• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إسماعيل فرغلي

    • اسم الشهرة

      إسماعيل فرغلي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      03 يناير 1961 (العمر 63 سنة)
      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1993 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

إسماعيل فرغلي واحد من النجوم المصريين الذي حاولوا لسنوات طويلة إثبات موهبتهم، عان لمدة تتخطى العشرين عاما حتى استطاع الحصول على فرصة حقيقية ومر خلال تلك الفترة بالعديد من الصعوبات خصوصا المادية، حتى استطاع مؤخرا أن يلفت الأنظار لموهبته الكبيرة ويحقق نجاحا جماهيري بعد مشاركته في العديد من الأعمال مؤخرا ومن أشهرها مسلسل مكتوب عليا، مسيرة "فرغلي" الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة إسماعيل فرغلي وحياته

ولد إسماعيل فرغلي في القاهرة، يوم 3 يناير عام 1961، كان يعشق التمثيل منذ صغره، حتى جاءت له الفرصة في عام 1993 من دور في فوازير عمو فؤاد مصر أم الدنيا، بدأ يشارك في مجموعة من الأدوار الصغيرة في العديد من الأعمال، ومع بداية الألفية الجديدة دخل إسماعيل عالم البرامج فشارك في برنامج حسين على الهواء.

حيث كان يجري مداخلات مع الضيوف بطريقة لطيفة، وكان سبق له خوض تجربة البرامج الكوميدي من خلال برنامج الكاميرا الخفية، تألق إسماعيل فرغلي في العديد من الأعمال في الألفية الجديدة في السينما والتلفزيون ومنها أفلام، عريس من جهة أمنية مع الزعيم عادل إمام، حريم كريم مع النجم مصطفى قمر، وبوحة مع النجم محمد سعد.

وفي الدراما تألق في العديد من المسلسلات ومنها مكتوب عليا مع النجم أكرم حسني، مسلسل نصيبي وقسمتك، ومسلسل نابليون والمحروسة.

إلى جانب الفن ولكي يستطيع أن ينفق على أسرته عمل "فرغلي" في العديد من المهن، فقد كان موظفا في القناة الثالثة بالتلفزيون المصري واستمر بها حتى بلوغ سن المعاش، كما كان يعمل موظف علاقات عامة لدى أحد أصدقاؤه، وفي بداية حياته العملية عمل لفترة موظف في مطبعة.

وتحدث إسماعيل فرغلي في أحد البرامج عن اللحظات الصعبة التي مر بها في حياته حتى إنه مر بأوقات لم يكن يمتلك ثمن علبتين كشري له ولزوجته ولبنته الصغرى، ولكن هذه اللحظات عدة بفضل الله.

زوجة إسماعيل فرغلي من خارج الوسط الفني ولديه 3 أبناء الابنة الكبرى تدعى نرمين وهي حاصلة على بكالوريوس تجارة، وتوأم هم حسين وملك لا يرغبون في العمل وهو أيضا لا يشجعهم على ذلك.

مسيرته الفنية

أول عمل شارك فيه إسماعيل فرغلي كان فوازير عمو فؤاد مصر أم الدنيا في عام 1993، واختفا عن الشاشة 6 سنوات ليعود في عام 1999 من خلال شاشة السينما بالمشاركة في فيلم الكافير، وفي عام 2000 شارك في فيلم الأجندة الحمراء.

اتجه "فرغلي" للبرامج فشارك في عام 2001 في البرامج الشهير حسين على الهوا وفي عام 2003 شارك في برنامج بهلول ولسان العصفور، وفي نس العام شارك في فيلم أوعى وشك مع النجوم أحمد رزق وأحمد عيد.

وفي نفس العام أيضا شارك في مسلسل العمة نور مع النجمة نبيلة عبيد، وفي عام 2004 شارك "فرغلي" في مسلسل محمود المصري مع النجم محمود عبد العزيز، وفي نفس العام شارك مع الزعيم عادل إمام في فيلم عريس من جهة أمنية.

كما شارك في نفس العام أيضا في مسلسل أحلام البنات، في عام 2005 شارك في مسلسل سلالة عابد المنشاوي، وفي نفس العام شارك في فيلم حريم كريم مع النجوم مصطفى قمر، داليا البحيري، ريهام عبد الغفور، ياسمين عبد العزيز، إدوارد، وطلعت زكريا.

وتعاون مع النجم محمد سعد في نفس العام في فيلم بوحه، كما شارك في نفس العام مع النجم هاني رمزي في فيلم السيد أبو العربي وصل، وفي عام 2006 شارك في فيلم قصة الحي الشعبي مع النجوم طلعت زكريا، سعد الصغير، والراقصة دينا.

وفي عام 2006 شارك "فرغلي" في فيلم عليا الطرب بالتلاتة مع النجوم محمد عطية، وسعد الصغير، وفي نفس العام شارك في فيلم عبده مواسم مع النجوم علا غانم ومحمد لطفي، وفي عام 2007 تعاون مع المخرج يوسف شاهين وخالد يوسف في الفيلم الشهير هي فوضى.

شارك في بطولة الفيلم النجوم منة شلبي، خالد صالح، يوسف الشريف، وهالة صدقي، وفي نفس العام شارك في فيلم كركر مع النجوم محمد سعد، ياسمين عبد العزيز، وحسن حسني، كما شارك في نفس العام أيضا في فيلم خليك في حالك مع النجم أحمد عيد.

وتعاون معه أيضا في فيلم أنا مش معاهم بمشاركة النجوم لطفي لبيب، بشرى، رجاء الجداوي، كما شارك في نفس العام في فيلم الشياطين (العودة)، وفي عام 2008 شارك إسماعيل فرغلي في فيلم نمس بوند مع النجم هاني رمزي، وفيلم مفيش فايدة مع النجوم مصطفى قمر وإدوارد.

وفي نفس العام تألق في فيلم شعبان الفارس مع أحمد آدم، بوشكاش مع محمد سعد، بلطية العايمة مع النجمة عبلة كامل، الدادة دودي مع ياسمين عبد العزيز، ومسلسل العائد، وفي عام 2009 شارك في مسلسل عبودة ماركة مسجلة، والسيت كوم راجل وست ستات، مسلسل الباطنية مع النجوم صلاح السعدني وغادة عبد الرازق.

كما شارك في نفس العام في فيلم أدرنالين، وفي 2010 شارك في العديد من الأعمال ومنها فيلم ولاد البلد، فيلم سمير وشهير وبهير، مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة، مسلسل حرمت يا بابا، مسلسل اللص والكلاب، مسلسل الفوريجي، فيلم الثلاثة يشتغلونها، وفيلم 678.

أشهر أعمال إسماعيل فرغلي

تألق إسماعيل فرغلي في العديد من الأعمال في الفترة الأخيرة والتي حققت له شهرة كبيرة فشارك في عام 2022 في مسلسل مكتوب عليا، مسلسل طير بينا يا قلبي، مسلسل رانيا وسكينة، مسلسل العيلة دي، مسلسل أحلام سعيدة، مسلسل الضاحك الباكي.

كما تألق في مسرحية حتى لا يطير الدكان، فيلم خطة مازنجر، فيلم هاشتاج جوزني، وفي عام 2021 شارك في مسلسل نصيبي وقسمتك 4، مسلسل كوفيد 25، مسلسل حلوة الدنيا سكر، مسلسل اللعبة 2: ليفل الوحش، مسرحية جوازة معفرتة، وفيلم 200 جنيه.

وفي 2020 شارك في مسلسل طلقتك نفسي، مسلسل رجالة البيت، مسلسل جمع سالم، مسلسل عمر ودياب، مسلسل قوت القلوب، مسلسل ولاد إمبابة، ومسرحية عطل فني.

وفي 2019 تألق "فرغلي" في مسلسل بركة، مسلسل بدل الحدوتة تلاتة، مسلسل الواد سيد الشحات، مسرحية أمين وشركاه، مسلسل شقة فيصل، فيلم ضغط عالي، مسلسل هوجان، وفي عام 2018 شارك في، مسلسل الوصية، مسلسل بيت السلايف، مسلسل خفة يد، مسلسل ريح المدام، مسلسل شاش في قطن، وفيلم خلاويص.

أهم الأعمال

  • مسلسل مكتوب عليا.

  • مسلسل الوصية.

  • مسلسل ريح المدام.

  • مسلسل قوت القلوب.

جميع أخبار