أبرز مشاكل البشرة عند الرجال وكيفية علاجها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 سبتمبر 2015
أبرز مشاكل البشرة عند الرجال وكيفية علاجها
مقالات ذات صلة
نصائح تُمكنك من التخلص من التفكير الزائد
اجترار الأفكار ما هو؟ وكيف يُمكنك التغلب عليه؟
8 طرق للتخلص من القلق والتوتر

ليست بشرة المرأة فقط بحاجة للعناية والاهتمام، بل يعاني الرجل أيضاً من مشاكل عديدة في البشرة، ويحتاج لمعرفة كيفية العناية ببشرته للحد من هذه المشاكل وعلاجها بالطريقة المناسبة.

وسنعرض لكم أبرز مشاكل البشرة عند الرجال وأفضل طرق علاجها:

•  تهيج البشرة بعد الحلاقة:

يعاني الرجل عادةً من احمرار وتهيج في البشرة بعد الحلاقة حيث تحتاج للتهدئة والتبريد. ومن أفضل الحلول لعلاج هذا الأمر استخدام الجلسيرين أو جل الألوفيرا وتدليك الذقن جيداً به. ثم استخدام المرطب اليومي بعدها والابتعاد عن الكحول فهي سوف تزيد من غضب واحمرار وحساسية بشرتك.

• الدوائر السوداء حول العينين:

هناك العديد من الأسباب المؤدية لظهور الدوائر السوداء حول العينين ومن أكثرها الوراثة والإرهاق. ولكن من الممكن الحد من ظهور هذه الهالات باستخدام كريمات تحتوي على فيتامين K والتي تعيد لون البشرة الطبيعي لهذه المنطقة بالإضافة لتطبيق شرائح الخيار والبطاطا الباردة لمدة 10-15 دقيقة يومياً.

أما في حال كان السبب وراء ظهور هذه الهالات هو نقص الحديد فعليك إذاً استشارة الطبيب بالأمر.

• الرؤوس السوداء:

من أفضل الحلول للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء هو تطهير الوجه يومياً واستخدام الأقنعة المطهرة والمنظفة بشكل دائم. بالإضافة لتقشير البشرة بانتظام للتخلص من هذه الرؤوس نهائياً.

• طرق العناية بالبشرة:

إذا كنت تستخدم الصابون العادي لتنظيف البشرة عليك التوقف عن ذلك بسرعة فهو يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية وذلك مضر جداً لها. استخدم رغوة لطيفة أو حليب مطهر. أو حمض الصفصاف الرائع للتطهير العميق.

كما عليك العناية ببشرتك بانتظام والمداومة على التطهير والتقشير والترطيب للحفاظ على بشرتك ناعمة ومتجددة. وعدم إغفال استخدام كريم العينين لتغذية الجلد المحيط بالعين. بالإضافة لمرطب الشفاه.

اقرأ المزيد:

هيمالايا أعشاب تقدم حلولاً مبتكرة لتنظيف بشرة الرجال باستخدام مركباتٍ عشبية فعّالة
نصائح وأسرار للعناية ببشرة الرجل من خبير التجميل سامر خزامي
فيديو: أهمية تنظيف بشرة الشباب والعناية بها
نصائح لبشرة تنبض بالحيوية