استبدال لاعب بالدوري البرازيلي بين شوطي مباراة لإصابته بكورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 18 يناير 2021
استبدال لاعب بالدوري البرازيلي بين شوطي مباراة لإصابته بكورونا
مقالات ذات صلة
بالصور: كيف سيصبح شكل مشاهير كرة القدم في الكِبر؟
خالد الغامدي يثير الجدل ويكشف كواليس انتقاله إلى النصر وسبب رحيله منه
ترتيب دوري أبطال آسيا: النصر يتأهل والهلال والأهلي في ليلة الحسم

تعرض فريق نادي أفاي البرازيلي لكرة القدم، لأزمة بين شوطي مباراته أمام نظيره "سي إس أ"، ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية بالبرازيل حين أخطره مسؤول اتحاد الكرة في بلاده بظهور نتيجة فحص لاعب خط الوسط لديه فالديفيا بإيجابية لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

استبدال لاعب بين شوطي مباراة في البرازيل لإصابته بكورونا

وأشار نادي أفاي، عبر بيان رسمي صادر عنه، إلى أن وفد من اتحاد الكرة البرازيلي، أخطر مسؤوليه بإنهم في حاجة لاستبدال لاعبهم فالديفيا بين شوطي مباراتهم أمام سي إس أ؛ بعد اكتشاف أن عينته ظهرت إيجابية لفيروس كورونا لذا تم استبداله بين الشوطين.

ولفت نادي أفاي، الإنتباه إلى أن لاعبه صاحب الـ 26 عاماً لا يعانٍ من أي أعراض لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث يعملون على تأمين عزله ومن ثمّ إعادته إلى مدينة فلوريانوبوليس، عاصمة ولاية سانتا كاتارينا جنوب البلاد.

وكان اللاعب صاحب الـ 26 عاماً، قد خضع لفحص فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 قبل 72 ساعة من موعد مباراتهم أمام "سي إس أ" على ملعب الملعب بيليه وظهرت نتيجة الفحصة سلبية قبل أن يخضع لفحص ثانِ صباح يوم السبت الماضي تحضيراً لمباراتهم بعد المقبلة أمام نظيرهم جوفنتود في فلوريانوبوليس التي كان مقرراً لها يوم الثلاثاء الماضي، وهي التي ظهرت إيجابية.

واستنكر رئيس نادي أفاي، ماحدث من قِبل مسؤولي اتحاد الكرة الرازيلي، مشيراً إلى أنه يعتزم المطالبة بإلغاء نتيجة اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق؛ لأنه يعتبر أن هناك "تدخلاً خارجياً" بسبب الكشف عن نتيجة الفحص في منتصف المباراة.

فيروس كورونا في البرازيل

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في دولة البرازيل فهناك 8.49 مليون مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 7.51 مليون شخص ووفاة 210 ألف آخرين.