هاري تريجوبوف: رجل الأعمال "الشاهق": شيد 68 ألف مشروع سكني في أستراليا

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 فبراير 2018
هاري تريجوبوف: رجل الأعمال "الشاهق": شيد 68 ألف مشروع سكني في أستراليا

يعد هاري تريجوبوف أشهر مطوري العقارات في أستراليا، وهو المؤسس والمدير الإداري لمجموعة شركات "ميريتون" المختصة بتجارة العقارات، ويشتهر باسم "هاري الشاهق" وقام ببناء أكثر من 68 ألف من المشاريع السكنية في أستراليا وأصبح من ألمع الأسماء في صناعة بناء الشقق، وقد تم تصنيف هاري على أنه أغنى شخص في أستراليا بمايو 2016 في الاستعراض السنوي المالي لأغنى 200 شخص.

"أناندا كريشنان" مؤسس إمبراطورية الوسائط المتعددة في ماليزيا: كيف نجح؟

ولد "هاري تريجوبوف" في 3 مارس 1933 في داليان لياونينغ التابعة لجمهورية الصين الشعبية، وفي عام 1947 انتقل مع عائلته إلى أستراليا، وتلقى تعليمه في كلية الإسكتلنديين في سيدني، وحصل على درجة الباكلوريوس في هندسة النسيج من جامعة ليدز في إنجلترا، وعمل في صناعة النسيج في جنوب إفريقيا.

عاد "تريجوبوف" إلى أستراليا في عام 1960، وحصل على الجنسية الأسترالية في عام 1961، وعمل في تشغيل أسطول لسيارات الأجرة وامتلك تجارة في المنتجات الحليب والألبان في تشاتسوود.

حاول بيع العقارات وعمل كمساعد لمحاضر في الجامعة ولكنه لم يحقق النجاح في أي من المجاليين إلى أن اشترى بعض الأراضي في روزفيل وبدأ ببناء الكتل السكنية وأسس شركته الخاصة "ميريتون" في عام 1963، ومنذ ذلك الحين قام ببناء آلاف المنازل للشعب الأسترالي.

اشترى "هاري" كتلة ثانية من الأراضي في عام 1963، في شارع سميث بتيمبي وبدأ ببناء كتلة سكنية من ثماني وحدات وحقق من خلالها ربحاً كبيراً، الأمر الذي شجعه على القيام بمشروع آخر في غلاديسفيل في عام 1968 حيث قام ببناء 18 كتلة سكنية في شارع ميرتيون مسجلة باسم شركته الخاصة.

قصة حياة مؤسس شركة "لامبورجيني" للسيارات: أبوه مزارع عنب في إيطاليا!

يشغل "تريجوبوف" منصب المدير الإداري منذ عام 2015 لشركته ميرتيون للشقق السكنية والتي قامت ببناء أكثر من 60 ألف شقة سكنية منذ إنشائها مما يجعلها أكبر شركة سكنية في أستراليا.

ومنذ عام 2010، قامت الشركة بتطوير ألف شقة سنوياً، وتجاوز متوسط عدد الشقق التي تقوم ببناءها ثلاث ألاف شقة سنوياً في عام 2015، ويركز هاري في أعماله على منطقة جولد كوست وبريسبان في كوينزلاند، ومنطقة الأعمال المركزية في سيدني، بالإضافة إلى بنائه للبرج العالمي في عام 2004 وهو أحد أطول الأبراج السكنية في سيدني، كما يعتمد هاري على أسلوب شراء الأراضي خلال الركود وإعادة بيعها خلال فترات الإزدهار، كما أنه يفضل أن يقوم بتأجير الشقق على أن يبقيها فارغة حتى يتمكن من بيعها في وقت لاحق.

ووفقاً للاستعراض المالي السنوي للأغنياء، تقدر صافي ثروة هاري تريجوبوف بحوالي 11.40 مليار دولار أي بزيادة قدرها 0.78 مليار دولار عن عام 2016. وقد قامت مجلة فوربس أسيا بتقدير صافي ثروته في عام 2015 بحوالي 5.6 مليار دولار أمريكي، وتعود معظم أرباحه من تأجير الشقق لفترات قصيرة أو طويلة الأمد، وتم تعيينه كعضو في نقابة أستراليا لخدمات البناء الخاصة بالأعمال الخيرية في يناير 1990، وكان أول شخص يحصل على لقب أفضل مستثمري العقارات في أستراليا لمرتين في 2003 و2009.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة