ميتا تعلن رسمياً تسريح أكثر من 11 ألف موظف

شركة ميتا تخفض عدد موظفيها بـ 13% وتجمد التوظيف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
ميتا تعلن رسمياً تسريح أكثر من 11 ألف موظف

أعلنت شركة ميتا الأمريكية، المالكة لموقع فيسبوك وتطبيقات إنستغرام وواتسآب، عن تسريح أكثر من 11 ألف موظف، فيما وصف بأنه من أكبر عمليات الاستغناء عن موظفين في قطاع التكنولوجيا.

شركة ميتا تخفض عدد موظفيها بـ 13% وتجمد التوظيف

وقالت الشركة الأمريكية في بيان رسمي صادر عنها، إنها قررت تخفيض عدد موظفيها بحوالي 13%، كما أبقت على تجميد التوظيف حتى الربع الأول من العام القادم 2023.

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، الذي قال إن الشركة ستقوم بإلغاء أكثر من 11 ألف وظيفة، وذلك في أول خطوة كبيرة من عمليات التسريح في تاريخ أشهر منصات التواصل الاجتماعي.

وشدد زوكربيرغ في البيان على أنه يتحمل المسؤولية كاملة عن هذه القرارات، وكيف وصلت الشركة إلى هذا الوضع، مؤكداً على أنه يعلم أن هذا الأمر صعب على الجميع، كما أعرب عن أسفه بشكل خاص للأشخاص المتأثرين بقرار التسريح.

ولفت البيان إلى أنه بينما ستحدث تسريحات الموظفين في جميع قطاعات شركة ميتا، إلا أن الفرق ستتأثر بشكل غير متناسب، كما أنه ستتم إعادة هيكلة فرق العمل في الشركة بشكل أكبر.

وأضافت شركة ميتا الأمريكية أنه إلى جانب قرار تسريح أكثر من 11 ألف موظف، فإنها ستقوم أيضاً بتقليل بصمتها العقارية، كما أنها ستراجع إنفاقها على البنية التحتية.

وأشارت التقارير إلى أن شركة ميتا، التي تراجع سهمها بنسبة 71% منذ بداية العام الجاري، قد اتخذت عدة خطوات من أجل خفض التكاليف، وذلك بعدما واجهت انخفاضاً في الإيرادات، والتي جاءت مخيبة للآمال.

وأرجع بعض الخبراء أسباب خسائر الشركة، إلى أن التباطؤ الحاد الذي شهده سوق الإعلانات الرقمية خلال الفترة الماضية، والأوضاع الاقتصادية غير المستقرة التي يواجهها العالم، إضافة إلى قيام مارك زوكربيرغ باستثمار مليارات الدولارات في مشروع الميتافيرس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة