• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ليلى أحمد سمير زاهر

    • اسم الشهرة

      الفنانة ليلى أحمد زاهر

    • اللقب

      ليلى أحمد زاهر

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      30 أغسطس 2003 (العمر 20 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أطلت على الجمهور وهي طفلة عمرها خمس سنوات من خلال فيلم عمر وسلمي 2، لتسكن القلوب بشقاوتها وحضورها وخفة ظلها، وتعيد للأذهان الطفلة المعجزة فيروز.

وبعد أن كبرت كشفت من خلال أدوارها أنها لم تكن موهبة مؤقتة وإنما لديها القدرة الفنية جعلتها تجيد كل الأدوار وتمكنت من الحصول على البطولة قبل أن تكمل عامها العشرين، إنها النجمة الشابة الجميلة ليلى أحمد زاهر، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة ليلى أحمد زاهر وحياتها

ولدت ليلى أحمد سمير زاهر في القاهرة، يوم 30 أغسطس عام 2003، والدها هو الفنان أحمد زاهر، ولديها ثلاثة أشقاء هم ملك، منى ونور، واحترفت ملك ونور التمثيل أيضا.

دخلت ليلى مجال التمثيل وهي طفلة عمرها خمس سنوات مع شقيقتها ملك، من خلال فيلم عمر وسلمى الجزء الثاني بطلب وإلحاح من الفنان تامر حسني بطل الفيلم وصديق والدهم للاشتراك معه في الفيلم.

وشاركوا الأختين في عدة أعمال في مرحلة الصغر، بعدها قرر والدهم إبعادهم تمام عن أي أدوار حتى يركزوا في دراستهم، وانتظر حتى يستطيعوا تحديد مصيرهم وهل يريدون الاستكمال في مجال التمثيل أم لا بناء على رغبتهم.

وأكد والدهم الفنان أحمد زاهر في تصريحات سابقة، أنه لم يكن يتمنى عودة بناته للعمل بالتمثيل، وذلك لأنه مجال مرهق، كما أنه يضع لهم ضوابط ومعايير للاشتراك في الأعمال ومنها ممنوع نهائيا أدوار الإغراء.

وأكد أحمد زاهر أنه يحرص على أن تهتم بناته بالدراسة، إلى جانب المواظبة على الصلاة وحفظ القرآن، لكيلا يعطلهم التمثيل عن استكمال حياتهم بشكل طبيعي.

وشاركت "ليلى" في العديد من الأعمال، حتى حصلت على البطولة الأولى رغم صغر سنها، فعمرها لم يتجاوز الـ 19 عاما، أما عن أشهر أعمالها فهي مسلسل الفتوة، مسلسل في بيتنا روبوت، وفيلم عمر وسلمى.

مسيرتها الفنية

بداية ليلى أحمد زاهر كانت من خلال شاشة السينما، شاركت النجم تامر حسني بدور صغير في فيلم كابتن هيما، مع النجوم زينة ووالدها أحمد زاهر.

وفي عام 2009 شاركت الفنان تامر حسني في فيلمه الشهير عمر وسلمى 2، ولعبت دور ابنته "ليلى"، مع النجوم مي عز الدين، عزت أبو عوف، مروة عبد المنعم، وكانت بصحبة شقيقتها ملك.

في عام 2010 شاركت في فيلم محترم إلا ربع، ولعبت دور الطفلة "جنا" مع النجوم محمد رجب، روجينا، إدوارد، ولاميتا فرنجية.

وفي نفس العام كان أول ظهور لها على شاشة الدراما وعمرها 7 سنوات من خلال الاشتراك في مسلسل برة الدنيا، مع النجوم شريف منير، ومحمد الشقنقيري، والمخرج مجدي أبو عميرة.

في عام 2011 عادت للتعاون مع النجم تامر حسني من خلال مسلسل آدم، مع المخرج محمد سامي والنجوم مي عز الدين، ماجد المصري، درة، ووالدها أحمد زاهر، ودينا فؤاد.

كما شاركت في مسلسل الزناتي مجاهد في نفس العام مع الفنان سامح حسين، والمخرج أسد فولادكار، ومن تأليف محسن رزق، وعادت للسينما في نفس العام من خلال الاشتراك في فيلم يا أنا يا هوه.

في عام 2012 شاركت في الجزء الثالث من فيلم عمر وسلمى، وفي نفس العام شاركت بدور نانسي في مسلسل بنات العيلة، ودور "بوسي" في مسلسل السيت كوم الهلالي سلالم.

في عام 2013 شاركت بدور "ليلى" في فيلم كلبي دليلي مع النجم سامح حسين، وفي عام 2014 شاركت في فيلم عنتر وبيسة مع النجوم محمد لطفي وأمينة.

توقفت ليلى أحمد زاهر عن أي مشاركات فنية لمدة 6 سنوات بقرار من والدها، وفي 2020 عادت من خلال مسلسل الفتوة بعد طلب من الفنان ياسر جلال لوالدها الذي تجمعه به علاقة صداقة قوية.

تألقت "ليلى" في دور نورا حسن الجبالي ابنة البطل ياسر جلال، والمسلسل من إخراج حسين المنباوي، وشاركها البطولة مي عمر، وأحمد صلاح حسني، ومن تأليف هاني سرحان.

في عام 2021 شاركت في مسلسل وادي الجن: الكهف بدور "ليال"، وفي نفس العام قدمت بطولة المسلسل الكوميدي في بيتنا روبوت مع النجوم هشام جمال، دلال عبد العزيز، عمرو وهبة، ومع المخرج وليد الحفاوي، وكتبه كلا من أحمد محيي ومحمد المحمدي.

في نفس العام عادت للسينما من خلال فيلم المحكمة مع المخرج محمد أمين والنجوم غادة عادل، فتحي عبد الوهاب، محمود عبد المغني، صلاح عبد الله، وجميلة عوض. في عام 2022 قدمت الجزء الثاني من مسلسل في بيتنا روبوت.

أبرز الحقائق عن ليلى أحمد زاهر

صرح والدها الفنان أحمد زاهر أن بناته عانوا من إرهاق الشهرة منذ اشتراكهم في فيلم عمر وسلمى، فكانوا يعودون للمنزل بعد مواعيد المدرسة، بسبب زحام الزملاء في المدرسة للتصوير معهم.

طاردت ليلى أحمد زاهر شائعات الارتباط عدة مرات من عدة نجوم شباب مثل الفنان هشام جمال الذي تجمعها به علاقة صداقة، والفتان تيام قمر نجل مصطفى قمر، ولكنها نفت تلك الشائعات وأكدت أنها لا غير مرتبطة عاطفيا، ولا تفكر في الارتباط قبل الانتهاء من دراستها، وإثبات نفسها في المجال الفني.

طاردت ليلى زاهر خلال موسم رمضان الماضي 2022 أنها السبب في عدم عرض مسلسل دنيا سمير غانم الذي أنتجه الفنان هشام جمال، بسبب عرض الجزء الثاني من مسلسل في بيتنا روبوت، ولكن هشام جمال خرج لنفي تلك الشائعة مؤكدا أن سبب عدم عرض مسلسل دنيا سمير غانم أنه 15 حلقة فقط، وشركة المتحدة طلبت أن تكون كل أعمال موسم رمضان 2022 عبارة عن 30 حلقة ولم يعرض أي مسلسل 15 حلقة.

دخل والدها أحمد زاهر في صدام وتعصب على معجب بعد طلب التصوير معها، وبعد تداول الفيديو كشف "أحمد" أن سبب عصبيته هو محاولة المعجب وضع يده على ظهرها، وقال إنه يقدر حب الجمهور ولكن مع ضرورة احترام الخصوصية للأشخاص.

وكشفت زوجة الفنان أحمد زاهر في أحد اللقاءات أنه شديد الغيرة على بناته، وأنه يشبه الفنان عادل إمام في فيلم عريس من جهة أمنية، مؤكدة أنه سوف يكون "حماة" شديد الصعوبة، وقالت إنه "ليلى" أيضا شديدة الغيرة على والدها وتتعصب في بعض الأحيان على المعجبات اللاتي لا تروق لها طريقاتهن.

خاضت ليلى زاهر تجربة تقديم البرامج في عام 2021 من خلال تقديم برنامج "هزر فزر مع لولي" في عام 2021، وهو برنامج منوعات ومسابقات، كانت تستضيف فيه كبار نجوم الفن.

في 2021 خاضت ليلى تجربة المسرح من خلال مسرحية عيلة لاسعة جدا مع والدها الفنان أحمد زاهر، وشقيقتها الفنانة ملك أحمد زاهر، والنجوم أحمد فتحي، منة فضالي، ومروة عبد المنعم، وكانت المسرحية من إخراج تامر كرم، وتأليف محسن رزق، وتم عرضها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أهم الأعمال

  • فيلم عمر وسلمى 2

  • مسلسل الفتوة

  • مسلسل في بيتنا روبوت

  • مسلسل آدم

جميع أخبار