إجراءات جديدة لتنظيم عملية نقل المشجعين بمونديال قطر 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
إجراءات جديدة لتنظيم عملية نقل المشجعين بمونديال قطر 2022

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع وزارة الداخلية القطرية ووزارة المواصلات عن بعض الإجراءات الجديدة لتنظيم عملية النقل خلال بطولة كأس العالم 2022 والتي باتت على الأبواب.

وينتظر أن تنطلق منافسات كأس العالم 2022 في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين لأول مرة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

وتسعى دولة قطر لإنهاء الاستعدادات بكل قوة من أجل المونديال وهو ما دعا لجنة المشاريع والإرث للتعاون مع وزارة الداخلية وكذلك وزارة المواصلات بالإضافة لشركة سكك حديد القطرية "الريل" وشركة مواصلات وهيئة الأشغال العامة لتنظيم عملية النقل خلال البطولة على الوجه الأمثل.

وكشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في الثطر أن هناك عدة خيارات للنقل والمواصلات ستكون متاحة أمام المشجعين في البطولة ما بين الحافلات ومترو الدوحة وكذلك سيارات الأجرة مع تطبيقات ذكية لطلب سيارات الأجرة كذلك.

وينتظر أن تعمل حافلات النقل السريع من المطارات وحتى أماكن إقامة المشجعين بالإضافة إلى مناطق الجذب السياحي في الدوحة.

وأوصى منظمو بطولة سكان قطر باستخدام مركباتهم الخاصة من أجل الوصول إلى ملاعب البطولة إذا كان ذلك ممكناً بالنسبة إليهم وذلك من أجل إتاحة المترو والحافلات العامة لزوار البلاد لاستخدامها.

وأوضح منظمة مونديال قطر كذلك أنه سيتم تشغيل خدمات الحافلات المباشرة إلى الاستادات من خمسة مواقع في أنحاء الدوحة بالإضافة إلى أماكن الإقامة الرئيسية كذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة