أغنياء العالم يخسرون مليارات الدولارات بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يناير 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
أغنياء العالم يخسرون مليارات الدولارات بسبب كورونا
مقالات ذات صلة
بـ10 تريليون دولار: زيادة ثروة أثرياء العالم خلال جائحة كورونا
بيل غيتس يخرج عن صمته أمام نظريات المؤامرة ضده
كورونا تهدي جيف بيزوس لقب أول تريليونير في العالم بحلول 2026

ذكرت تقارير اقتصادية أن 15 شخصاً من أغنياء العالم خسروا ما يقرب من 23 مليار دولار هذا الأسبوع، بسبب الخسائر التي أثرت على الأسواق العالمية نتيجة مخاوف انتشار فيروس كورونا الجديد. 

وبحسب ما كشفه مؤشر بلومبرغ للمليارديرات، فقد شهدت البورصة الأمريكية أكبر وتيرة هبوط يومي منذ أكتوبر الماضي، حيث تجاوز الخسائر 450 نقطة لمؤشر داو جونز، بسبب الفيروس المميت الذي تفشى حول العالم.

وقالت التقارير أن ذعر المستثمرين من تفشي فيروس كورونا الجديد كان أحد الأسباب الرئيسية للخسائر القوية التي مُنيت بها الأسهم، مشيرة إلى أن الأسهم الأوروبية فقدت أكثر من 2% من قيمتها، فيما حققت الأسهم اليابانية أكبر وتيرة تراجع منذ حوالي 5 أشهر.

وأشارت التقارير إلى أن الملياردير الفرنسي برنار أرنو كان أكبر الخاسرين بسبب مخاوف فيروس كورونا الجديد، حيث تراجعت ثروته بمقدار 3.91 مليار دولار.

كما خسر مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس حوالي 1.21 مليار دولار من ثروته، فيما تراجعت ثروة مؤسس أمازون جيف بيزوس بنحو 1.94 مليار دولار.

ومن بين الأثرياء الذين تعرضوا لخسارة فادحة بسبب كورونا هو الملياردير وارن بافيت، الذي فقد حوالي 1.71 مليار دولار، كما خسر مؤسس فيسبوك مارك زوكربج نحو 1.13 مليار دولار.