال الموسم المقبل وذلك برغم المحاولات الكثيفة من إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لإقناعه بالتجديد.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة في عالم كرة القدم أن مبابي رفض دعوة مسؤولي نادي باريس سان جيرمان لحضور قرعة كأس العالم والتي من المنتظر أن تقام في قطر يوم الجمعة المقبل.

وكشفت الصحيفة الفرنسية أن مبابي يعلم تماماً أن الدعوة المقدمة إليه لحضور قرعة كأس العالم ما هي إلا محاولة من إدارة باريس سان جيرمان للاجتماع معه وفتح باب التفاوض حول تجديد تعاقده مع الفريق وهو ما فهمه جيداً اللاعب الفرنسي ولذلك رفض هذه الدعوة.

ويأتي رفض مبابي لدعوة مسؤولي باريس سان جيرمان كإغلاق لباب التفاوض حول التجديد مع نادي العاصمة الفرنسي خلال الفترة المقبلة وذلك يعزز من المعلومات التي تفيد بتوصله لاتفاق مع إدارة نادي ريال مدريد.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن مبابي رفض دعوة نادي باريس سان جيرمان لحضور قرعة كأس العالم بطريقة ذكية عندما علل سبب رفضه بأنه ليس قائد المنتخب الفرنسي لكي يذهب إلى قرعة كأس العالم في الدوحة وأن من يذهب إلى هناك يجب أن يكون "كابتن" منتخب فرنسا وليس لاعباً في صفوفه.

وبحسب الصحيفة، فإن الاتحاد القطري قد أرسل إلى الاتحاد الفرنسي للتواصل معه حول إمكانية حضور مبابي إلى الدوحة أثناء حدث إجراء قرعة مباريات كأس العالم ولكن رفض اللاعب أغلق هذا الباب تماماً.

وتحلم إدارة نادي باريس سان جيرمان بإقناع مبابي بشتى الطرق بالتجديد مع النادي وحرمانه من الانتقال إلى ريال مدريد حتى لو استدعى ذلك دفع مبالغ خيالية لم يسبق وأن حصل عليها أي لاعب كرة قدم في التاريخ وبفوارق شاسعة عن أفضل نجوم كرة القدم الآخرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة