• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ندى موسى عبد الحليم موسى

    • اسم الشهرة

      ندى موسى

    • اللقب

      ندى موسى

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 أغسطس 1982 (العمر 41 سنة)
      ليبيا

    • التعليم

      جامعي - كلية الآداب قسم فلسفة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ندى موسى واحد من النجوم الشباب المتألقين على الساحة الفنية، تخطو خطواتها بثبات وتحذر لا تستعجل البطولة، تجعل موهبتها وحدها هي التي تفرضها على كل عمال تشارك فيها، لنجدها تتألق بدرجة تفوق حتى أبطال العمل، وتضع بصمة خاصة لدورها في كل عمل، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية....

نشأة ندى موسى وحياتها

ولدت ندى موسى عبد الحليم موسى، في مدينة ودان بلبيبا يوم 8 أغسطس عام 1982، كانت تعشق التمثيل منذ صغرها، خاصة أن والدها كان يصحبها معه إلى السينما فعشقت الأفلام والتمثيل.

ذكرت "ندى" في لقاء لها أنها في إحدى المرات بعد خروجها من السينما أخبرت والدتها برغبتها في دخول المسرح، فأخذها لحضور عرض مسرحي كان مخرجه صديقه، لتقف على المسرح لأول مرة وعمرها 7 سنوات، وقالت إنها وهي واقفة على المسرح قالت لوالدها إنها ستصبح ممثلة.

إلى جانب التمثيل كانت "ندى" تعشق لعب كرة القدم منذ صغرها، وكانت تلعب مع الأولاد في الشارع، وترتدي تش شيرت نادي الزمالك الذي تعشقه لعشق والدها له، وتغطي شعرها بالكاب لكيلا يعلم الأولاد أنها بنت.

بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية قررت "ندى" الالتحاق بكلية الآداب قسم فلسفة لكي تكون ممثلة مثقفة ومختلفة، وقالت إن والدها كان يمتلك مكتبة كبيرة كانت تحرص على قراءة الكتب بها منذ أن كان عمرها 12 عاما، لكي تصبح ممثلة مختلفة.

شاركت ندى موسى لأول مرة في فيلم قصير هو الاسم انثى، كان بداية أعمالها، أما أول ظهور لها على الشاشة كان بدور صغير في مسلسل أحلام البنات في عام 2004 مع النجوم مصطفى فهمي، ودلال عبد العزيز، ولكن الجمهور عرفها في عام 2010 من خلال شخصية "بهيرة" في مسلسل ونيس وأيامه الجزء السابع.

تألقت بعدها في العديد من الأعمال في السينما والدراما لتقدم حتى الآن 43 عمل في السينما والتلفزيون والمسرح، ومن أشهر أعمالها، مسلسل هبة رجل الغراب، مسلسل جراند أوتيل، مسلسل شبر مية، ومسلسل دهشة.

وحصلت ندى موسى على أفضل ممثلة دور ثانٍ في مهرجان القاهرة للدراما، في العام الجاري 2022 عن دورها في مسلسل المشوار، مع المخرج محمد ياسين والنجم محمد رمضان.

وطاردت ندى موسى شائعة الزواج من الفنان الشاب أحمد السعدني بعد نشر صورة لهم بزي الزفاف، وتزامنت تلك الصور بعد وفاة الزوجة السابقة لأحمد السعدني بفترة صغيرة لتنهال عليهم تعليقات الهجوم، واتضح في النهاية أن الصورة من كواليس مسلسل شبر مية.

مسيرتها الفنية

أول أعمال ندى موسى في عام 2004 شاركت بدور صغير في مسلسل أحلام البنات، وتوقفت 6 سنوات وعادت في عام 2010 من خلال الجزء السابع في مسلسل ونيس وأيامه مع النجم محمد صبحي لتتألق من خلال شخصية "بهيرة".

وفي نفس العام شاركت في مسلسل مش ألف ليلة وليلة مع النجم أشرف عبد الباقي وقدمت شخصية "خوخا"، في عام 2012 تألقت من خلال مسلسل مع سبق الإصرار مع النجمة غادة عبد الرازق.

وفي نفس العام قدمت شخصية "صباح" في مسلسل أخت تريز مع الفنانة حنان ترك، وفي عام 2013 شاركت في الجزء الثامن من مسلسل ونيس والعباد وأحوال البلاد مع النجم محمد صبحي.

وفي نفس العام تألقت في مسلسل الداعية مع النجوم هاني سلامة، بسمة، ورحمة حسن، وفي عام 2014 قدمت دور متميزة في المسلسل الكوميدي هبة رجل الغراب مع النجوم إيمي سمير غانم، ريهام حجاج، وحازم سمير وقدمت شخصية "رباب" في الجزء الأول والثاني.

في نفس العام شاركت مع النجم يحيى الفخراني في مسلسل دهشة، وشاركت في الجزء الثاني من برنامج خطوات الشيطان مع الداعية معز مسعود، كما شاركت أيضا في مسلسل أنا عشقت مع النجم أمير كرارة.

في عام 2015 تألقت ندى موسى في المشاركة في فيلم ولاد رزق مع النجم أحمد عز، أحمد الفيشاوي، أحمد داوود، عمرو يوسف، كريم قاسم، ونسرين أمين والمخرج طارق العريان، وقدمت دور رباب علي سرحان.

في نفس العام قدمت دور "إيمان" في مسلسل عيون القلب، وقدمت دور ليلى الكرداني في مسلسل طريقي مع النجمة شيرين عبد الوهاب، كما تألقت في ور "دينا" في مسلسل ذهاب وعودة مع النجم أحمد السقا.

وفي عام 2015 أيضا شاركت في مسلسل الكابوس، وفي عام 2016 قدمت دور متميز في فيلم كلب بلدي مع الفنان أحمد فهمي، وتألقت في دور "آمال" في مسلسل جراند أوتيل مع النجوم عمرو يوسف، أمينة خليل، أنوشكا، سوسن بدر، محمد ممدوح، ودينا الشربيني.

وشاركت في نفس العام في مسلسل جراب حواء، وفي عام 2017 قدمت بطولة فيلم ياباني أصلي مع الفنان أحمد عيد، وشاركت في بطولة المسلسل الشهير حكايات بنات في الجزئين الثاني والثالث مع النجوم صبا مبارك، دينا الشربيني وإنجي المقدم.

وفي نفس العام شاركت بدور "نشوى" في مسلسل اللهم إني صائم مع الفنان مصطفى شعبان، كما تألقت في دور "عبير" في مسلسل الحساب يجمع مع الفنانة يسرا.

في عام 2018 قدمت دور رشا عبد اللطيف في مسلسل بالحجم العائلي مع النجم يحيى الفخراني والنجمة ميرفت أمين، وفي عام 2019 تألقت في مسلسل شقة فيصل مع الفنان كريم محمود عبد العزيز.

كما قدمت دور "ريهام" في مسلسل شبر ميه، وظهرت كضيف شرف في مسلسل ابن أصول، وفي نفس العام 2019 تألق في العرض المسرحي 3 أيام في الساحل مع النجم محمد هنيدي وقدمت دور "هانيا".

في 2020 قدمت مسلسل ونسني مع محمود الليثي وجسدت دور "سهى"، وفي نفس العام شاركت في الجزء الرابع من مسلسل حكايات بنات، كما تألقت في دور "فرح" في مسلسل الوجه الآخر مع النجوم ماجد المصري ونسرين طافش.

في عام 2021 لعبت دور "هبة" في مسلسل هجمة مرتدة مع النجوم أحمد عز وهند صبري، وقدمت دور "مروة" في مسلسل فارس بلا جواز، كما قدمت دور "كريمة" في مسلسل بين السما والأرض مع الفنان هاني سلامة، ودور "غادة" في مسلسل بنت السلطان مع الفنان غادة عبد الرازق.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل أيام، وظهرت كضيف شرف في مسلسل 60 دقيقة، كما شاركت في فيلم 30 مارس مع النجوم أحمد الفيشاوي وخالد الصاوي.

وفي 2022 تألقت في مسلسل المشوار مع النجم محمد رمضان، كما قدمت دور مميز في مسلسل البحث عن علا مع الفنانة هند صبري.

أهم الأعمال

  • مسلسل هبة رجل الغراب.

  • مسلسل جراند أوتيل.

  • مسلسل المشوار.

  • مسلسل دهشة.

جميع أخبار