الأرجنتين والأورغواي: ميسي يسجل هدفاً غريباً ويقود منتخب بلاده للفوز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أكتوبر 2021
الأرجنتين والأورغواي: ميسي يسجل هدفاً غريباً ويقود منتخب بلاده للفوز
مقالات ذات صلة
بالفيديو: سبورتينغ لشبونة يُسجل هدفًا غريبًا دون أن يلمس لاعبيه الكرة
مدرب منتخب الأرجنتين يقود فرقة جواسيس لهذا السبب غير المتوقع!
شاهد المنتخب السعودي يسجل هدفاً في مرماه ويودع ثاني وديات آسيا أمام كوريا

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده لتحقيق فوزاً كبيراً على منتخب الأوروغواي بنتيجة 3- 0، في المباراة التي جمعت بينهما، أمس الأحد، ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، مونديال قطر 2022.

ميسي يسجل هدفاً غريباً ويقود الأرجنتين للفوز على الأوروغواي

وشهد اللقاء تسجيل ليونيل ميسي واحداً من أغرب أهدافه على الإطلاق، وذلك عندما افتتح نجم منتخب الأرجنتين التسجيل قبل 8 دقائق من نهاية الشوط الأول، حينما أرسل تمريرة طويلة من 35 متراً إلى داخل منطقة الجزاء.

ورغم أن مواطنه نيكولاس جونزاليز فشل في الوصول إلى الكرة، إلا أنها خدعت فرناندو موسليرا، حارس مرمى منتخب الأوروغواي، ومرت من جانبه لتسكن في شباك مرماه، مسجلة الهدف الأول لنجوم التانغو بقدم ميسي في الدقيقة 38 من المباراة.

وفي الدقيقة 44 من المباراة، أهدر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز فرصة تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده، إلا أن الكرة ذهبت إلى زميله رودريغو دي باول، والذي نجح في إيداعها في شباك منتخب الأوروغواي، مُسجلاً الهدف الثاني.

وتمكن مارتينيز من تعويض فرصته الضائعة، حيث استطاع تسجيل الهدف الثالث لمنتخب التانغو في الدقيقة 17 من الشوط الثاني، مستغلاً تمريرة عرضية منخفضة من مواطنه دي باول.

وأهدرت الأوروغواي العديد من الفرص في المباراة، من بينها 3 فرص لنجمها لويس سواريز في الشوط الأول، ارتدت إحداها من القائم، لتحرم منتخب بلاده من هدف مهم.

وفي الشوط الثاني، شارك مهاجم الأوروغواي إدينسون كافاني، إلا أن المنتخب الأرجنتيني ظل محتفظاً بسيطرته على مجريات المباراة، ونجح في حسم اللقاء لصالحه بهدف ثالث.

وكان نجوم التانغو هم الطرف الأفضل في المباراة، كما أهدروا عدة فرصة محققة، واحدة منها للاعب الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو، الذي راوغ حارس الأوروغواي، إلا أنه سدد الكرة في العارضة، كما أهدر ليونيل ميسي فرصة تسجيل هدفاً ثانياً له، بالإضافة إلى إنقاذ فرناندو موسليرا فرصتين من البديل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فهذه هي المرة الأولى في تاريخ مشاركاتها في تصفيات كأس العالم التي تخسر فيها الأوروغواي في 8 مباريات، وهو ما جعلها تتراجع إلى المركز الرابع في مجموعتها، حيث تجمد رصيدها عند 16 نقطة.

وبهذا الفوز الثمين، نجحت الأرجنتين في المحافظة على سجلها الخالي من أي هزيمة للمباراة الـ 24 على التوالي، كما رفعت رصيدها إلى 22 نقطة، لتقلص الفارق مع البرازيل المتصدرة إلى 6 نقاط، حيث اكتفى منتخب السامبا بالتعادل سلبياً مع مضيفه كولومبيا بنتيجة 0- 0 في المباراة التي جمعت بينهما، أمس الأحد.

وأشارت التقارير إلى أن أصحاب أول 4 مراكز في تصفيات أمريكا الجنوبية يتأهلون مباشرة إلى نهائيات مونديال قطر 2022، فيما يخوض صاحب المركز الخامس الملحق الدولي.