• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      يوسف إسماعيل

    • اسم الشهرة

      يوسف إسماعيل

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1992 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"زوج تفيدة" في فيلم همام في أمستردام.. الصحفي الفضولي في فيلم شورت وفانلة وكاب، تلك الشخصيات وغيرها الكثير التي تركت بصمة في أذهان المشاهدين رغم صغير حجم الدور، والتي قدمها الفنان المسرحي يوسف إسماعيل الذي وهب حياته الفنية لخشبة المسرح واستطاع أن يصل فيه للعديد من المناصب القيادية الهامة، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة يوسف إسماعيل وحياته

ولد يوسف إسماعيل في مصر، كان يعشق التمثيل منذ صغره، تألق على المسرح المدرسي، وكانت بداية مسيرته الفنية على خشبة المسرح، وفي بداية التسعينات بدأ يطلع على الجمهور من خلال الشاشة سواء الدراما أو السينما.

كانت البداية في عام 1992 من خلال مسلسل حصاد الحب، على الرغم من أن تركيز يوسف إسماعيل خلال مشواره الفني كان على خشبة المسرح، إلا أنه استطاع أن يترك العديد من البصمات بأعمال مميزة وأدوار مبدعة في مسيرته على الشاشة.

فتألق في المسلسل الشهير خالتي صفية والدير مع النجوم ممدوح عبد العليم، عمر الحريري، وبوسي، كما تألق في الفيلم الكوميدي الشهير همام في أمستردام مع النجوم محمد هنيدي وأحمد السقا، وجسد في الفيلم شخصية زوج شقيقة محمد هنيدي "تفيدة".

كما تألق في فيلم شورت وفانلة وكاب في دور "الصحفي"، وقدم دور مميز في مسلسل الخواجة عبد القادر مع النجم يحيى الفخراني. وتم تعين يوسف إسماعيل مدير عام المسرح القومي التابع لوزارة الثقافة المصرية، ونظرا لجهوده الواضحة في المسرح وبصمته المميزة، تم اختياره من قبل وزيرة الثقافة المصرية لرئاسة المهرجان القومي للمسرح لمدة ثلاث دورات على التوالي حتى الآن في أعوان 2020، 2021، وفي آخر دورة في عام 2022.

وتعرض يوسف إسماعيل لوعكة صحية العام الماضي، استلزمت دخوله المستشفى وتركيب دعامة في القلب، وطمأن نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي الجمهور على حالة "يوسف" حتى خروجه من المستشفى.

مسيرته الفنية

بدأ يوسف إسماعيل مشواره الفني في بداية التسعينات من القرن الماضي، تعرف عليه الجمهور على الشاشة لأول مرة من خلال السهرة التلفزيونية حالة قتل، وفي عام 1992 شارك في مسلسل حصاد الحب، وفي عام 1994 اختاره المخرج الراحل يوسف شاهين للمشاركة في فيلم المهاجر مع النجوم يسرا، خالد النبوي، محمود حميدة، وحنان ترك.

في عام 1996 تألق "يوسف" في دور "توفيق" في مسلسل خالتي صفية والدير والذي ضم عدد كبير من النجوم منهم، سناء جميل، بوسي، عمر الحريري، وممدوح عبد العليم، وفي العام التالي 1997 شارك بدور "فايز" في مسلسل أهالينا مع النجوم حسن حسني، خيرية أحمد، وصابرين.

بدأ يتألق يوسف إسماعيل مع مشاركته في الفيلم الكوميدي الشهير همام في أمستردام والذي جسد فيه دور "زوج تفيدة" شقيقة همام، الفيلم ضم عدد كبير من النجوم منهم محمد هنيدي وأحمد السقا.

في الألفية الجديدة زادت مشاركات يوسف إسماعيل والأعمال التي تألق بها، كانت البداية في عام 2000 من خلال المشاركة في فيلم شورت وفانلة وكاب مع النجوم، أحمد السقا، نور اللبنانية، شريف منير، أحمد عيد، وداليا مصطفى.

في نفس العام تألق في مسلسل أبورا عايدة مع النجوم يحيى الفخراني، حنان ترك، أحمد خليل، عزت أبو عوف، ومها أحمد، وفي نفس العام شارك صوتيا في مسلسل أصيل في السيرك الكبير، في عام 2002 شارك في مسلسل قاسم أمين مع النجوم كمال أبو رية وميرنا وليد.

وفي نفس العام تألق في دور "عبد الحميد" في مسلسل العطار والسبع بنات مع النجوم نور الشريف، ماجدة زكي، وسمية الألفي. في عام 2003 تعاون مرة أخرى مع النجم نور الشريف من خلال مسلسل رجل الأقدار، وفي نفس العام شارك في مسرحية جواز على ورقة طلاق.

في عام 2003 أيضا، تألق "إسماعيل" في مسلسل الناس في كفر عسكر مع النجوم صلاح السعدني، دلال عبد العزيز، حنان شوقي، وفتحي عبد الوهاب. في عام 2004 تألق في دور "غريب" في مسلسل ملح الأرض مع النجم محمد صبحي.

في العام التالي 2005 شارك في مسلسل قلب حبيبة وقدم دور "بهجت" المسلسل من بطولة النجوم سهير البالبي، فتحي عبد الوهاب، جومانا مران، وياسمين جيلاني، وفي نفس العام شارك في فيلم دنيا، وفيلم أيام الخادمة أحلام مع الفنان طارق لطفي وقدم دور كامل أمين.

في نفس العام تألق في دور "علي" في مسرحية الأميرة والصعلوك، في عام 2006 شارك في مسلسل مطعم تشي توتو، وفي نفس العام شارك في مسلسل اللي اختشوا ماتوا. في عام 2007 قدم دور "عاطف" في فيلم الشياطين العودة مع النجم شريف منير.

في عام 2008 شارك في مسلسل شط إسكندرية مع النجوم ممدوح عبد العليم ووفاء عامر، كما شارك في مسرحية زكي في الوزارة، وتألق في الجزء الثالث من السيت كوم الشهير راجل وست ستات مع النجوم أشرف عبد الباقي، منة عرفة، سامح حسين، انتصار، ولقاء الخميسي.

وفي نفس العام شارك في الجزء الثاني من مسلسل الدالي، مع النجوم نور الشريف، سوسن بدر، أحمد صفوت، آيتن عامر، حسن الرداد، عمرو يوسف، ومي نور الشريف.

أشهر أعمال يوسف إسماعيل

تألق يوسف إسماعيل في العديد من الأعمال في الفترة لأخيرة ومنها، في عام 2022 شارك في العديد من المسلسلات وهي، الحلم، تحقيق، توبة مع النجم عمرو سعد وصبا مبارك، ومسلسل عودة الأب الضل.

كما تألق في عام 2021 في حكاية أم العيال ضمن حكايات مسلسل زي القمر الجزء الثاني، في 2020 شارك في مسلسل بت القبايل مع النجوم حنان مطاوع وعمرو عبد الجليل، ومسلسل خط سخن. في عام 2019 شارك في مسرحية المتفائل.

في عام 2018 تألق في مسلسل اختفاء، فيلم جريمة الإيموبيليا، مسلسل سك على إخواتك. في عام 2017 شارك مع الزعيم عادل إمام في مسلسل عفاريت عدلي علام، في عام 2016 شارك في مسلسل نوايا بريئة، وفي عام 2015 تألق في المسلسل الإذاعي التنظيم السري، كما شارك في مسلسل الوسواس، ومسرحية وبحلم يا مصر.

في عام 2014 شارك في مسلسل شمس مع النجم ليلى علوي، مسلسل عفاريت محرز، وفي عام 2013 تألق مع الزعيم عادل إمام في مسلسل العراف، مسلسل خلف الله مع النجم نور الشريف، ومسلسل فرح ليلى مع النجمة ليلى علوي.

ومن أعماله المميزة أيضا مسلسلات، الجماعة، البلطجي، الخواجة عبد القادر، الزناتي مجاهد، دوران شبرا، وفيلم الشوق.

أهم الأعمال

  • فيلم همام في أمستردام.

  • فيلم شورت وفانلة وكاب.

  • مسلسل العراف.

  • مسلسل الخواجة عبد القادر.

جميع أخبار