وفاة النجم الهندي عرفان خان Irrfan Khan بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 أبريل 2020
وفاة النجم الهندي عرفان خان Irrfan Khan بعد صراع مع المرض

تناقلت مواقع وصحف عالمية صباح اليوم، الأربعاء، خبر وفاة النجم الهندي عرفان خان Irrfan Khan عن عمر يناهز 53 عاماً، بعد صراع مع المرض. 

وفاة عرفان خان

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فقد تم نقل خان يوم الثلاثاء إلى الرعاية المركزة في إحدى مستشفيات مدينة مومباي، حيث كان يعاني من عدوى في القولون.

إلا أن المتحدث باسمه صرح بأن الممثل الهندي المعروف قد توفي صباح اليوم.

مرض عرفان خان

وفي مارس 2018، صرح خان أنه تم تشخيصه بورم في الغدد الصماء العصبية، وخضع لعلاج مكثف، وتحسنت صحته، لدرجة أنه قام بتصوير فيلم Angrezi Medium.

آخر أعمال عرفان خان

وأصبح فيلم Angrezi Medium هو آخر أعمال عرفان خان، حيث عُرض الفيلم في مارس الماضي لفترة قصيرة، قبل أن يتوقف بسبب انتشار جائحة كورونا.

أشهر أعمال عرفان خان

ويعد النجم الراحل من أبرز الممثلين في بوليوود، حيث شارك في العديد من الأفلام الناجحة مثل Maqbool وThe Namesake وBillu وThe Lunchbox. 

كما أنه أحد النجوم الهنود القلائل الذين شاركوا بنجاح في عدد من الأفلام الهوليوودية الشهيرة مثل Slumdog Millionaire وLife of Pi، اللذان نالا أكثر من جائزة أوسكار.

وفاة النجم الهندي عرفان خان Irrfan Khan بعد صراع مع المرض

مسيرة عرفان خان

والممثل الراحل من مواليد عام 1966، وفي بداية حياته، كان يسعى لأن يصبح لاعب كريكيت، إلا أنه فشل في هذا، فبدأ في دراسة الدراما. 

وقد شق خان مجال الفن بصعوبة شديدة، ولم يظهر إلا في أدوار صغير في أعمال تليفزيونية متواضعة، حتى كانت إنطلاقته الحقيقية في عام 2002 عندما شارك في فيلم The Warrior، والذي حقق نجاحاً كبيراً داخل الهند وخارجها، لينطلق بعدها عرفان خان يصنع اسمه كأحد أبرز نجوم السينما الهندية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة