دعوى قضائية ضد تسلا بسبب مزاعم 15 موظفاً بحدوث عنصرية بالعمل

وتقول الدعوى إن شركة تسلا خلقت بيئة عمل معادية عنصرياً في مصانعها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
دعوى قضائية ضد تسلا بسبب مزاعم 15 موظفاً بحدوث عنصرية بالعمل

تعرضت شركة تسلا لدعوى قضائية من قبل 15 موظفاً ذوي البشرة السمراء حاليين وسابقين يتهمون صانع السيارات بالتمييز العنصري والمضايقات.

بيئة عمل معادية عنصرية

وقالت الدعوى المرفوعة أمام محكمة في كاليفورنيا في 30 يونيو الماضي، إن مصانع تسلا: «تحولت بشكل منهجي إلى بيئة عمل معادية عنصرية»، بحسب موقع بيزنس إنسايدر.

وتأتي الدعوى في الوقت الذي يتم فيه رفع دعوى قضائية ضد شركة تسلا من قبل منظم الحقوق المدنية في كاليفورنيا، الذي رفع دعوى قضائية ضد تسلا في فبراير قائلاً إن تحقيقاً استمر لمدة ثلاث سنوات وجد دليلاً على أن مصنع تسلا فريمونت كان «مكان عمل معادي عنصري».

يتهم المدعون الخمسة عشر في الدعوى القضائية الجديدة تسلا بالتغاضي عن الموظفين ذوي البشرة السمراء من أجل الترقيات، كذلك السماح باستخدام الأحداث العنصرية، بالإضافة إلى عدم إزالة الكتابات العنصرية على جدران الحمامات الموجهة لذوي البشرة السمراء.

قال أحد المدعين في الدعوى القضائية إنه تعامل مع مضايقة موظف آخر أثناء عمله، وأنه بعد أن أبلغ قائده بالحادثة، قال له قائده: «تخلص منه وكن رجلاً، هذا يحدث هنا طوال الوقت».

قال المدعي نفسه إنه تعرض لاحقاً للمضايقة من قبل زميل في العمل حيث ألقى عليه بمسامير معدنية، بينما عندما أبلغ عن الحادث، لم يتخذ قائده أي إجراء.

ذوي البشرة السمرة في مرمى عنصرية تسلا

هذه ليست المرة الأولى التي يقول فيها موظف في شركة تسلا من ذوي البشرة السمراء إنهم تعرضوا للهجوم من قبل زميل في العمل.

رفعت امرأة ذات بشرة سمراء عملت في شركة تسلا دعوى قضائية ضد الشركة في فبراير قائلة إنها تعرضت باستمرار للمضايقة من قبل زميل في العمل ألقى عليها في وقت ما أداة طحن ساخنة. قالت المدعية إنه على الرغم من أنها أبلغت مراراً وتكراراً عن سلوك زميل العمل التمييزي، إلا أنها لم تكن على علم بأي إجراء تم اتخاذه ضدهم من قبل قسم الموارد البشرية.

في أكتوبر 2021، فاز مشغل مصعد سابق في مصنع تسلا في فريمونت يدعى أوين دياز بقضية مضايقة عنصرية ضد الشركة. منحت هيئة المحلفين دياز في البداية تعويضات بقيمة 137 مليون دولار، في وقت لاحق، خفض القاضي المبلغ إلى 15 مليون دولار.

رفض دياز هذا الرقم وأظهر ملف المحكمة في يونيو أنه يعتزم إعادة تسلا إلى المحكمة في محاولة للمطالبة بمزيد من المال.

ذكرت إنسايدر في مارس أن 46 دعوى قضائية تتهم تسلا التمييز العنصري في مصنعها في فريمونت قد تم رفعها على مدى السنوات الخمس الماضية، حيث قال 7 خبراء قانونيين وعماليين إن عدد الدعاوى القضائية مثير للقلق في المصنع بحجم فريمونت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة