الأهلي يسعى للتعاقد مع لاعب برازيلي جديد بعد رحيل سافيو

النادي الأهلي يدرس التفاوض مجددا على ضم اللاعب البرازيلي جوستافو سوزا

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يوليو 2023
الأهلي يسعى للتعاقد مع لاعب برازيلي جديد بعد رحيل سافيو

يخطط النادي الأهلي المصري للتعاقد مع لاعب برازيلي جديد في خط الهجوم، وذلك بعد رحيل لاعبه البرازيلي برونو سافيو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن النادي الأهلي يدرس التفاوض مجددا على ضم اللاعب البرازيلي جوستافو سوزا، مهاجم فريق جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي، لدعم صفوف الشياطين الحمر في الموسم المقبل.

وأوضحت التقارير أن النادي الأهلي حاول التعاقد مع المهاجم جوستافو سوزا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ولكن المطالب المالية المرتفعة للاعب وناديه الكوري الجنوبي أدت إلى فشل المفاوضات.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، طلب من إدارة النادي إعادة استئناف المفاوضات للتعاقد مع جوستافو سوزا خلال الصيف الجاري.

وقالت التقارير إن النادي الأهلي سيرسل عرضا جديدا إلى نادي جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي، من أجل التعاقد مع جوستافو سوزا، وذلك بعد توقف مفاوضات ضم المهاجم جاكسون موليكا لاعب فريق بشكتاش التركي بسبب المطالب المالية المرتفعة لناديه.

وأضافت التقارير الصحفية أن هناك ترحيب مبدئي للتعاقد مع جوستافو سوزا سواء من خلال اللاعب أو ناديه، وسيتم التفاوض مجددا لإتمام الصفقة خلال الأيام المقبلة.

من هو جوستافو سوزا صفقة الأهلي المنتظرة؟

ولد جوستافو سوزا في يوم 29 مارس من عام 1994، في مدينة ساو باولو البرازيلية، وبدأ مسيرته الكروية عام 2014 في نادي كورشوما البرازيلي.

وبعد تألقه انتقل جوستافو سوزا إلى نادي كورينثيانز البرازيلي، حيث قام النادي بشراء 35% من حقوق اللاعب من نادي كورشوما.

ولعب جوستافو سوزا 30 مباراة مع نادي كورينثيانز وأحرز 5 أهداف، واستمر مع الفريق في الفترة من عام 2016 وحتى عام 2020، وتمت إعارته إلى عدد من الأندية منها إعارة إلى نادي إنترناسيونال البرازيلي ولكنه لم يظهر مع الفريق في أي مباراة.

وفي عام 2020 انضم جوستافو سوزا إلى نادي جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي، وشارك مع الفريق في 124 مباراة بجميع البطولات، وأحرز 51 هدفا وصنع 16 هدفا.

كما نافس جوستافو سوزا على لقب هداف بطولة دوري أبطال آسيا خلال الموسم الماضي، حيث جاء في المركز الثاني بقائمة الهدافين برصيد 8 أهداف، بفارق هدف واحد فقط عن مايكل أولونجا مهاجم فريق الدحيل القطري.

وبلغ عدد مشاركات جوستافو سوزا مع الأندية التي لعب في صفوفها 262 مباراة، وأحرز 85 هدفا وصنع 21 هدفا.

تفاصيل رحيل برونو سافيو عن النادي الأهلي

بعد رحيل اللاعب البرازيلي برونو سافيو عن صفوف النادي الأهلي، أصبح الأهلي يمتلك مقعدا شاغرا للاعب أجنبي جديد.

وكان نادي بوليفار البوليفي، قد أعلن أمس الأربعاء، عن عودة برونو سافيو إلى صفوفه بعد موسم واحد فقط مع النادي الأهلي.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن النادي الأهلي كان قد تعاقد مع برونو سافيو من فريق بوليفار مطلع الموسم الماضي بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي يتم دفعهم على قسطين، وتم سداد القسط الأول بقيمة 800 ألف دولار، ويتبقى القسط الثاني بقيمة 700 ألف دولار.

وأضافت التقارير الصحفية أن فريق بوليفار سوف يتنازل عن قيمة القسط الثاني من الصفقة مع سداد 300 ألف دولار أخرى للنادي الأهلي للحصول على خدمات برونو سافيو.

ولعب برونو سافيو مع النادي الأهلي لمدة موسم واحد فقط، وشارك في 18 مباراة بجميع البطولات، وسجل هدفين وصنع 3 أهداف، وتوزعت مشاركاته على 14 مباراة في بطولة الدوري المصري، ومباراتين في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ومباراة في كأس السوبر المصري، ومباراة في بطولة كأس مصر.

وحصل برونو سافيو مع النادي الأهلي، على بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبطولة كأس مصر، وكأس السوبر المصري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة