الشك سيد الموقف.. تويتر ترفض طلب إيلون ماسك بإلغاء الدعوى القضائية

وتؤكد لن تغلق الدعوى القضائية حتى إتمام الصفقة نهائياً

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أكتوبر 2022
الشك سيد الموقف.. تويتر ترفض طلب إيلون ماسك بإلغاء الدعوى القضائية

تقدم محامو إيلون ماسك بطلب لوقف الإجراءات القانونية في نزاعها مع تويتر ولإلغاء المحاكمة التي كان من المقرر أن تبدأ في 17 أكتوبر الجاري، مشيرين إلى «الظروف المتغيرة التي أثارت هذا الإجراء بشكل فعال»، وفقاً إلى يوم الخميس إيداع المحكمة.

في انتظار إغلاق الصفقة

يأتي التسجيل - الذي يقول إن الوقف «في انتظار إغلاق الصفقة» - بعد أن اقترح ماسك في وقت سابق من هذا الأسبوع المضي قدماً في الاستحواذ على تويتر بمبلغ 44 مليار دولار بالشروط المتفق عليها في الأصل بعد أن أمضى شهوراً في محاولة الخروج من الصفقة.

ينص الإيداع على أن ماسك «على استعداد لإغلاق الصفقة عند 54.20 دولاراً، وأن أطراف تمويل الديون يعملون بشكل تعاوني لتمويل الإغلاق، ومن المتوقع الإغلاق في 28 أكتوبر أو حوالي ذلك التاريخ».

لكن الإيداع يلمح أيضاً إلى مقاومة تويتر لوقف الإجراءات القانونية، وفقاً للإيداع يقول المحامون: «تويتر لن يأخذ إجابة بنعم، ومن المدهش أنهم أصروا على المضي قدماً في هذه الدعوى».

رد حاد من تويتر على إيلون ماسك

أصدر محامو تويتر رداً حاداً على إيداع ماسك. وجاء في الرسالة: «إن عقبة إنهاء هذا التقاضي ليست، كما يقول المدعى عليهم، أن تويتر غير راغب في قبول الإجابة بنعم»، لكن «العقبة هي أن المتهمين ما زالوا يرفضون قبول التزاماتهم التعاقدية».

ويشير إلى أنه منذ شهور، كان ماسك يحاول الخروج من الصفقة «الآن، عشية المحاكمة، يعلن المدعى عليهم أنهم يعتزمون الإغلاق بعد كل شيء. يقولون ثق بنا، نحن نعني ذلك هذه المرة».

تنص رسالة تويتر على أنه «إلى أن يلتزم المدعى عليهم بالإغلاق كما هو مطلوب، يحق لتويتر قضاء يومه في المحكمة» في إشارة إلى استمرار المحاكمة، مضيفة «يمكن للمدعى عليهم ويجب عليهم الإغلاق الأسبوع المقبل. إلى أن يفعلوا ذلك، فإن هذا الإجراء ليس موضع نقاش ويجب تقديمه للمحاكمة».

نزاع إيلون ماسك وتويتر

يقدم هذا الخيار أوضح مؤشر حتى الآن على أن تمويل ماسك قد يكون الآن القضية المركزية في النزاع بين الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وتويتر حول وقف الإجراءات القانونية وإتمام الصفقة. قال ماسك سابقاً إنه سيدفع ثمن الاستحواذ من خلال مزيج من التزامات الديون من المؤسسات المالية وتمويل الأسهم من المستثمرين وأصوله الخاصة.

لكن الخبراء القانونيين أثاروا مخاوف من أن ممولي الديون قد يرغبون الآن في الانسحاب من الصفقة في ضوء التغييرات الأخيرة في سوق الديون والانخفاضات في قيمة شركات وسائل التواصل الاجتماعي. وفقاً للخبراء، من المرجح أن يرغب تويتر في الإبقاء على الدعوى بمثابة ضغط على ماسك ما لم يوافق على إغلاق الصفقة مع أو بدون تمويل الديون، بحسب موقع سي إن إن.

في الإيداع يوم الخميس، صرح الفريق القانوني لماسك أن تويتر قاوم الإقامة بناءً على مخاوف من أن ماسك قد قدم عرضه لإغلاق الصفقة بشرط استلام تمويل الديون، وأن السداد قد ينخفض. بينما نصح محامي الأطراف الممولة للديون أن كل عميل من عملائهم مستعد للوفاء بالتزاماته، كما جاء في ملف ماسك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة