أفضل تطبيقات تأجير سيارات في السعودية لعام 2022

إليك أفضل 5 تطبيقات لتأجير السيارات في المملكة العربية السعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022
أفضل تطبيقات تأجير سيارات في السعودية لعام 2022
مقالات ذات صلة
أفضل تطبيقات التوصيل في السعودية
أفضل تطبيقات هواتف أندرويد لعام 2016
أفضل تطبيقات هواتف آيفون لعام 2016

تُقدّم التكنولوجيا طرقاً سهلة ومبتكرة تُسهل حياة الأشخاص وتساعدهم على أداء مهامهم وأعمالهم بيسر وتوفر عليهم الكثير من الطاقة والجهد والوقت. من الخدمات التكنولوجية التي يمكن الاستفادة منها في هذا الشأن تطبيقات تأجير السيارات. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على تطبيقات تأجير السيارات.

تطبيقات تأجير سيارات

تُقدّم التكنولوجيا طرقاً سهلة ومبتكرة تُسهل حياة الأشخاص وتساعدهم على أداء مهامهم وأعمالهم بيسر وتوفر عليهم الكثير من الطاقة والجهد والوقت. من الخدمات التكنولوجية التي يمكن الاستفادة منها في هذا الشأن تطبيقات تأجير السيارات. من خلال هذه التطبيقات توفر الكثير من الشركات لعملائها خدمة تأجير سيارة فقط بضغط زر على هواتفهم الذكية.

تُتيح تطبيقات تأجير السيارات العديد من المزايا، منها مثلاً أنها تُمكنك من مقارنة أسعار مكاتب تأجير السيارات، كما أنها تُمكنك من حجز سيارتك قبل الوصول الى مكتب الحجز، هذه السرعة تكون مفيدة خاصة إذا كُنت ترغب في الحصول على سيارة بسبب تعطل سيارتك أو كونها غير مناسبة للتنقل لأي سبب.

هناك عدّة انظمة تأجير سيارات في المملكة العربية السعودية والتي منها: نظام تأجير السيارات اليومي رُبما يكون هذا هو النظام الأكثر شعبية وانتشاراً حيث أنه يسمح للسائقين بتأجير أي سيارة يرغبون بها ليوم واحد أو عدة أيام فقط لأداء مهمة محددة مثل السفر أو قضاء الأغراض.

أيضاً، هناك نظام تأجير السيارات الشهري، وهو يُعتبر خيار اقتصادي مقارنة بالتأجير اليومي، حيث أن شركات تأجير السيارات تتيح المزيد من العروض والخدمات المميزة لتأجير الفترات الطويلة، وبجانب العروض فإن سعر الإيجار اليومي في الإيجار طويل المدى أرخص مقارنة بالنظام التقليدي. يوجد أيضاً نظام تأجير سيارات المنتهي بالتمليك، وهو نظام تمويلي تقوم فيه الجهات المرخصة بذلك بشراء سيارتك ومن ثم تؤجرها لك مقابل دفعات إيجار شهري، وفي نهاية العقد وبعد سداد جميع دفعاته، تقوم الجهة بنقل ملكية السيارة إليك. ويتضمن هذا النظام جدولاً يوضح مواعيد وقيمة أقساط السداد، مع إمكانية فسخ العقد أثناء مدة الاستئجار، حيث يكون للمستأجر حق استرداد قيمة التملك التي دفعها، وللمؤجر التعويض التأميني إن وجد.

أفضل تطبيقات تأجير سيارات في السعودية لعام 2022

من أفضل تطبيقات تأجير سيارات في السعودية لعام 2022 ما يلي:

  • تطبيق تلقاني: يقوم هذا التطبيق بتأجير السيارات في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، يُتيح التطبيق للشركات ومكاتب التأجير عرض سياراتهم على شريحة كبيرة من العملاء، كما يتيح للعميل إمكانية تأجير سيارة مع سائق، بالإضافة إلى خدمة توصيل السيارة إلى منزل العميل. تم تصميم تطبيق تأجير سيارات تلقاني  لتسهيل عملية استئجار السيارة المفضلة.
  • تطبيق كارهب: يُقدم هذا التطبيق لعملائه أقرب شركات خدمات المركبات الأكثر ضماناً وموثوقية. لا تقتصر خدمات هذا التطبيق على استئجار السيارات، وإنما يُقدّم بعض الخدمات الأخرى، مثل: تغيير الزيت، تعبئة الوقود، غسيل السيارة وتلميعها، خدمات المساعدة على الطرق والكثير من الخدمات الأخرى.
  • تطبيق كروة: يتميز تطبيق تأجير سيارات كروة بتوفير المرونة في الاختيار ما بين العديد من العروض المختلفة بالإضافة إلى أنظمة التأجير المتنوعة،  كما يقدم أيضاً حرية الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الشركات الرائدة في التأجير والتي تُتيح مستويات من الأناقة والراحة. أيضاً، يوفر هذا التطبيق لتأجير السيارات للعملاء المرونة في الاختيار ما بين نظام الإيجار القصير الأجل إلى اتفاقيات الإيجار طويل الأجل.
  • تطبيق الأفضل: تُقدّم شركة الأفضل خدماتها من خلال أكثر من 100 فرع منتشرين في المملكة العربية السعودية، من خلال هذا العدد من الألإرع تستطيع الشركة تغطية جميع الأنحاء في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أنها تمتلك أسطول ضخم من السيارات الحديثة.
  • تطبيق ineed : قام فريق عمل سعودي بإطلاق هذا التطبيق لتأجير السيارات، والذي يُعد المنصة الأولى من نوعها في تقديم هذا النوع من الخدمات في المملكة العربية السعودية. يتبع هذا التطبيق مؤسسة توطين التقنية للاتصالات وتقنية المعلومات. من خلال التطبيق يُمكنك حجز سيارتك قبل الوصول لمكتب تأجير السيارات لتجدها بانتظارك حين تصل في الوقت المحدد وبأفضل الأسعار. تم تصميم التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام تتمتع بالمرونة مع إتاحة العديد من الخيارات وفقاً لتفضيلات العميل واحتياجه.