ناقدة فنية مصرية تهاجم حلا شيحا: موهبتها محدودة وتسيء إلى مهنة الفن

قالت هذه التصريحات على خليفة إعلان حلا رغبتها العودة إلى الفن

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2023
ناقدة فنية مصرية تهاجم حلا شيحا: موهبتها محدودة وتسيء إلى مهنة الفن

هاجمت الناقدة الفنية المصرية ماجدة خير الله الممثلة المصرية حلا شيحة، التي أعلنت في الساعات الماضية رغبتها في العودة إلى الفن مجددًا بعد سلسلة من الغياب والعودة.

وقالت ماجدة خلال مداخلة هاتفية أجرتها في برنامج "قعدة ستات" من تقديم الإعلامية مروة صبري على قناة القاهرة اليوم، رأيها عن عودة حلا شيحا وغيابها المتكرر، حيث قالت: "رأيي أن غياب حلا شيحة أو وجودها لا يترك أثر، وإحنا بندي قيمة كبيرة جدا بالحديث عن وجودها أو اختفائها".

وأضافت ماجدة أن موهبة حلا موهبة محدودة، وهناك العشرات من الممثلات الموهوبات اللاتي يحتجن إلى فرص أكثر من حلا، حيث قالت: "هي فنانة محدودة الموهبة وفيه عشرات من الممثلين والفنانين الموهوبين بجد محتاجين إلى فرص، وافتقادها مش حاجة مهمة، وهناك فنانات سواء خريجو معهد أو لأ ولكن موهوبين جدا، وأخذوا فرص وأثبتوا وجودهم".

وصرحت ماجدة أن ما يحدث هو تضييع وقت مع شخص لا يحب الفن ولا يهتم به، بل إنها تسيء إلى مهنة الفن، وتجعل البعض يعتقد أن هذه المهنة يمكن التوقع والعودة إليها حسب رغبته.

وتابعت ماجدة أن الأفلام القديمة التي نجحت لها لم تكن بسببها، ولكن بسبب الأبطال الآخرين، حيث قالت: "هي فنانة محدودة الموهبة وفيه عشرات من الممثلين والفنانين الموهوبين بجد محتاجين إلى فرص، وافتقادها مش حاجة مهمة، وهناك فنانات سواء خريجو معهد أو لأ ولكن موهوبين جدا، وأخذوا فرص وأثبتوا وجودهم".

وأضافت: "خلاص الكلام ده من 15 سنة، لكن دلوقتي لم تعد البنت اللطيفة، في 15 مليون واحدة طلعوا بعد كده موهوبين وحلوين وسنهم مناسب، إحنا ليه ماسكين في واحدة مش مهتمة بالشغلانة خالص".

اعتزال حلا شيحا

يُذكر أن الفنانة حلا شيحة مرت بتقلبات حياتية كبيرة في السنوات الأخيرة بعد أن عادت للفن بعد اعتزال دام 12 عامًا، شاركت في عدة أعمال فنية ناجحة، منها مسلسل "زلزال" مع محمد رمضان وفيلم "مش أنا" مع تامر حسني.

ومن ثم، أعلنت حلا شيحة زواجها من المنتج والداعية معز مسعود، ولكنها عانت من انتقادات واسعة بسبب مشاهدها الرومانسية في الفيلم السابق، مما أدى إلى اختفائها عن الساحة الفنية وظهورها في المناسبات العامة مع زوجها وهي ترتدي الحجاب.

ومؤخرًا، ظهرت حلا شيحة في فيديو من دون حجاب وقامت بحذف صورها مع معز مسعود، الأمر الذي استنتجه الجمهور على أنه علامة لانفصالها عنه، وأعلنت حلا شيحة رغبتها في العودة للتمثيل مرة أخرى.

وبعد إعلانها عن رغبتها في العودة أوضح نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي أنه يرحب بعودة الفنانة حلا شيحا، وأكد أن حلا تواصلت معه بالفعل وأخبرته عن عودتها إلى مصر ورغبتها في العودة إلى مجال التمثيل، وقد وصف حلا بأنها "بنتنا" ويمكن أن تعود إلى الفن في أي وقت.

وقد ردت حلا على تصريحات أشرف زكي ووجهت له الشكر ووصفته بأنه الداعم الأكبر لكل مبدع في مصر، وأشادت بإنسانيته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة