مونديال قطر يتفوق على كأس عالم روسيا ويبلغ 2.4 مليون مشجع

كأس العالم في قطر يواصل تحطيم الأرقام القياسية

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022
مونديال قطر يتفوق على كأس عالم روسيا ويبلغ 2.4 مليون مشجع

نجح كأس العالم 2022 في قطر أن يعبر الرقم المسجل في كأس العالم 2018 والذي أقيم على الأراضي الروسية، بوصوله إلى 2.45 مليون مشجع.

يأتي الرقم الذي وصل إليه كأس العالم 2022 في قطر ليتجاوز رقم الحضور الجماهيري في كأس العالم 2018 بروسيا والذي وصل إلى 2.17 مليون مشجع.

وكان استاد لوسيل هو الملعب صاحب العدد الأكبر من حيث الحضور الجماهيري في تاريخ البطولة منذ نسخة 1994، بعدما وصل عدد الحضور الجماهيري في مباراة الأرجنتين والمكسيك إلى 88,966 مشجعاً.

فيما تمكنت الحضور الجماهيري من شغل ما يصل إلى 96% من سعة المدرجات في الملاعب القطرية مع توقعات بزيادة عدد الجماهير بصورة أكبر خلال الأدوار المقبلة في البطولة.

يذكر كذلك أن مباراة أوروجواي وكوريا شهدت هتافات بقوة 131 ديسيبل في المباراة التي جمعت الفريقين بدور المجموعات بكأس العالم على ملعب استاد المدينة التعليمية، وتصل قوت هذا الصوت لتوازي حفلة حية وصاخبة لموسيقى الروك.

وينتظر أن تشهد المواجهات المقبلة في كأس العالم 2022 بقطر عدد كبير من المباريات المرتقبة والمنتظرة بين أقوى المنتخبات المشاركة بالمونديال.

ويتوقع الخبراء بأن يتم تحطيم الرقم القياسي لعدد الجماهير في مونديال قطر والذي حققته مباراة الأرجنتين والمكسيك خاصة في الدورين نصف النهائي والنهائي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة