ميتا تبيع أنواعاً جديدة من الإعلانات على منصاتها مع انخفاض الإيرادات

تحاول الشركة زيادة إيرادات الإعلانات التي من المتوقع أن تظهر انخفاضاً في الربع الثاني على التوالي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
ميتا تبيع أنواعاً جديدة من الإعلانات على منصاتها مع انخفاض الإيرادات

قدمت شركة ميتا بلاتفورمز طريقة جديدة للمعلنين لعرض الإعلانات على صفحة استكشاف إنستغرام، التي تعرض المحتوى للمستخدمين بناءً على تفضيلاتهم وإجراءاتهم، وعلى صفحات الملف الشخصي للمؤثرين على إنستغرام الذين لديهم صفقات معهم.

عرض الإعلانات على منصات ميتا

قال ماز شرفي، نائب رئيس ميتا للتسويق والنمو لرسائل الأعمال، في خدمة المراسلة ماسنجر، أطلق فيسبوك أداة تستخدم برنامج التعلم الآلي لعرض الإعلانات التي تهدف إلى «الوصول إلى الأشخاص الذين من المرجح أن يجروا عملية شراء».

وأشار شرفي إلى أن «الشيء المهم هنا هو أننا لا نستخدم محتوى الرسائل للإعلانات»، مما يعني أن الشركة لن تحلل رسائل ماسنجر لتحديد الإعلانات التي يتم وضعها.

الواقع الافتراضي والميتافيرس

بينما تتطلع ميتا إلى المستقبل، فإن الشركة تعتمد على ظهور الواقع الافتراضي والميتافيرس لدفع عجلة النمو. لقد بدأت الآن في تجربة كيفية تواجد المعلنين في هذا العالم.

قال نيكولا مندلسون، نائب رئيس ميتا لمجموعة الأعمال العالمية، في الحدث الإعلاني، إن ميتا قالت إنها تختبر إعلانات الواقع المعزز ضمن ميزة الخلاصة والقصص الرئيسية في إنستغرام.

يختبر معظم المستهلكين الواقع المعزز اليوم عندما يتفاعلون مع المرشحات الرقمية التي تزين الصور ومقاطع الفيديو التي يرونها على خدمات الوسائط الاجتماعية مثل فيسبوك وسناب شات.

قال مندلسون: «من خلال تجربة الواقع المعزز، يمكن للعلامات التجارية أن تشجع الناس على تجربة هذا المنتج وتجربته فعلياً أو التفاعل مع التأثيرات من محيطهم».

هناك خيار جديد آخر للشركات على إنستغرام وهو منتج إعلاني يسمى إعلانات المعلنين المتعددين والذي سيُظهر للمستخدمين مجموعة من العروض الترويجية ذات الصلة لمرافقة الإعلان الأصلي. لم تقدم ميتا تفاصيل التسعير لأي من عروضها الجديدة.

أبرز التحديات الرئيسية أمام ميتا

كان أحد التحديات الرئيسية التي واجهها فيسبوك هذا العام هو استثماراته الضخمة في منافسه تيك توك المسمى Reels، لأنه لا يوجد حتى الآن تنسيق إعلان ثابت لمقاطع الفيديو القصيرة.

لمحاولة الاستفادة من الشعبية المتزايدة لـ Reels، تطلق ميتا ما تسميه إعلانات ما بعد الحلقة، وهو شكل إعلان جديد للمبدعين والشركات. يمكن لمنشئ المحتوى تشغيل إعلانات الفيديو القصيرة لشركائه ضمن الخيارات، هذه الميزة متاحة فقط في تطبيق فيسبوك الأساسي.

بالإضافة إلى ذلك، لدى الشركات خيار تضمين مجموعة من الإعلانات في الجزء السفلي من خيارات المنشئ إذا وافق عليها المنشئ.