يوفنتوس يبدأ مشواره القضائي ضد خصم 15 نقطة من رصيده

البيانكونيري يحلم برفع العقوبة عنه في الدوري الإيطالي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
يوفنتوس يبدأ مشواره القضائي ضد خصم 15 نقطة من رصيده

بدأ نادي يوفنتوس بصورة رسمية مشواره القضائي من أجل استئناف حكم خصم 15 نقطة من رصيده خلال الموسم الحالي في الدوري الإيطالي بسبب مكاسب رأسمالية مزورة.

وكشف موقع "فوتبول إيطاليا" عن أن إدارة يوفنتوس قررت استئناف العقوبة أمام اللجنة الأولمبية الإيطالية بصورة رسمية وذلك بعد قرار خصم 15 نقطة من رصيد الفريق في الدوري بالموسم الحالي بسبب التلاعب لتحقيق مكاسب رأسمالية.

فيما قدم أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي السابق كذلك بجانب فابيو باراتيتشي المدير الرياضي السابق أيضاً استئنافاً على قرار حظرهما لفترة طويلة من مزاولة النشاط الرياضي.

الجدير بالذكر أن يوفنتوس تراجع إلى المركز العاشر بعد العقوبة قبل أن يتقدم إلى المركز السابع في ترتيب الدوري برصيد 35 نقطة بعد تحقيق العديد من النتائج الجيدة.

يذكر أن يوفنتوس في حالة نجاح الاستئناف ورفع العقوبة عنه سيرتفع رصيده إلى 50 نقطة ليأتي في المركز الثاني بترتيب الدوري الإيطالي خلف نادي نابولي صاحب الصدارة برصيد 65 نقطة.

وتأمل جماهير يوفنتوس في قبول استئناف إدارة النادي ضد قرار المحكمة من أجل حفاظ الفريق على فرصته في المشاركة بالبطولات الأوروبية وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

يذكر أن يوفنتوس ينافس هذا الموسم في بطولة الدوري الأوروبي بعد خروجه من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ويسعى البيانكونيري للمواصلة على تركيزه في البطولة الأوروبية لأنها قد تكون بوابته للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في حالة رفض الاستئناف.

ويمكن ليوفنتوس المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل في حالة فوزه بلقب بطولة الدوري الأوروبي حتى لو استمرت العقوبة وأبعدته عن مراكز المقدمة في بطولة الدوري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة