• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حلا أحمد شيحة

    • اسم الشهرة

      حلا شيحة

    • اللقب

      حلا شيحة

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      23 فبراير 1979 (العمر 45 سنة)
      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      يوسف هاريسون،معز مسعود (2021 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      هناخديجةعائشةأحمد

    • عدد الأولاد

      4

    • سنوات النشاط

      1999 - 2021

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مسيرتها الفنية عمرها قصير إلا أنها في الفترة الأولى أثبتت موهبتها سريعا ثم أعلنت ارتداء الحجاب، واعتزلت وارتدت النقاب وعادت للتمثيل ثم اعتزلت مرة أخرى وارتدت الحجاب إنها الفنانة الجميلة والمترددة حلا شيحة التي لا يعلم محبوها إنها كانت ستعاود الظهور مرة أخرى أم لا، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة حلا شيحة وحياتها

ولدت في الإسكندرية في 23 فبراير عام 1979، والدها هو الفنان التشكيلي أحمد شيحة ووالدتها نادية زيتون لبنانية، ولديها 3 أشقاء في الوسط الفني وهما رشا، هنا، ومايا. 

أول من قدمها للجمهور كان النجم حسين فهمي من خلال مسلسل كلمات عام 1999، أما أول أفلامها في السينما فكان في العام التالي 2000 وهو ليه خلتني أحبك مع النجم كريم عبد العزيز والنجم أحمد حلمي.

وسريعا ما أصبحت حلا من نجوم الصف الأول، خاصة بعد تقديمها الفيلم الشهير السلم والثعبان مع الفنان هاني سلامة والمخرج طارق العريان.

عائلة حلا شيحة

والدها هو الفنان التشكيلي الشهير أحمد شيحة، من مواليد محافظة الإسكندرية عام 1945، درس في باريس وتخرج من أكاديمية الفنون الفرنسية عام 1968.

تنقل والدها ما بين الإسكندرية والولايات المتحدة الأمريكية، وشارك في العديد من المعارض بمصر وخارجها، ففي عام 1969 شارك في بيروت بلبنان في معرض عن الشهيد البطل عبد المنعم رياض.

وفي عام 1989 كان له مشاركة في معرض داخل قاعة مارتن لوثر كنج بالعاصمة واشنطن، وفي مصر شارك في نفس العام بمعرض داخل جاليري بيكاسو إيست بمدينة القاهرة الجديدة.

كما شارك في 2019 بمعرض بالأقصر في الاحتفالية الخاصة بالمدينة كعاصمة للفن والتاريخ، هذا إلى جانب مجموعة من المعارض الأخرى.

وهو صمم ونفذ صحن القبة الداخلي لمسجد فاطمة بالكويت، وحصل على العديد من الجوائز ففي عام 1989 تم تكريمه من مجلس حكومة كاليفورنيا عن مجمل أعماله الفنية بالولاية.

كما منحه الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك شهادة تقدير عن رحلته الفنية ونجاحها، ومنحته جامعة الإسكندرية الميدالية الذهبية، وفي عام 2016 حصل على جائزة الدولة التقديرية في الفنون.

أما والدتها نادية زيتون اللبنانية، فتاريخ ميلادها هو نفس تاريخ ميلاد ابنتها حلا 23 فبراير. أما شقيقتها فلديها رشا الشقيقة الكبرى متزوجة من لبناني وتعيش هناك، ودرست أيضا بلبنان.

تمتلك شقيقتها شركة خاصة بالأثاث المنزلي، ظهورها الوحيد في المجال الفني كان عن طريق مشاركة الفنان هاني شاكر في فيديو كليب "لسه بتسألي".

وشقيقتها مايا شيحة من مواليد 1982، كان أول ظهور لها في السينما بالبطولة من خلال فيلم أسرار البنات مع المخرج مجدي أحمد علي والفنانة دلال عبد العزيز، ورغم نجاح الفيلم وشهرة مايا إلا أنها اتجه للأزياء والموضة.

أما شقيقتها هنا التي تصغرها بست سنوات فهي من مواليد 1985، فقد سلكت طريق الفن خلفا لحلا، وشاركت في مجموعة من الأعمال الشهيرة مثل بطولة مسلسل أرض النفاق مع الفنان محمد هنيدي، ومسلسل الطوفان مع الفنان ماجد المصري ووفاء عامر.

زوج حلا شيحة وأولادها

في عام 2004 أعلنت حلا شيحة وكانت في قمة مجدها في ذلك الوقت خطوبتها ونجم الإسكواش العالمي أحمد برادة، بعد اعتزاله لعب الأسكوش.

 وتقديم أول تجاربه الفنية من خلال المشاركة في فيلم حب البنات مع الفنانة ليلى علوي وهنا شيحة شقيقة حلا، وتمت الخطوبة دون حفل على أن يتم الزواج سريعا، ولكن فجأة أعلنا انفصالهما.

وفي 2006 تم إعلان كتب كتاب الفنانة حلا شيحة وكانت ارتدت الحجاب في هذه الفترة لأول مرة من الفنان هاني عادل، مدير فرقة وسط البلد في ذلك الوقت.

ولكن فجأة وقبل الزفاف بأيام أعلنا انفصالهما، هاني خرج في تصريحات ليؤكد أن انفصاله هو وحلا لظروف خارجة عن إرادتهما.

ثاني أزواج حلا شيحة كان من الداعي الإسلامي الكندي يوسف هاريسون، وتم الزواج بعد انفصال حلا وهاني عادل بعدة أشهر، وفي أحد لقاءات الداعية يوسف بعد الزواج على إحدى القنوات الدينية أكد أن هناك علاقة صداقة بين حلا ووالدته وأنه كان يكن لها مشاعر حب منذ سنوات.

وأنه سافر لكندا فعاد وجدها ارتدت الحجاب وانفصلت عن زوجها فتقدم لخطبتها ووافقت وتزوجا وسافرا إلى كندا، بعد الزواج ارتدت حلا النقاب.

استمر زواجهما 12 عاماً وأنجبت منه 4 أبناء وهم هنا، خديجة، أحمد وعائشة، ولكن فجأة قررت حلا العودة للتمثيل، فعادت لمصر وخلعت الحجاب.

وانفصلت عن زوجها عام 2019 وانتهوا من إجراءات الطلاق في 2020، وأكدت في عدة تصريحات لها أنه يجمعها بيوسف علاقة طيبة فهو والد أبنائها وتكن له الاحترام.

مسيرتها الفنية

رغم شهرة حلا شيحة الكبيرة إلا أن مسيرتها الفنية لم تكن لسنوات طويلة ولم تمتلك عدداً كبيراً من الأعمال، فبعد فيلمها ليه خلتني أحبك، والسلم والثعبان، شاركت في فيلم سحر العيون مع الفنان الراحل عامر منيب في 2002.

وفي نفس العام 2002 لعبت بطولة فيلم تايه في أمريكا مع الفنان خالد أبو النجا، ولعبت بطولة فيلم اللمبي مع الفنان محمد سعد، وشاركت الفنان محمد فؤاد فيلم غاوي حب في 2005.

وشاركت النجم أشرف عبد الباقي فيلم أريد خلعا، وشاركت الزعيم عادل إمام فيلمه عريس من جهة أمنية، وتربط حلا والزعيم علاقة قوية فهو أول من زارته بعد عودتها للفن.

وآخر أعمالها بالحجاب كان فيلم كامل الأوصاف مع الفنان الراحل عامر منيب، لتختفي عن الساحة ما يزيد عن 12 عاماً، وتعود في 2019 ببطولة مسلسل زلزال مع الفنان محمد رمضان.

وفي 2020 شاركت مع النجمة يسرا في مسلسل خيانة عهد، أما أخر ظهور لها فكان من خلال مشاركة الفنان تامر حسني.

حلا شيحة ومعز مسعود

في 2021 تم عقد قران وزفاف من الداعية والمنتج معز مسعود وهو من مواليد 1978، أي أنه يكبرها بعام واحد، بدأت العلاقة بينهم عبر السوشيال ميديا، حينما نشر معز لأغنية بعنوان مقاتل عبر صفحته.

وكتب عليها "لقد سجلت أغنيتي التي كتبتها عام 2007 وهي إهداء لكي يا فتاة..رحلتنا واحدة بعيدون عن الجميع الآن".

وأعادت حلا نشر الأغنية وكتبت "أشعر بكل كلمة في أغنيتك.. نعم رحلتنا واحدة وأنا فخورة أنك كرستها لي.. لديك الكثير لتقدمه.. لا يمكنني الانتظار لرؤية كل شيء".

بعد زواجها من معز خرجت حلا لتهاجم صناع فيلمها الأخير مش أنا وتتبرأ منه، وقالت مخرجة الفيلم إنها رفضت استكمال العقد بتصوير مشاهد الدعاية ورفض تامر حسني أن تقاضيها شركة الإنتاج.

وأثارت تصريحات حلا ضد الوسط الفني حالة من الغضب العارض ضدها لتغير موقفها سريعا بعدما عادت هي لهذا الوسط الفني، كما أنه نصحها البعض بأن لا تؤمن له لأنه تزوج قبل منها عدة مرات.

وكان معز مسعود سبق له الزواج ثلاث مرات قبل الفنانة حلا شيحة أولها كان من زميلته في الجامعة الأمريكية، وبعدها تزوج من اليوتيوب الشهيرة بسنت نور الدين.

ولكن بعد 6 أشهر فقط أعلنت بسنت انفصالهم، وثالث زيجاته كانت من النجمة الشابة شيري عادل، ولكن بعد عام واحد أعلنا انفصالهما.

أهم الأعمال

  • مسلسل زلزال.

  • فيلم السلم والثعبان.

  • فيلم سحر العيون.

  • مسلسل خيانة عهد.

جميع أخبار