وزير الأشغال اللبناني يتحدث عن طريق حادث الفنان جورج الراسي

بعد هجوم الفنانة نادين الراسي على وزارة الأشغال بسبب الحاجز الأسمنتي الذي أودى بحياة شقيقها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 سبتمبر 2022
وزير الأشغال اللبناني يتحدث عن طريق حادث الفنان جورج الراسي

تحدث وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، علي حمية، عن الطريق الذي شهد الحادث المروع للفنان جورج الراسي خلال الأيام الماضية والذي أودى بحياته.

 وقال وزير الأشغال اللبناني أن كل طرق لبنان تعاني من مشاكل كبيرة وأن حوادث الطرق تكون بسبب الطرقات والسيارة والسائق كذلك.

وأضاف الوزير اللبناني أن موازنة الأشغال العامة لبنان تصل إلى 39 مليار ليرة وهو ما يعادل مليون دولار أمريكي فقط.

وأردف الوزير اللبناني أن الأولوية للسلامة العامة وأنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام كل حوادث السير التي تحدث في لبنان.

أشار حمية إلى أن أول إجراء اتخذه هو الكشف على الطريق وأنه يتابع سير التحقيق في هذا الحادث حتى نهايته.

وأوضح حمية أنه اتخذ المسار العلمي والقانوني عبر تشكيل لجنة للكشف على الأعمال وأن هناك مادة قانونية تمنح وزارة الأشغال هذا الحق.

يأتي ذلك بعدما كشفت الفنانة اللبنانية نادين الراسي عن أسباب وفاة شقيقها الفنان جورج الراسي الذي لقي مصرعه إثر حادث أليم على أحد الطرق الحدودية بين لبنان وسوريا.

وظهرت نادين الراسي في حالة حزن وغضب شديدين لتتحدث عن وفاة شقيقها جورج الراسي الذي اصطدم بسيارته بحاجز أسمنتي في وسط الطريق.

وقالت نادين إن شقيقها جورج الراسي كان سائقاً جيداً يعلم أصول القيادة ولكن كيف ستفيده مهارته وهو يقود على طريق مظلم تماماً لا توجد به إي إشارات أو رسائل ضوئية تحميه من الاصطدام بالحاجز الإسمنتي.

وأوضحت نادين الراسي أن الفنان الراحل لقي مصرعه بعدما انفجر محرك السيارة وتعرض لكسر في الرقبة وذلك لأنه اصطدم بالحاجز الأسمنتي دون استخدام المكابح لأنه لم يكن يرى الحاجز الأسمنتي.

ووجهت نادين الراسي رسالة لوزير الأشغال في لبنان بأنه يجب أن يصلح الطريق ويصنع تمثالاً لجورج الراسي ويكتب عليه "يا فنان نحن قتلناك".

وظهرت الفنانة نادين الراسي في حالة غضب شديدة من الإهمال الذي تسبب بصورة مباشرة في مصرع شقيقها وهو ما دفعها للدعاء على وزير الأشغال في حالة عدم قيامه بإصلاح الطريق.

وتساءلت الفنانة نادين الراسي، هل من الممكن أن يترك الحاجز الخرساني بهذه الطريقة وأن يقبل باحتراق قلبه على ابنه في حالة اصطدامه به مثلما اصطدم به جورج الراسي.

الجدير بالذكر أن محامي عائلة جورج الراسي أعلن عن رفع دعوى قضائية ضد الحكومة بسبب الإهمال الشديد الذي تسبب بصورة مباشرة في مصرع الفنان اللبناني الشاب.