واقعة غريبة في كلية طب مصرية: لم تحدث في التعليم من قبل

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يناير 2018
واقعة غريبة في كلية طب مصرية: لم تحدث في التعليم من قبل

في واقعة غريبة لم تحدث من قبل حصل 1200 طالب في الفرقة السادسة في كلية الطب في جامعة المنصورة في مصر على درجة (صفر) في امتحان مادة الجراحة.

في الصين الامتحانات شكل آخر: تعرف كيف يتم اختبار التلاميذ

وحدثت تلك الواقعة بعدما اتفق الطلاب على عدم الإجابة في الامتحان كنوع من الاعتراض على صعوبته؛ حسبما توصلت لجنة تقصي الحقائق التي شكلتها الكلية للوقوف على تفاصيل الواقعة.

وبعد 35 دقيقة فقط اتفق طلاب كلية طب المنصورة على الخروج من الامتحان وعدم الإجابة على أسئلته التي وصفوها بأنها صعبة، وقاموا بالتجمهر في الجامعة في نوفمبر الماضي، مطالبين بإعادة الامتحان مرة أخرى، وهو ما رفضته الجامعة ووزارة التعليم العالي.

تلاميذ هذه الدولة هم الأفضل في القراءة عالمياً: إليك التفاصيل!

واستندت الجامعة في قرارها برفض إعادة الاختبار على ما توصلت إليه اللجنة المشكلة، والتي أكدت أنها أرسلت الامتحان إلى 3 جامعات أخرى، إضافة إلى خبراء من جامعة المنصورة لبحث وتقييم الأسئلة، وبيان صعوبتها من عدمه، وانتهت إلى أن الامتحان يتوافق من حيث الشكل والمضمون مع معايير الجودة، وأنه ليس بالصعوبة التي ادعاها الطلاب، واتخذوها مبرراً للخروج من الامتحان بهذه الصورة غير المقبولة.

وأوصت اللجنة باتخاذ قرار برسوب جميع الطلاب، ووافقت الكلية والجامعة على ذلك، وبالفعل تم إعلام الطلاب بحصولهم على درجة صفر في مادة الجراحة.‫

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة