أمين صندوق الأهلي يتحدث عن الخسارة أمام ريال مدريد وعقوبة "كهربا"

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 فبراير 2023
أمين صندوق الأهلي يتحدث عن الخسارة أمام ريال مدريد وعقوبة "كهربا"

يرى المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي المصري، أن الأهلي لم يستحق الخسارة أمام نادي ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وخسر الأهلي من الريال بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء على ملعب "مولاي عبد الله" في الرباط بالمغرب.

وسيلعب النادي الأهلي أمام نادي فلامنجو البرازيلي، يوم السبت المقبل، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ويقام اللقاء على استاد ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية.

وسيلعب نادي ريال مدريد أمام نادي الهلال السعودي في نهائي مونديال الأندية، مساء يوم السبت المقبل.

مرتجي: الخسارة أمام ريال مدريد غير مستحقة

وقال خالد مرتجى إن لاعبي الأهلي قدموا مباراة جيدة جدا أمام نادي ريال مدريد بطل أوروبا، والنتيجة النهائية للقاء لا تعبر عن سير أحداث المباراة.

وأضاف أمين صندوق الأهلي، في تصريحات تلفزيونية بعد اللقاء: "النادي الأهلي ممثلا في جماهيره وجهازه الفني ولاعبيه كان لديهم ثقة قبل مباراة ريال مدريد وكانوا يملكون دوافع كبيرة لتحقيق نتيجة جيدة في اللقاء".

وتابع مرتجي: "الخسارة بأربعة أهداف من ريال مدريد أفضل بالطبع من تقديم مباراة دفاعية طوال اللقاء ونخسر أيضا في النهاية، ولكن يوجد أندية كبيرة تخسر بنتائج تصل إلى 5 أهدف، والأهلي يبحث عن الأداء الجيد بغض النظر عن النتيجة، كما أن ريال مدريد أحرز هدفين في الوقت بدل الضائع من اللقاء وهو ما رفع النتيجة النهائية للمباراة رغم أن الفارق كان هدفا واحداً حتى قبل النهاية بدقائق".

وقال أمين صندوق النادي الأهلي إن الشياطين الحمر قدموا مباراة كبيرة وشرفوا الكرة المصرية في مونديال الأندية، ولكن التوفيق لم يكن في صالح النادي الأهلي أمام ريال مدريد.

وتابع مرتجي: "الأهلي يسعى للحصول على الميدالية البرونزية لمونديال الأندية للمرة الرابعة في تاريخه، والجهاز الفني سيقوم بتجهيز اللاعبين لمباراة فلامنجو البرازيلي دون أي تدخل من إدارة النادي لأن الجانب الفني من اختصاص الجهاز الفني فقط".

وأشاد أمين صندوق النادي الأهلي بدعم الجماهير المغربية للفريق خلال مشاركته في كأس العالم للأندية، قائلا: "الجماهير هم أفضل عنصر في منظومة كرة القدم، وجماهير المغرب دعمتنا بشكل كبير في مبارياتنا بمونديال الأندية، كما يوجد جمهور كبير لريال مدريد في المغرب، وبشكل عام أتمنى عودة الجماهير بشكل أكبر في مباريات كرة القدم المصرية خلال الفترة المقبلة لزيادة حماس اللاعبين في المباريات".

ويشارك النادي الأهلي في مونديال الأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، وتأهل إلى نصف نهائي المونديال للمرة الخامسة، وسبق له الحصول على الميدالية البرونزية 3 مرات.

مرتجي: "كهربا" سيحصل على مهلة قبل سداد الغرامة

تحدث أمين صندوق النادي الأهلي عن إيقاف لاعب الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" بعد عدم سداده للغرامة المالية الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك.

وقال مرتجي: "الأهلي كان يتوقع صدور قرار جديد بإيقاف كهربا، وذلك من خلال خبرتنا في التعامل مع تلك القضايا، والقرار الجديد يمنح كهربا مهلة لسداد الغرامة المالية، التي سيتم سدادها في جميع الحالات، ولكن سيتم اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية وإيقاف القرار لحين الفصل في الحكم وهو ما يمنح اللاعب فرصة تصل إلى 8 أشهر لسداد الغرامة".

وأعلن نادي الزمالك عن تلقيه خطابا من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يتضمن منح "كهربا" مهلة لمدة 60 يوما لسداد الغرامة كاملة، على أن يتم إيقافه لمدة 6 أشهر في حالة عدم السداد.

وحصل الزمالك في وقت سابق على حكم من غرفة تسوية المنازعات في "الفيفا" بتغريم "كهربا" 2 مليون دولار محملة بفائدة 5%، وتم التصديق على الحكم من محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، ولم يسدد اللاعب الغرامة وتم إيقافه لمدة 6 أشهر انتهت في شهر يناير الماضي.

ورحل "كهربا" عن نادي الزمالك في صيف عام 2019، واحترف في نادي أفيش البرتغالي، وقام بفسخ عقده مع النادي البرتغالي في يناير 2020 وانضم لصفوف النادي الأهلي.