وكالة UTAللمواهب تطرد الممثلة سوزان ساراندون بسبب دعمها لفلسطين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر 2023
وكالة  UTAللمواهب تطرد الممثلة سوزان ساراندون بسبب دعمها لفلسطين

أعلنت وكالة UTA للمواهب الأمريكية عن طرد الممثلة الأمريكية سوزان ساراندون منها بسبب دعمها الدائم للشعب الفلسطيني. وتمثل وكالة UTA العديد من نجوم هوليوود منهم جوني ديب وويس أندرسون وتشارليز ثيرون ونجوم آخرين.

يُذكر أن الفنان سوزان ساراندون قد قالت مؤخرًا في إحدى المظاهرات الدعامة لفلسطين مقولة اعتبرها بعض اليهود "رسالة كراهية"، حيث قالت: "هناك العديد من اليهود الخائفين الآن، دعوهم يجربون إحساس المسلمين الذين يعيشون في أمريكا ويتعرضون لكثير من العنف".

اقرأ أيضًا:  الممثل الإسباني عمر أيوسو بطل Elite يشارك في مظاهرات دعمًا لغزة

سوزان ساراندون تدعم فلسطين

وتعد الممثلة الأمريكية سوزان ساراندون، الحائزة على جائزة أوسكار أفضل ممثلة عام 1996، واحدة من أكثر نجمات هوليود الدعمات لفلسطين والقضية الفلسطينية، حيث شاركت في العديد من المظاهرات لفلسطين حتى قبل عمليات طوفان الأقصى التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت سوازن في إحدى المظاهرات التي شاركت فيها: "لا يجب عليك أن تكون فلسطينيًا حتى تقف مع الشعب الفلسطيني أو أن تفهم أن قتل حوالي 5 آلاف طفلًا أمرًا غير مقبول ويعتبر جريمة حرب".

وأضافت: "حان وقت التعليم، هناك الكثير من الناس لا يفهمون أحداث 7 أكتوبر ولا يعرفون تاريخ فلسطين لمدة 75 عامًا".

وكانت الفنانة سوزان قد انتقدت المحاولات المستمرة لإسكات النجوم في هوليوود عن الجرائم التي تحدث في فلسطين وقطاع غزة، وسبب هذا لها مشكلات عدة.

اقرأ أيضًا: نجوم ومشاهير من هوليوود يدعون لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس

من هي سوزان ساراندون؟

هي ممثلة أمريكية ولدت في عام 1946 تعد من أشهر نجمات هوليوود وحصلت على جوائز عالمية منها أوسكار ونقابة ممصلي الشاشة جولدن جلوب وإيمي، كما حصلت على نجمة في ممشى مشاهير هوليود.

بدأت ساراندون مسيرتها الفنية في السبعينات من خلال أعمال درامية ومسلسلات تلفزيونية مختلفة، وفي عام 1995 حصلت على جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Dead Man Walking

بجانب مسيرتها الفنية عرفت ساراندون بنشاطها السياسي والاجتماعي، وفي عام 1999 تم اختيارها سفيرة للنوايا الحسنة لليونسيف، كما شاركت في منظمة إنسانية لمكافجة الجوع، وفي عام 2022 انضمت كسفيرة إلى مؤسسة الألغام.

بسبب نشاطها السياسي ألقي القيض عليها عام 2018 خلال مشاركتها في حتاجاجت عصيان المرأة والتي نظمت اعتصامًا لرفض سياسية فصل المهاجرين التي قررها الرئيس السابق دونالد ترامب.

اقرأ أيضًا:  إيما واتسون تتضامن مع الفلسطينيين ونجوم هوليوود يدعمونها

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة