بسبب حكم مباراة الأرجنتين وهولندا.. ماذا طلب ميسي من "الفيفا"

تأهل منتخب الأرجنتين لدور قبل النهائي في كأس العالم قطر 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
بسبب حكم مباراة الأرجنتين وهولندا.. ماذا طلب ميسي من "الفيفا"

تسبب الإسباني ماتيو لاهوز حكم مباراة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، في غضب ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ما دفعه لمطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم بمراجعة اختيارات الحكام.

وأشهر لاهوز 15 بطاقة صفراء خلال المباراة التي امتدت إلى 120 دقيقة، محققا رقما قياسيا، وانتهى اللقاء بفوز الأرجنتين بركلات الجزاء الترجيحية عقب التعادل في اللقاء بهدفين لكل فريق.

وقال ميسي، في تصريحات عقب المباراة، إن "الفيفا" يجب أن يراجع نفسه قبل أن يضع حكما في لقاء بالغ الأهمية مثل هذا.

كما عبر ميسي عن سعادته بالفوز على هولندا والتأهل إلى قبل نهائي المونديال، وقال: "واجهنا لحظات صعبة ومعاناة كبيرة خلال المباراة، وهذا هو ربع نهائي كأس العالم ومن الطبيعي أن يكون صعبا، لكننا امتلكنا القدرة على عبور اللحظات الصعبة، وتسجيل الأهداف بنفس الرغبة والقوة".

وأشاد ميسي بنجوم الأرجنتين قائلا: "الفريق كان يعرف قيمة المباراة أمام هولندا، ونعمل على عبور كل مباراة والسير خطوة بخطوة في المونديال".

وقال قائد الأرجنتين إن مواجهة كرواتيا ستكون صعبة لأنهم منتخب كبير وكان قادرا على الإطاحة بالبرازيل، كما أن لديه لاعبون مميزون.

وسيلعب منتخب الأرجنتين مع كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد فوز كرواتيا على البرازيل بركلات الجزاء الترجيحية.

ونجح ميسي في تحطيم عددا من الأرقام القياسية بعد مباراة هولندا، حيث أصبح أكثر لاعب يحصل على جائزة رجل المباراة في تاريخ المونديال برصيد 9 مرات.

وسجل ميسي هدفه العاشر في كأس العالم ليعادل رقم جابريل باتيستوتا الهداف التاريخي لمنتخب التانجو في المونديال، وأصبح أيضا الثالث في ترتيب هدافي قارة أمريكا اللاتينية في المونديال بعد نجمي البرازيل رونالدو 15 هدفا، وبيليه 12 هدفا.

وأصبح ميسي أيضا أكثر من ارتدى شارة القيادة في مباريات كأس العالم برصيد 17 مباراة، وصنع 68 صناعة فرصة في مباريات المونديال متفوقا على الأسطورة الأرجنتينية مارادونا الذي صنع 67 فرصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة