فيديو الأندية الفائزة بألقاب الدوريات الأوروبية الكبرى لموسم 2016/2017

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مايو 2017 آخر تحديث: السبت، 27 مايو 2017
الأندية الفائزة بألقاب الدوريات الأوروبية الكبرى

بانتهاء الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" تحددت رسمياً الأسماء الفائزة بألقاب الدوريات الأوروبية الكبرى. فقد لحق نادي ريال مدريد الإسباني الذي استطاع حسم لقب الدوري في جولته الأخيرة، بعدد من الأندية التي سبقته في تحقيق لقب دورياتها المحلية قبل نهاية البطولة بجولة أو جولتين.

من الدوري الإنجليزي الممتاز، والمعروف بالأفضل في أوروبا والعالم، تمكن نادي تشيلسي من استعادة اللقب لخزينته للمرة السادسة في تاريخه بعد غياب دام عامين منذ اللقب الأخير.

أما البوندزليجا الألمانية فقد حسمها نجم ألمانيا الأوحد، بايرن ميونيخ، الذي استطاع تحقيق اللقب للمرة الخامسة على التوالي، والسابعة والعشرون على مدى تاريخه. أما يوفنتوس فقد استمر في ضرب الأرقام القياسية والتأكيد على سيطرته الكاملة على الدوري الإيطالي بفوزه باللقب للمرة 33 في تاريخه والسادسة على التوالي.

أما المفاجأة الكبرى فقد تحققت في الدوري الفرنسي الممتاز، بعد أن تخلى باريس سان جيرمان عن عرشه لصالح نادي موناكو، الذي تمكن من اداء موسم متميز بكافة المقاييس، انتهى بتحقيقه للقب الدوري الفرنسي للمرة الثامنة في تاريخه، وبعد غياب دام 17 عاماً كاملة.

في فيديو القيادي لهذا اليوم نستعرض الأندية الفائزة بلقب بطل الدوريات الأوروبية الكبرى، فشاهدوه بالأعلى.