هل تعالج المكملات الغذائية حالات التعب المزمن

أطباء يوضحون هل يمكن تناول المكملات الغذائية لعلاج حالات التعب المزمن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2023
هل تعالج المكملات الغذائية حالات التعب المزمن

يشعر بعض الناس بتعب مزمن مستمر طوال الوقت، مما يجعلهم يلجأون إلى استخدام المكملات الغذائية كمحاولة علاج الأمراض المختلفة، فهل هذا الأمر صحيح من الناحية الطبية؟

أطباء يوضحون هل يمكن تناول المكملات الغذائية لعلاج حالات التعب المزمن

وفقاً لما ذكرته الطبيبة الروسية يكاتيرينا بارونوفا، فإن التعب المزمن يعني أن هناك شيئا ماً غير طبيعي أو على غير ما يرام في جسم الإنسان، مردفة إن كل الناس تحتاج إلى التربتوفان والسيروتونين للشعور بالسعادة، لذلك فينبغي أن يحصل عليها الجسم.

وتابعت قائلة في تصريحات نقلتها عنها تقارير طبية، إنه في حال كان المرء خاملاً ولا يتحرك بالشكل الكافي، ويشرب ماء قليلاً، ولا يتنفس بصورة طبيعية، فإن المكملات الغذائية لن تكون مفيدة له.

كما نصح الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، بضرورة استشارة الأطباء وإجراء تحليلات الدم، وذلك قبل شراء المكملات الغذائية وتناولها.

وأردف بقوله إن هناك 3 أمراض تظهر على أنها تعب مزمن، وأبرزها الاكتئاب الذي يشكل 90% من الحالات، إلى جانب متلازمة الذأب الحمامي وداء لايم.

وأضاف الأخصائي الروسي قائلاً إن المكملات الغذائية ليست دواء، حيث يتم استخدامها فقط من أجل الوقاية من الأمراض، أو كمواد مساعدة للأدوية المستخدمة في العلاج، مشيراً إلى أن هذه المكملات تحتوي في الغالب على مواد لا تذكر ضمن مكونات تركيبها، وبالتالي قد يكون لها تأثير غير متوقع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة