• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سامح حسين عبد المعتمد

    • اسم الشهرة

      سامح حسين

    • اللقب

      سامح حسين

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 ديسمبر 1975 (العمر 48 سنة)
      حي شبرا- القاهرة

    • التعليم

      جامعي - كلية الحقوق جامعة عين شمس + كلية الآداب قسم مسرح جامعة حلوان

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      وسام حامد (2009 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      فاطمةمريم

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

سامح حسين واحد من نجوم الكوميديا في مصر، قضى سنوات طويلة باحثا عن فرصة حقيقة تظهر موهبته، تنقل بين العديد من الوظائف في الفن، ودرس في عدة أماكن وانتظر لسنوات حتى أتت له شخصية "رمزي" في راجل وست ستات، والتي أعلنت عن ميلاد نجم كوميدي من العيار الثقيل، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة سامح حسين وحياته

ولد سامح حسين عبد المعتمد، في حي شبرا بالقاهرة، يوم 16 ديسمبر عام 1975، عرف عن سامح خفة ظله منذ صغره، وعشقه للتمثيل وتقليد الشخصيات، ولكنه بعد المرحلة الثانوية التحق بجامعة عين شمس ودرس في كلية الحقوق، وكان أبرز الممثلين في مسرح الجامعة، ليقرر بعدها استكمال الدراسة، فالتحق بجامعة حلوان وحصل على ليسانس آداب قسم مسرح شعبة تمثيل وإخراج.

لم يكتف سامح بما درسه، فمجرد الإعلان عن أول ورشة للمسرح داخل مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية، كان من أوائل الطلبة المتقدمين، وكان خريج الدفعة الأولى.

بدأ حياته من داخل المسرح، وعمل لفترة طويلة مساعد مخرج في انتظار أول فرصة حقيقة له لإظهار موهبته في التمثيل، وفي عام 1999 كان أول ظهور له بدور صغير مع راغب علامة في فيلم الحكاية دول حكاية.

واستمر سامح ما بين المسرح والعمل كمساعد مخرج والمشاركة بأدوار صغيره، حتى اكتشفه وقدمه للجمهور الفنان أِرف عبد الباقي في عام 2007 من خلال الست كوم الشهير راجل وست ستات، ليحفر من خلال شخصية رمزي اسمه بين نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي.

زوجة سامح حسين وأولاده

تزوج سامح حسين من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى وسام حامد، شاهدها لأول مرة في حفل زفاف صديقه الذي تزوج أختها، والمرة الثانية حينما ذهب لزيارة صديقه، بدأ التعارف بينهم والانجذاب وقرر الزواج منها، وكان في بداية شهرته بعد تقديمه مسلسل راجل وست ستات.

وكشفت زوجته في أحد اللقاءات إن والدتها كانت تعارض الزواج في البداية، معتقدة أن شخصية سامح هي نفس شخصية رمزي في مسلسل راجل وست ستات، وعلقت على الأمر بأن "رمزي ده غبي قوي"، كما أن العائلة كان لديها تحفظات من الزواج بشخص يعمل في الوسط الفني.

ولكن استطاعت وسام في النهاية اقناعهم، وتزوجوا في عام 2009، وأنجبوا ابنتان وهما فاطمة ومريم. وكشف سامح حسين في أحد التصريحات له إنه ضد عمل زوجته وبتاته بالتمثيل، لأنه يرى أنه أمر مرهق وصعب، بالإضافة لحاجة المنزل إليها، مشيرا إلى أنه لا يعارض أن تعمل في مجال الكتابة والتأليف، خاصة أنها قارئة جيدة.

وكشفت زوجته وسام عن طباع زوجها الحقيقية، وقالت إنه في الحياة شخصية جادة جدا، بالإضافة لكونه عصبي جدا، لذلك تحرص على تجبب عصابيته.

مسيرته الفنية

شارك سامح حسين في عدد كبير من الأعمال حتى استطاع كتابة اسمه بين النجوم، فبعد مشاركته في فيلم الحكاية دول حكاية، شارك في دور صغير فكان بواب في الفيلم الشهير جاءنا البيان التالي، مع النجوم حنان ترك، محمد هنيدي، لطفي لبين، ونهال عنبر.

وفي نفس العام شارك بدور العسكري في فيلم رشة جريئة مع النجوم أشرف عبد الباقي، وياسمين عبد العزيز، وفي عام 2002 شارك بدور صغير في فيلم صاحب صاحبه مع النجوم محمد هنيدي وأشرف عبد الباقي.

وفي عام 2003 شارك بدور صغير في فيلم إوعى وشك مع النجوم أحمد رزق وأحمد عيد ومن إخراج سعيد حامد، وفي نفس العام شارك بدور سيحا القهوجي في فيلم عايز حقي مع النجوم هاني رمزي، هند صبري، حجاج عبد العظيم، وعصام كاريكا.

كما شارك بدور حسن الحلاق في فيلم هندي مع النجوم أحمد آدم، منة شلبي، صلاح عبد الله، وفي عام 2005 شارك بدور غفير العمدة الأهبل في فيلم أريد خلعا مع النجوم أشرف عبد الباقي، انتصار، حلا شيحة.

وفي عام 2006 شارك بدور دبشة في فيلم لخمة راس مع النجوم أشرف عبد الباقي، أحمد رزق، حسن حسني، سعد الصغير، ومها أحمد، وفي نفس العام شارك في فيلم قصة الحي الشعبي مع النجوم سعد الصغير، نيكول سابا، وطلعت زكريا، وإخراج أشرف فايق.

في عام 2007 شارك في فيلم كود 36 مع المخرج أحمد سمير فرج، والنجوم مصطفى شعبان، مايا نصري. وفي عام 2008 شارك في 3 أفلام وهي طباح الريس في دور بصلة مع النجوم طلعت زكريا وروجينا، دور عيسوي في فيلم الدادة دودي مع النجوم ياسمين عبد العزيز وصلاح عبد الله.

وفي نفس العام شارك مع النجم أحمد مكي في فيلم إتش دبور، في عام 2012 قدم أول بطولة له وهو فيلم 30 فبراير مع الفنانة آيتن عامر، في عام 2013 قدم ثاني بطولة مطلقة له من خلال فيلم كلبي دليلي.

في عام 2014 قدم فيلم جيران السعد مع النجوم ميرنا المهندس ومنة عرفة، وفي عام 2016 قدم فيلم عسل أبيض مع النجوم ميريهان حسين وبيومي فؤاد، وفي عام 2017 قدم فيلم بث مباشر مع المخرج مرقص عادل والنجوم محسن منصور، ياسر الطوبجي، مطصفى عباس، وسامية الطرابلسي.

في عام 2018 قدم فيلم الرجل الأخطر مع النجوم هالة فاخر، سليمان عيد، رحمة حسن، إدوارد، أحمد حلاوة، ولطفي لبيب، وفي عام 2019 قدم فيلم عيش حياتك مع المخرج تامر بسيوني، والنجوم ساندي، إدوارد، محمد نور، سامية الطرابلسي.

أما في الدراما فكانت بداية سامح حسين من خلال الاشتراك في مسلسل مبروك جالم قلق، مع النجوم هاني رمزي، عادة عادل، وطلعت زكريا، أما عن انطلاقته الحقيقة فجاءت من خلال مسلسل راجل وست ستات مع النجوم أشرف عبد الباقي، لقاء الخميسي، انتصار، ومنة عرفة.

وقدم في عام 2009 أول بطولة له على الشاشة الصغيرة، وهو عبودة ماركة مسجلة مع النجوم هالة فاخر، ومها أبو عوف، وفي عام 2010 قدم تاني بطولة له على التلفزيون من خلال مسلسل اللص والكتاب مع النجوم منة فضالي، أحمد راتب، هيدي كرم، وتامر يسري.

وفي عام 2011 قدم مسلسل الزناتي مجاهد مع المخرج أسد فولادكا، وفي عام 2013 قدم مسلسل حاميها حراميها مع المخرج عصام شعبان، وتأليف محسن رزق، وفي عام 2018 قدم مسلسل سرايا حمدين.

وتألق سامح حسين في مسلسلات الكرتون ومن أشهر أعماله القبطان عزوز مع النجوم انتصار، سليمان عيد، وعبد الله مشرف، شارك في مسلسل الكرتون الشهير بسنت وياسطتي، كما قدم في عام 2018 مسلسل الكرتون نور وبوابة التاريخ.

أهم الأعمال

  • مسلسل راجل وست ستات.

  • مسلسل اللص والكتاب.

  • مسلسل حاميها حراميها.

  • فيلم الدادة دودي.

  • فيلم جيران السعد.

جميع أخبار