من هي زوجة عادل إمام؟.. رفيقة رحلة عطاء تجاوزت الـ 60 عاما

تزوج عادل إمام لمرة واحدة في حياته من هالة الشلقاني

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يناير 2024
من هي زوجة عادل إمام؟.. رفيقة رحلة عطاء تجاوزت الـ 60 عاما

تصدر اسم هالة الشلقاني زوجة الفنانة عادل إمام محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتهاء حفل جوائز صنّاع الترفيه Joy Awards 2024، الذي أقيم مساء أمس السبت في المملكة العربية السعودية.

وحرص المخرج رامي إمام ابن الزعيم عادل إمام على توجيه الشكر لوالدته هالة الشلقاني خلال تسلمه جائزة زعيم الوطن العربي وهي جائزة تمنح لمرة واحدة للنجم عادل إمام.

وقال رامي إمام موجها رسالة شكر لوالدته بعد تسلمه الجائزة: "وأشكر أمي هذه السيدة العظيمة اللي كافحت وصبرت مع أبويا 60 سنة علشان تقدر تكون بجانبه وتحمل رسالته وتربينا انا وأخواتي أحسن تربية".

وفور انتهاء الحفل تسأل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على من هي هالة الشلقاني زوجة الفنان عادل إمام؟.

من هي زوجة عادل إمام؟

هالة الشلقاني هي زوجة الفنان المصري عادل إمام، والتي تزوجها منذ أكثر من ستين عاماً، وأنجب منها ثلاثة أبناء هم رامي ومحمد وسارة.

هالة الشلقاني تنتمي إلى عائلة عريقة وثرية، ولدت في القاهرة عام 1947، وتخرجت من كلية الحقوق جامعة القاهرة.

قصة حب بدأت بالصدفة

قابلت هالة الشلقاني عادل إمام عندما كانت تقيم في منزل جدتها، والذي كان مقابلاً لمنزل المنتج والمؤلف المسرحي سمير خفاجي، وفي أحد الأيام كان عادل إمام وعدد من أصدقائه مجتمعين في منزل سمير خفاجي، وكانت تقف هالة في شباك منزل جدتها، وعندما شاهدها أصدقاء عادل إمام قاموا بمعاكستها ومغازلتها ولكنه لم يفعل مثلما فعلوا بالرغم من أنه كان معجباً بها.

كان هذا السبب ما جعل هالة الشلقاني تعجب وتحب عادل إمام، وكانت هذه بداية قصة حبهما وقرر التقدم ليطلب يدها، وصرحت هالة الشلقاني أن عادل إمام كان خائفاً من فكرة الزواج ويرفض هذه الفكرة، لأنه كان خائفاً من المستقبل وخوض تجربة جديدة، وطلب منها في البداية أن يكونوا أصدقاء فقط لأنه لم يكن مؤهلاً في هذه الفترة لأن يتحمل المسؤولية، ولكن هالة كانت تصر على الزواج منه.

وعن لقائهما الأول صرح عادل إمام أنه عندما شاهدها للمرة الأولى أعجب بها وقرر الزواج منها بعد سنة، وبالفعل حدث زواجهما بالرغم من معارضة أهلها لهذا الزواج، وأضاف عادل إمام أن زواجهما حدث بدون إقامة حفل زفاف وذلك لكي يوفروا الأموال لأشياء أخرى هامة.

وروي عادل إمام قصة زواجه من هالة الشلقاني وقال: "أنا مكنش الزواج في دماغي، ولكن هي اتجوزتني، وهي كانت من عائلة إقطاعيين وتبع حزب الأحرار الدستوريين، فكان من الصعب جداً إنها تتجوز كومبارس، وأنا لما اتجوزتها اتجوزتها بعقلي، لكن بعد كده اكتشفت أني كان لا يمكن أتجوز غيرها".

قصة نجاح مستمرة

كانت هالة الشلقاني السند والداعم لزوجها عادل إمام طوال مشواره الفني، وكانت تهتم بعائلتها فقط وتربية أبنائها، ونادرا إذا تم رصدها في مناسبات عامة مع زوجها عادل إمام، وأنجبت منه ثلاثة أبناء هم المخرج رامي عادل إمام، والممثل محمد عادل إمام، وابنتهما الوحيدة سارة.

وحرص عادل إمام طيلة هذه السنوات على إبعاد زوجته وابنته عن الإعلام، ولم تظهر معه زوجته في أي لقاءات تلفزيونية سوى لقاء نادر في بداية زواجهما، ومنذ هذا الوقت وهالة الشلقاني بعيدة عن الأضواء. وصرح عادل إمام عن زوجته قائلاً: "هي حبي الأول والأخير ولم أتخيل يوماً أنني لم أتزوج منها، هي وش الخير".

وتابع الزعيم: "قولتلها مش هنخلف عشان أنا عندي أحلام وطموحات عايز أحققها، بس خلفت وجبنا رامي، قولتلها خلاص كفاية ولد واحد عشان نقدر نعيش حياتنا كويس، خلفت سارة وقلت ولد وبنت حلو أوي كده، خلاص مفيش تاني، راحت جايبة محمد".

وأشاد عادل إمام بأبنائه وقال: "أنا فخور بيهم وبما حققوه في الفن، وأنا دائماً أنصحهم ودعمهم، وأحب أن أشاركهم في أعمالهم، وأنا سعيد بأحفادي الذين يملؤون حياتي بالفرحة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة