• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هاني عادل رمزي

    • اسم الشهرة

      هاني رمزي

    • اللقب

      أبو العربي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 أكتوبر 1964 (العمر 59 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      منى مهاب كامل

    • أسماء الأولاد

      جاسمينشادي

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1989 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أبو العربي.. شخصية كوميدية اختلقها الفنان الكوميدي الشهير هاني رمزي الذي وقف أمام عائلته التي كانت تؤهله للعمل بالمحاماة لدخول التمثيل، وطلب من والده فرصة أولا لكي يثبت نفسه.

واستطاع مع أول مشاركات له أن يثبت موهبته وقدرته على أن يصبح نجم شباك في السينما، وقدم مسيرة فنية كبيرة، ومنحه الأطفال من ذوي الهمم لقب سفير السعادة في عام 2021، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة هاني رمزي وحياته

هاني عادل رمزي، ولد في 26 أكتوبر عام 1964، بمحافظة الإسكندرية موطن والدته، ولكنه تربى ونشأ في محافظة المنيا مركز بني مزار، والتحق بكلية التجارة جامعة القاهرة، وكان من زملائه في الدفعة بكلية التجارة المخرج الكبير خالد جلال والفنان فتحي عبد الوهاب.

كان هاني يعشق الفن منذ صغره، ويشارك في مسرح المدرسة والجامعة، ولكن والده الذي يعمل بالمحاماة كان يعتقد أنها مجرد هواية، وأن الأمر سينتهي به مثل بقية أشقائه للعمل في مكتب والده.

وقال إن الفنانة نعيمة وصفي كانت جارتهم، وصديقة مقربة لوالدته، وحينما أخبرها والده أن ابنه يريد العمل بالتمثيل، اقترحت عليه ضرورة الحصول على شهادة أولا، بحيث يكون لديه مهنة بديلة إذا لم يحقق القبول في التمثيل.

وقال إنه كان يصطحب والده معه في مسرح الجامعة لمشاهدة عروضه، وطلب منه أن يعطيه فرصة أولا في التمثيل قبل أي شيء آخر، وقال إن والده يفضل فيلم محامي خلع لأن العائلة كلها تعمل بالمحاماة.

كانت بداية هاني من خلال المشاركة في مسرحية أنا عايزة مليونير مع الفنان وحيد سيف، ومن تأليف الكاتب المسرحي الشهير يسري الإبياري، بعدها انضم لمسرح الفنان محمد صبحي وشارك في مجموعة من المسرحيات معه فتحت له أبواب السينما والتلفزيون والبطولات.

زوجة هاني رمزي وأولاده

ظل هاني لسنوات يبعد عائلته عن الأضواء حتى نشر مجموعة من الصور برفقتهم وتعرف الجمهور على العائلة لأول مرة، زوجته هي منى مهاب كامل من صعيد مصر وبالتحديد محافظة أسيوط.

أنجب هاني ولد يدعى شادي وفتاة تدعى جاسمين أو جيسي، وقال إن أبنائه لا يحبون الكاميرات ولا الظهور، وهم من يرغبون في العيش بعيدا عن الكاميرات لكي يحيوا حياة طبيعية.

وقال هاني في أحد اللقاءات أن ابنه شادي درس التمثيل والإخراج في الجامعة الأمريكية، وعمل مساعد مخرج في مجموعة من الأعمال مع المخرج الكبير شريف عرفة، وكذلك في فيلم والده قسطني بيوجعني، بالإضافة لمجموعة من الإعلانات، ولكنه فضل السفر والعمل في أمريكا لأنه يرى أن المجال في مصر لم يعد مفتوحا، وتمنى هاني عودة ابنه لمصر.

أما ابنته جيسي فهي خريجة جرافيك ديزاين بالجامعة الأمريكية وتعمل في هذا المجال وتحبه.

أما عن عائلة هاني رمزي فوالدته هي مارغريت توفيق، وأشقائه هم المستشار أمير رمزي وهو قاضٍ ورئيس محكمة استئناف، وشقيقه الأخر أمير رمزي محامي مشهور وكان عضوا في مجلس النواب المصري. أما عن ديانة هاني رمزي فهو ينتمي لعائلة مسيحية.

مسيرته الفنية

بعد مشاركة هاني مع الفنان محمد صبحي في مسرحية تخاريف ومسرحية وجهه نظر عام 1989، دخل هاني عالم التلفزيون والسينما، في التلفزيون بدأ في نفس العام من خلال المشاركة في مسلسل رحلة فطوطة السحرية.

وفي عام 1990 شارك في مسلسل غريب، وفي عام 1992 شارك في مسلسل مبروك ألف مبروك، وأيضا مسلسل السوق، في العام التالي شارك في مسلسل غاضبون وغاضبات.

في عام 1993 شارك في مسلسل السحت، وفي عام 1994 شارك في مسلسل وحوش أليفة والجزء الثاني من المسلسل الشهير بوابة الحلواني، وفي عام 1995 شارك في في بيتنا رجل ومسلسل حكايات مجنونة.

في عام 1996 شارك في الرجل والليل، وفي عام 1997 شارك في الجزء الأول من المسلسل الشهير هوانم جاردن سيتي، ومسلسل عوضين وإمبراطورية عين، ومسلسل اللص الذي أحبه، وأيضا مسلسل التوأم.

في عام 1998 قدم الجزء الثاني من مسلسل هواني جاردن سيتي، اللص والكلاب، ومسلسل الضيف الصغير، وفي عام 1999 شارك في مسلسل حكيم روحاني حضرتك.

في عام 2000 قدم مسلسل قلوب عطشي: بيت العلالي، ومنذ عام 2005 بدأ هاني يقدم بطولات في الدراما المصرية أولها المسلسل الكوميدي الشهير مبروك جالك قلق.

وفي عام 2008 قدم العيادة، وفي العام التالي قدم عصابة بابا وماما، في عام 2011 قدم عريس دليفري، وفي عام 2012 قدم مسلسل ابن النظام، وفي عام 2013 قدم مسلسل نظرية الجوافة، والجزء الثالث من مسلسل جوز ماما.

في عام 2014 قدم مسلسل إمبراطورية مين، وفي عام 2018 قدم مسلسل واكلينها والعة (سبع صنايع)، وفي عام 2019 قدم أيام العسل، وفي 2022 غير هاني اللون الكوميدي من خلال مشاركة مميزة في مسلسل العائدون وظهر بدور ضابط مخابرات وتم تكريمه من جانب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على هذا الدور.

قائمة أفلام هاني رمزي

تعتبر البداية الحقيقية لهاني في السينما من خلال مشاركته في الفيلم الشهير صعيدي في الجامعة الأمريكية في عام 1998، وفي العام التالي شارك محمد هنيدي أيضا في فيلمه همام في أمستردام، وقدم في نفس العام بطولة فيلم ولا في النية أبقي، وشارك مصطفى قمر بطولة فيلم الحب الأول.

في عام 2000 قدم فيلم فرقة بنات وبس، وفي عام 2001 قدم 4 أفلام شهيرة وهي إتفرج يا سلام، رشة جريئة، صعيدي رايح جاي وفيلم جواز بقرار جمهوري.

في عام 2002 قدم فيلم محامي خلع، وفي عام 2003 فيلم عايز حقي، في عام 2004 تألق في فيلم غبي منه فيه، وفي عام 2005 قدم السيد أبو العربي وصل، وفي عام 2006 قدم ظاظا.

في عام 2007 قدم أسد وأربع قطط، وفي عام 2008 قدم فيلم نمس بوند، في عام 2010 قدم فيلم الرجل الغامض بسلامته، وفي 2011 قدم فيلم سامي أوكسيد الكربون.

في عام 2013 قدم فيلم توم وجيمي، وفي عام 2015 نوم التلات، وفي عام 2018 قدم فيلم قسطي بيوجعني.

وفي المسرح تألق هاني في مجموعة من المسرحيات من أشهرها ألابندا في عام 1998، عفروتو في عام 1999، وكده أوكيه في عام 2003، وفي 2021 مسرحية أبو العربي في مهمة مستحيلة.

وقدم هاني أيضا مجموعة من البرامج منها لقاء مستحيل في 2010، الليلة مع هاني في 2012، هبوط اضطراري في عام 2015، هاني في الأدغال في عام 2016، هاني هز الجبل في عام 2017، وهاني في الألغام في عام 2019.

أهم الأعمال

  • فيلم صعيدي رايح جاي.

  • فيلم جواز بقرار جمهوري.

  • فيلم محامي خلع.

  • فيلم غبي منه فيه.

جميع أخبار