• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني

    • اسم الشهرة

      أحمد السعدني

    • اللقب

      أحمد السعدني

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 يوليو 1979 (العمر 44 سنة)
      القاهرة- مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      أمل سليمان

    • أسماء الأولاد

      عبد اللهياسين

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1995 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أحمد السعدني واحد من أبرز النجوم الشباب في مصر والوطن العربي، ورث الجينات الفنية من والده عمدة الفنانين صلاح السعدني، واستطاع بعد أول فرصة منحها له والده أن يثبت موهبته ويفرض نفسه على الساحة الفنية، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة أحمد السعدني وحياته

ولد أحمد صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني، في حي المنيرة بالقاهرة يوم 16 يوليو عام 1979، والده هو الفنان الكبير صلاح السعدني، درس "أحمد" في معهد التمثيل فيد نشأ في أسرة فنية، ولكن في بداية حياته عمل لفترة في الصحافة الفنية.

دخل عالم التمثيل حينما منحه والده أول فرصة للظهور على الشاشة بعد اعتذار الفنان أحمد زاهر عن الدور في مسلسله الشهير رجل في زمن العولمة، وحقق "السعدني" شهرة كبيرة وتألق من خلال المسلسل.

وظل "السعدني" لسنوات متألق في الدراما، ودخل عالم السينما على يد الزعيم عادل إمام من خلال فيلم مرجان أحمد مرجان، ليبدأ بعدها انطلاقته في السينما أيضا.

ومن أشهر الأعمال التي قدمها، في السينما أفلا أعز أصحاب، الوتر، برتيتا، المصلحة، وفيلم 200 جنيه، ومن أبرز المسلسلات التي قدمها بطلوع الروح، زي الشمس، سكة الهلالي، ومن أطلق الرصاص على هند علام.

ويرتبط "السعدني" بعلاقات وطيدة مع العديد من النجوم، وكشف في لقاء له إنه دشن جروب عبر الواتس أب أطلق عليه "العنبر" يضمن العديد من النجوم مثل محمد إمام، أحمد رزق، بيومي فؤاد، أحمد الفيشاوي، عمر مصطفى متولي، أكرم حسني، وكريم محمود عبد العزيز وآخرون، وقال إن النجم صلاح عبد الله غادر المجموعة بسبب الألفاظ.

مسيرته المهنية

بدأ أحمد السعدني مسيرته المهنية بدور صغير في الجزء الخامس لمسلسل ليالي الحلمية عام 1995، وفي عام 1999 شارك في مسلسل عمو عزيز ومسلسل سنوات الحب والشقاء.

إلا أن بدايته الحقيقة تعتبر في عام 2002 من خلال تقديم دور عمر الحسيني في مسلسل رجل من زمن العولمة مع والده وفي العام التالي قدم الجزء الثاني، في عام 2004 قدم مسلسل مصر الجديدة.

في عام 2005 قدم مسلسل أحلامنا الحلوة، وفي عام 2006 مسلسل المطعم شي توتو، وفي نفس العام تألق مع النجم يحيى الفخراني في مسلسل سكة الهلالي، كما قدم مسلسل القاهرة 2000، ومسلسل قضية نسب.

في عام 2007 تألق في مسلسل من أطلق الرصاص على هند علام مع النجمة نادية الجندي، وقدم مسلسل حق مشروع، وفي عام 2008 قدم مسلسل كلمة حق ومسلسل قمر 14.

في عام 2020 شارك في الجزء السابع من السيت كوم الشهير راجل وست ستات، وفي نفس العام قدم مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة، ومسلسل قضية صفية، وفي عام 2012 قدم مسلسلات المنتقم، فرقة ناجي عطا الله، خطوط حمراء، ومسلسل سندباد.

وفي عام 2013 تألق في مسلسل الشك، وفي عام 2014 قدم مسلسل فرق توقيت ومسلسل كلام على ورق، وفي عام 2016 قدم مسلسل مدرسة الحب، الكبريت الأحمر، وعد، ومسلسل أفراح القبة.

في عام 2018 قدم مسلسل واكلينها والعة، وفي عام 2019 تألق في زي الشمس ومسلسل شبر ميه، وفي 2020 قدم مسلسل نمرة اثنين ومسلسل الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق.

في عام 2021 قدم مسلسل كله بالحب، وفي 2022 تألق في مسلسل منورة بأهلها، ومسلسل بطلوع الروح.

كانت أغلب مسيرة أحمد صلاح السعدني في التلفزيون، إلا أنه قدم مجموعة من الأفلام الناجحة، كانت بدايته في السينما بدور صغير في فيلم يوم الكرامة عام 2004، وفي عام 2006 شارك مع النجم محمد هنيدي في فيلم وش إجرام، وفي نفس العام شارك في الفيلم الشهير عمارة يعقوبيان مع الزعيم عادل إمام والنجم نور الشريف.

في عام 2007 تعتبر انطلاقته الفنية حينما قدمه الزعيم عادل إمام من خلال شخصية الشيخ محمود في فيلمه الشهير مرجان أحمد مرجان، وفي عام 2008 قدم فيلم شعبان الفارس.

في عام 2009 قدم فيلم أعز أصحاب وفيلم مقلب حرامية، وفي عام 2010 قدم فيلم الوتر، وفي عام 2011 قدم فيلم برتيتا، وفي عام 2012 تألق في فيلم ساعة ونص وفيلم المصلحة.

في عام 2015 قدم فيلم سوء تفاهم، وفي عام 2016 قدم فيلم سطو مثلث، وفي عام 2018 شارك مع محمد عادل إمام في فيلم ليلة هنا وسرور، وفي 2021 تألق في فيلم 200 جنيه.

زوجة أحمد السعدني وأولاده

تزوج أحمد السعدني من فتاة من خارج الوسط الفني تدعى أمل سليمان، وقع في حبها من أول نظرة في عام 2003، حينما كاد أن يصدمها بسيارته أثناء دراسته في معهد التمثيل.

نشأت بينهم قصة حب سريها ما تطورت إلى زواج أثمر عن إنجاب ابنهم الأول عبدالله، وكشف أحمد في لقاء له إنه في العام الأول وقع الطلاق الشفهي بينه وبين زوجته 4 مرات بسبب الخلافات بينهم، إلا أنه استشار رجال الدين الذين أكدوا له أن ما قام به هو "لعب عيال" وليس طلاقاً.

وبعدها مع استمرار الخلافات انفصلوا للمرة الأولى، ولكن سريعا ما اكتشف أنه لا يمكنه الاستغناء عنها فعادوا مرة أخرى وانجبوا ابنهم الثاني ياسين إلا أنه مع استمرار الخلافات انفصلوا للمرة الثانية.

وفي لقاء له بعد الانفصال، قال "السعدني" إنه منذ صغره يحب أن يجلس بمفرده ويشاهد أفلاماً أم يستمع إلى الموسيقى أو يقرأ رواية، مشيرا إلى أن مشكلة الجواز هي الروتين.

وفي عام 2019 تم إعلان وفاة طليقته وأم أبنائه عن عمر يناهز 35 عاما بعد إصابتها بأزمة قلبية. وبكى "أحمد" عليها وعبر في عدة منشورات له على صفحات التواصل الاجتماعي عن أنه كان أناني معها، وكان يعلم أنه سيعود إليها في النهاية لأنها حبيبة عمره الوحيدة ولكن القدر لم يمهله لذلك.

وخرجت عدة شائعات عن وجود علاقة بين كل من الفنان أحمد السعدني والفنانة مي عز الدين، إلا أنهما أكدوا أن ما يجمعهم هو علاقة صداقة قوية.

أهم الأعمال

  • مسلسل سكة الهلالي.

  • مسلسل بطلوع الروح.

  • فيلم مرجان أحمد مرجان.

  • فيلم برتيتا.

جميع أخبار