معز مسعود: لست متطرفاً لكي أمنع الفن وتأخرت في إظهار موهبتي الفنية

حل معز مسعود ضيفا مع الإعلامي معتز الدمرداش

  • تاريخ النشر: السبت، 12 أغسطس 2023
معز مسعود: لست متطرف لكي أمنع الفن وتأخرت في إظهار موهبتي الفنية

قال الداعية والمنتج معز مسعود إن دوره في المجتمع هو دوره الفكري والعلمي، وأن يقدم الأبحاث ويرد على الأسئلة الوجودية، وأن يرد على الشخص الملحد بالدليل على وجود الله.

وأوضح معز مسعود في لقائه مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج "ضيفي" المذاع على قناة الشرق للأخبار، أنه يرفض الحديث عن أي أمور تتعلق بحياته الشخصية في الإعلام.

وقال الداعية والمنتج الفني إنه لا يرى حرجاً في مزج الدين بالفن، ولكنه مع أن يتم الحفاظ على ثقافتنا العربية من خلال الأعمال المعروضة إلى جانب ضرورة أن يكون هناك رسالة في العمل الفني.

وأضاف معز مسعود أنه ليس شخصاً متطرفاً لكي يمنع الفن تماما ولا أن ينقل فكرة المقدس من الدين للفن، مشيرا إلى أن الجمهور العربي لم يعتد على أن يكون هناك شخص نسب إلى الدين له علاقة بالفن بأي شكل من الأشكال، وأيضا يدعمه.

وقال إنه تأخر في إظهار الجانب الفني من شخصية وهو الأمر الذي تسبب في "لغبطة" لدى الجمهور، على الرغم من أن الجانب الفني يسبق الجانب الديني، وأنه كان يعزف جيتار في باند موسيقي قبل أن يحفظ القرآن.

وأوضح أنه يعتب على نفسه عدم إظهار الجانب الفني بداخله من البداية، مشيرا إلى كونه لديه أغاني خاصة به وألحان، وأنه حينما يجلس مع النجم عمرو دياب ويخبره عن تلك الأغاني تنال إعجابه.

معز مسعود وأعماله الفنية

قال المنتج والداعية معز مسعود إنه يحرص في أي عمل فني يشارك فيه أو يقدمه أن يوجد له معنى، مستشهدا على ذلك بأغنيته مع الفنان أمير عيد "يا رحلة"، وقال إن الأغنية تدور حول شاب تائه في الأسئلة الوجودية.

وأضاف "معز" أن هذا الأمر ينطبق على كل أعماله سواء الفيلم الشهير اشتباك، أو فيلم أميرة الذي ناقش القضية الفلسطينية، أو مسلسل السهام المارقة الذي تطرق لتنظيم داعش، وأيضا برنامجه الشهير خطوات الشيطان.

وعن كواليس اكتشافه للمخرج والمؤلف محمد دياب، قال الداعية والمنتج معز مسعود إن كلمة اكتشاف كبيرة وأن محمد دياب هو الذي قالها في إحدى المرات معتبرا ذلك من كرم أخلاقه وأنها انتشرت فيما بعد.

وأوضح معز مسعود أنه تعرف على محمد دياب وهو يعمل موظفاً في بنك، وكان في ذلك الوقت موهبة التأليف الأكثر لديه وقدموا إعلاناً معا وأخبره أن البنك ليس مكانه لأنه كان بداخله قنبلة فنية موقوتة.

تحدث معز مسعود خلال اللقاء عن كواليس اكتشافه موهبة المؤلف والمخرج محمد دياب قبل سنوات قائلا: "كلمة اكتشاف كلمة كبيرة، ومحمد دياب من أدبه وتواضعه قالها مرة وانتشرت".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة