أحمد بدير: تاريخ فني بدأ في السبعينيات ولا يزال عطاءه مستمر

  • تاريخ النشر: السبت، 28 نوفمبر 2020
أحمد بدير: تاريخ فني بدأ في السبعينيات ولا يزال عطاءه مستمر
مقالات ذات صلة
نجوم عرب اعتادوا على صبغ وزراعة الشعر واستخدام حقن البوتوكس
بالصور: علاقات حب بدأت في موقع التصوير!
رمضان 2021: تعرفوا على أجور نجوم ونجمات المسلسلات المصرية

أحمد بدير، فنان مصري ولد في 20 يونيو لعام 1945، من مواليد محافظة قنا إحدى محافظات الصعيد في جمهورية مصر العربية، بدأ مشواره الفني في السبعينيات، ووصلت أعماله لأكثر من 220 عمل فني حتى الآن، ولا يزال عطاءه مستمر.

أحمد بدير: تاريخ فني بدأ في السبعينيات ولا يزال عطاءه مستمر

حياة الفنان أحمد بدير:

حصل الفنان أحمد بدير، على شهادة إتمام الثانوية العامة المصرية عام 1966، ثم حصل على الإجازة الجامعية بعد 4 سنوات من دراسة الآداب في جامعة القاهر لعام 1970.

بدأ مشواره الفني من خلال عمله كممثل في مسارح مراكز الشباب ثم مؤلفاً ومخرجاً، ليصل إلى محطة التمثيل الإذاعي في الإذاعة، ثم ممثلاً تلفزيونياً خلال العديد من المسلسلات، منها: "طائر الليل الحزين، الزيني بركات، حلم الليل والنهار، أبواب المدينة، زيزينيا"، كما قدم في المسرح أدوراً مميزة خلدت في تاريخ المسرح، منها: "ريا وسكينة، الصعايدة وصلوا، ع الرصيف، دستور يا أسيادنا، جوز ولوز".

أما على صعيد الأفلام فشارك في العديد من الأفلام السينمائية، منها: "إسكندرية ليه، الزوج المحترم، الكرنك، حمام الملاطيلي، شفيقة ومتولى، الطوق والأسورة".

التنمر على الفنان أحمد بدير:

وكان تعرض الفنان أحمد بدير لحالة من التنمر من قبل الإعلامية الكويتية مي العيدان، حينما نشرت صورة على حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات انستغرام، يظهر فيها الفنان أحمد بدير وابنته سارة، حيث علقت العيدان عليها قائلة: صورة ابنة الفنان أحمد بدير.. والله طلعت بنته مزة.. بنت الأقرع".

سارة أحمد بدير تدافع عن والدها:

وما كان أمام سارة أحمد بدير سوى الدفاع عن والدها من هذه السخرية بطريقة ذكية وقوية، من خلال منشور لها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "طيب أنا صحيت من النوم النهاردة لقيت مصر كلها بعتالي عن بوست أستاذة مي العيدان (الإعلامية)، أنا أسمع عن حضرتك طبعاً وأعرف إنك شخص مشاكس يعشق التنمر وخصوصا التنمر على الفنانين! بس حابة أوضحلك كام حاجة كده: أولاً، أنا أبوياً نجم كبير من نجوم الوطن العربي ومحدش هيسمحلك تتكلمي عليه نص كلمة. وأعتقد إنك شوفتي ده كفاية في هجوم الوطن العربي كله عليكي اللي أنا نفسي أتفاجأت بيه وبشكر كل الناس اللي ردت غيبتنا".

وتابعت: "ثانياً، لو الفنانين بالنسبة لك حياتهم مستباحة فأنا مش فنانة عشان تحطيني معاهم في جملة مفيدة (مع احترامي لكل الفنانين طبعاً)، ثالثا، أبويا اللي حضرتك بتغلطي فيه ده علمني أرفض التنمر بجميع أشكاله. وحضرتك غلطتي فأنا أكيد مش هسكت!".

وفي الألبوم أعلاه، نستعرض أبرز أعمال الفنان المصري أحمد بدير، على مدار ما يقرب من 50 عاماً، أثرى فيها الفن المصري والوطن العربي بالعديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والإذاعية، بالإضافة إلى المسرحيات التي أمتع الجميع من خلالها حتى الآن.