مدرب المغرب ضمن قائمة أفضل 10 مدربين على مستوى العالم بموسم 2022-2023

اختارت صحيفة "ماركا" الإسبانية قائمة تضم أفضل 10 مدربين لأندية ومنتخبات كرة القدم على مستوى العالم خلال موسم 2022-2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يونيو 2023
مدرب المغرب ضمن قائمة أفضل 10 مدربين على مستوى العالم بموسم 2022-2023

اختارت صحيفة "ماركا" الإسبانية قائمة تضم أفضل 10 مدربين لأندية ومنتخبات كرة القدم على مستوى العالم خلال موسم 2022-2023.

وجاء وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، في المركز الرابع بقائمة أفضل 10 مدربين على مستوى العالم وفقا لصحيفة "ماركا".

تصنيف صحيفة "ماركا" جاء وفقا لتقييمات لنتائج المدربين على مستوى المنتخبات والأندية في الموسم الذي شهد إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

واحتل المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، المركز الأول بقائمة أفضل المدربين، وفقا لتصنيف صحيفة "ماركا".

وقاد بيب جوارديولا فريق مانشستر سيتي للحصول على الثلاثية التاريخية في الموسم المنتهي لأول مرة في تاريخ النادي، وذلك بعد الفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

وجاء المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، في المركز الثاني بعد قيادته لمنتخب راقصي التانجو للحصول على لقب بطولة كأس العالم قطر 2022، للمرة الثالثة في تاريخ الأرجنتين والأولى منذ عام 1986.

وفي المركز الثالث جاء المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي، وذلك بعد قيادته لفريق نابولي للفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه والأولى بعد غياب 33 عاما.

واحتل المدرب المغربي وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، المركز الرابع في قائمة "ماركا" لأفضل المدربين على مستوى العالم.

وقاد وليد الركراكي منتخب المغرب للحصول على المركز الرابع في مونديال قطر 2022، ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى الدور نصف النهائي للمونديال ويحقق هذا المركز.

وفي المركز الخامس جاء المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، وذلك بعد قيادته للبارسا للتتويج ببطولة الدوري الإسباني الممتاز وكأس السوبر الإسباني.

واحتل المدرب الإيطالي سيموني إنزاجي، المدير الفني لفريق إنتر ميلان، المركز السادس في قائمة "ماركا" وذلك بعد فوزه مع الإنتر بلقب بطولة كأس إيطاليا، بالإضافة إلى الوصول للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء المدرب الإسباني خوسيه لويس مينديليبار، المدير الفني لفريق إشبيلية الإسباني، في المركز السابع، وذلك بعد قيادته للفريق للحصول على لقب بطولة الدوري الأوروبي.

وفي المركز الثامن جاء المدرب الإنجليزي إيدي هاو، المدير الفني لفريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، والذي قاد الفريق للتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعد غياب استمر 20 عاما، حيث حصل على المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم المنتهي.

وحصل المدرب الفرنسي فرانك هايز المدير الفني لفريق لانس، على المركز التاسع في قائمة "ماركا" بعد قيادته للفريق للحصول على المركز الثاني في الدوري الفرنسي والتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

وفي المركز العاشر جاء المدرب الألماني أورس فيشر، الذي تأهل مع فريق يونيون برلين إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وذلك بعد الحصول على المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الألماني خلال الموسم المنتهي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة