إيلون ماسك يلوم موظفي تويتر بسبب الانخفاض الهائل في عائدات الإعلانات

رجل الأعمال الشهير يثير جدلاً واسعاً بسبب سياسته الجديدة بعد الاستحواذ على تويتر

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022
إيلون ماسك يلوم موظفي تويتر بسبب الانخفاض الهائل في عائدات الإعلانات

يلوم إيلون ماسك رجل الأعمال الشهير والذي استحوذ مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" الموظفين بأنهم كانوا سبباً في الانخفاض الهائل في عائدات الإعلانات وهو ما دفعه لتسريح نصف القوة العاملة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء ما ذكرته شركة تويتر بأنها استغنت عن الموظفين الذين كانوا سبباً في انخفاض الإعلانات وكان التسريح بشكل أقل في الفريق المسؤول عن منع انتشار المعلومات الخاطئة.

وجاء توضيح شركة تويتر عن عملية تسريح الموظفين بعد سحب عدد من المعلنين الإنفاق على الإعلانات في الموقف بسبب مخاوفهم من المحتوى الخاص بالموقع الشهير.

فيما كشفت تغريدات من موظفي تويتر بأن هناك العديد من العاملين في الفرق المسؤولة عن الاتصالات وتنظيم المحتوى وحقوق الإنسان وأخلاقيات التعلم الآلي ضمن "ضحايا إيلون ماسك" الذين قام بتسريحهم من وظائفهم وذلك بالإضافة لبعض فرق الإنتاج والهندسة كذلك وهو عكس ما يصدر من شركة تويتر.

ويعيش موقع تويتر "فوضى" بسبب عدم يقين الشركات والمعلنين من الفترة المقبلة ومستقبل موقع التواصل الاجتماعي الأخير في عهد إيلون ماسك أغنى رجل في العالم.

وكان إيلون ماسك قد أكد بأن موقع "تويتر" يعاني من انخفاض هائل في الإيرادات بسبب تراجع المعلنين مع إلقائه للوم على ائتلاف من جماعات الحقوق المدنية الذي كان يضغط على كبار معلني تويتر لاتخاذ إجراء إذا لم يقم بحماية الاعتدال في المحتوى.

فيما تؤكد التقارير أن هناك ضغوطات ومطالبات من العلامات التجارية بسحب إعلانات تويتر الخاصة بها على مستوى العالم اعتراضاً منها على سياسة الشركة الجديدة تحت قيادة إيلون ماسك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة