مرسيدس إس كلاس 2021 تنطلق رسمياً بعد تشويق طويل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 سبتمبر 2020
مرسيدس إس كلاس 2021 تنطلق رسمياً بعد تشويق طويل

قررت شركة مرسيدس بنز أخيراً أن تكشف عن إس كلاس 2021 S-Class بعد أشهر من الحملات التشويقية مع تركيز كبير من الصانع الألماني على الجوانب التقنية والهندسية ووسائل الراحة في الداخل.

التصميم الخارجي

مرسيدس إس كلاس 2021 تنطلق رسمياً بعد تشويق طويلنرى أن مرسيدس إس كلاس 2021 حصلت على مصابيح أمامية جديدة وكذلك جنوط أحدث مع غطاء محرك أطول ومصابيح خلفية أفقية لأول مرة منذ ثلاثة أجيال.

وزادت مرسيدس من انسيابية جسد السيارة بشكل عام لتحقق معدل سحب مدهش بـ0.22 وهو ما يصنفها كأحد أكثر السيارات الإيروديناميكية في العالم متفوقة على تيسلا موديل إس ذات معامل سحب 0.24.

المقصورة الداخلية 

مرسيدس إس كلاس 2021 تنطلق رسمياً بعد تشويق طويلالمقصورة الداخلية للجيل الجديد من إس كلاس 2021 تعطي انطباعاً أكثر قوة عن هذا الطراز والذي استثمرت فيه مرسيدس الجهد والوقت مع استخدام أفضل التقنيات في مجال صناعة السيارات لتظهر بشكل فريد. 

ويمكن التحكم في أغلب وظائف السيارة عن طريق عدة طرق تحكم سواء باللمس أو بالإشارة أو حتى بالأوامر الصوتية كما أن الشركة أعلنت عن ربط ضبط التحكم في درجة حرارة المقصورة من خلال شاشة عرض مركزية في الجزء السفلي من المقصورة الأمامية لتيسر على قائد السيارة وركابها التعامل معها.

خمس شاشات

مرسيدس إس كلاس 2021 تنطلق رسمياً بعد تشويق طويلوتمتلك مقصورة إس كلاس الجديدة كلياً 5 شاشات تتنوع ما بين لوحة العدادات الرقمية وشاشة لمس كبيرة الحجم خاصة بنظام المعلومات والترفيه.

وتحظى المقاعد الخلفية للسيارة بثلاثة شاشات أيضا، مع تزويد السيارة بتقنية OLED الحديثة والتي تتوفر في طراز كاديلاك اسكاليد الجديد.

ويوفر نظام OLED للشاشة ألوان أفضل وجودة أعلى مع استهلاك طاقة أقل بـ30% مقارنة بشاشات الـLCD العادية.

تحويل الزجاج الأمامي لشاشة عرض 

مرسيدس إس كلاس 2021 تنطلق رسمياً بعد تشويق طويلوينتظر الجيل الجديد من إس كلاس إضافة خدمة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي للسيارة مع إمكانية استخدامها في الملاحة وأنظمة أخرى تدعم السائق خلال رحلاته.

وتمنح مرسيدس للعميل حرية الاختيار بين أربعة تصاميم مختلفة للوحة العدادت الرقمية أحدهم تصميم ثلاثي الأبعاد يعمل دون الحاجة إلى نظارات خاصة بالتقنية.

كما ستدعم السيارة أنظمتها بـ27 لغة من أجل خاصية التحكم الصوتي، ويمكن لركاب الصف الخلفي استخدام مكبرات صوت لإصدار الأوامر للسيارة بشكل واضح.

نظام الإضاءة المحيطية 

مرسيدس إس كلاس 2021 تنطلق رسمياً بعد تشويق طويلوتملك المقصورة الداخلية نظام الإضاءة المحيطية الجديد والذي يضيف جمالاً آخاذاً لموديل إس كلاس 2021 الجديد.

ويتكون نظام الإضاءة المحيطية في مرسيدس إس كلاس 2021 من مئات الألياف الضوئية الشفافة سواء على الأبواب أو أرضية السيارة تتألف من 250 لمبة LED صغيرة، لتقدم خط متصل ورائع من الإضاءة الداخلية.

ودمجت مرسيدس نظام الإضاءة الداخلية لإس كلاس مع أنظمة مساعدة السائق من أجل تسهيل قيادة السيارة عليه بشكل أفضل.

وستختلف الإضاءة مع كل نظام من أنظمة مساعدة القيادة، فنظام رصد النقطة العمياء سيقوم بإشعال ضوء أحمر في المقصورة للتحذير قبل وقوع الاصطدامات وغيرها.

كما ستلعب الإضاءة المحيطية دوراً مهماً في الشعور الداخلي بالراحة مع دمجها بأنظمة الصوت وكذلك مساج المقاعد وغيرها.

ويمكن تشغيل كل هذه الأنظمة بالأوامر الصوتية أو بالأزرار المخصصة لذلك. 

وسائد خلفية جديدة

مرسيدس إس كلاس 2021 تنطلق رسمياً بعد تشويق طويل

وتملك مرسيدس إس كلاس 2021 الجديدة وسائد الهوائية خلفية لحماية الركاب في حالة حوادث الاصطدام الأمامية القوية. 

ويزعم مرسيدس أن طراز إس كلاس 2021 سيكون الأول من نوعه الذي يمتلك هذا النوع من الوسائد الهوائية الخلفية التي تتكيف مع مقاعد الأطفال.

تقنيات أمان حديثة

ولا تعتبر شركة مرسيدس أن هذه التقنية هي تقنية الأمان الوحيدة الموجود في إس كلاس 2021، وتمتلك السيارة الجديدة أيضا نظام Pre-Safe الجديد الذي سيقوم باستخدام نظام التعليق الخاص بالسيارة لرفعها عند اقتراب حدوث الاصطدام، كما تحتوي مرسيدس على نظام لتحريك مقاعد الركاب الأمامية إلى وسط السيارة لحمايتهم من أضرارالحوادث.

وينتظر خبراء السيارات وعشاق مرسيدس الحلقة التي ستقوم مرسيدس ببثها يوم 12 أغسطس المقبل والتي تتعلق بمزايا المقصورة الرئيسية التي كشفت عنها الشركة من قبل.

وقدمت مرسيدس عدة خيارات للمحرك:

المحرك الأول: مكون من 6 سلندر بسعة 3.0 لتر تيربو وبقوة 429 حصان مع عزم دوران أقصى 521 نيوتن متر بمساعدة هجينة تقدر بـ21 حصان مع عزم دوران أقصى إضافي 250 نيوتن.متر.

المحرك الثاني: محرك V8 تيربو مزدوج سعة 4.0 لتر بقوة 496 حصان مع مساعدة هجينة بـ20 حصان وعزم دوران أقصى في المجمل يصل إلى 700 نيوتن.متر.

المحرك الثالث: سيكون محرك هجين بالقابس يدمج محرك وقود تقليدي من 6 سلندر بقوة 362 حصان مع محرك كهربائي بقوة 140 حصان ليصبح المجموع 500 حصان بالإضافة إلى مدى كهربائي يصل إلى 100 كيلومتر بدون استهلاك للوقود.

المحرك الرابع: يخص نسخة AMG عالية الأداء والتي تنطلق بمحرك هجين بالقابس قوته 800 حصان.

المحرك الخامس: لنسخة مايباخ الفارهة سيكون V12 تيربو مزدوج سعته 6.0 لتر.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا