الأمير هاري يفجر مفاجآت بشأن أسباب رحيله: أخشى أن يعيد التاريخ نفسه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مارس 2021
الأمير هاري يفجر مفاجآت بشأن أسباب رحيله: أخشى أن يعيد التاريخ نفسه
مقالات ذات صلة
فيديو: هكذا أثرت السوشيال ميديا في حياة الملكة رانيا !
رامز جلال 2021: فنانة رفضت ثروة وأخرى تتمنى عرض حلقتها في ليلة القدر
رامي عياش: لماذا شعرت زوجته بالفخر بدوره في مسلسل 2020؟

أدلى الأمير هاري Prince Harry بتصريحات نارية وصادمة خلال الحوار الحصري الذي أجراه بصحبة زوجته ميغان ماركل Meghan Markle مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري Oprah Winfrey.

الأمير هاري يكشف لأوبرا وينفري الأسباب التي أدت إلى رحيل عائلته من بريطانيا

وتداولت وسائل إعلام عالمية مقاطع من الحوار الذي أجرته مقدمة البرامج الأمريكية المخضرمة أوبرا وينفري مع الأمير هاري وزوجته الممثلة الأمريكية المعتزلة ميغان ماركل، وتحدث فيها الزوجان عن الأسباب التي دفعتهما إلى التخلي عن دورهما في العائلة المالكة البريطانية، والرحيل إلى الولايات المتحدة الأمريكية برفقة طفلهما الصغير آرتشي.

وظهر الأمير هاري في اللقاء ممسكاً يد زوجته، التي ظهرت عليها علامات الحمل، وقال في أحد المقاطع المنشورة أنه يخشى أن يعيد التاريخ نفسه، في إشارة منه إلى ما حدث مع والدته الأميرة ديانا، التي توفيت في ريعان شبابها في حادث سير في العاصمة الفرنسية باريس، خلال محاولتها الهروب من مصوري الباباراتزي.

ماذا قال الأمير هاري لأوبرا وينفري عن والدته الراحلة؟

ولفتت تقارير إخبارية إلى أن الأميرة الراحلة ديانا عانت كثيراً في سنوات زواجها من الأمير تشارلز، وانضمامها إلى العائلة المالكة البريطانية، حيث كشفت في عدة مناسبات أنها غير سعيدة بهذه الحياة التي تعيشها، كما أنها لا تستطيع تحمل تدخل الصحافة في حياتها الخاصة بشكل دائم ومستمر.

وتابع الأمير هاري في حواره مع أوبرا وينفري أنه يشعر بالراحة والسعادة وهو جالساً مع زوجته بجواره، مشيراً إلى أنه لا يستطيع أن يتخيل كيف كان الوضع بالنسبة لوالدته، التي كان عليها أن تخوض هذه التجربة بمفردها.

وأضاف أن الأمر كان صعباً للغاية بالنسبة له ولزوجته، ولكن على الأقل كان كلا منهما يملك الآخر بجواره.

ومن المقرر أن يُذاع لقاء الأمير هاري وميغان ماركل مع أوبرا وينفري كاملاً على شبكة سي بي إس يوم 7 مارس الجاري.

الأمير هاري يكشف سبب هروبه إلى الولايات المتحدة

وكان الأمير هاري Prince Harry قد أثار ضجة مماثلة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعدما كشف للمرة الأولى عن السبب الحقيقي وراء قيامه بمغادرة بريطانيا والهروب إلى الولايات المتحدة الأمريكية رفقة زوجته ميغان ماركل وابنهما الصغير آرتشي.

ففي مقابلة حصرية مع الإعلامي والفنان جيمس كوردن في برنامج The Late Late Show، تحدث الأمير هاري عن سبب رغبته في مغادرة بلاده والتخلي عن حياته الملكية.

وأرجع هاري، البالغ من العمر 36 عاماً، سبب هذا القرار إلى الصحافة البريطانية، والتي وصفها بأنها مؤذية، مؤكداً أنها كانت السبب الأول والأخير لرغبته في ترك حياة القصور الملكية.

وقال الأمير هاري أن الجميع يعلم كيف من الممكن أن تكون الصحافة في بريطانيا مؤذية بشكل يدمر صحة المرء النفسية والعقلية.

وأكد أنه اضطر في النهاية إلى ما قد يفعله أي زوج وأب في مثل موقفه، وقرر أن يقوم بإخراج عائلته من هذا المناخ المؤذي، والانتقال بزوجته وابنته إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

لماذا تخلى الأمير هاري عن حياته الملكية؟

وخلال نفس اللقاء، صرح الأمير هاري أنه لم يتخلى عن حياته الملكية، حيث اعتبر ما فعله هو انسحاباً من الخدمة العامة، مشيراً إلى أن البيئة التي أحاطت به خلال سنوات طويلة كانت تجعل حياته صعبة للغاية، موضحاً أن الأمر ليس مجرد رفاهية وترف مطلقين كما قد يعتقد البعض.

وأضاف الأمير البريطاني أنه لم ينسحب أبداً من عائلته الملكية، حيث أكد أن ما فعله كان تنحياً وليس انسحاباً، مردفاً أن البيئة التي كان يعيش فيها كانت صعبة جداً كما لاحظ الجميع.

الأمير هاري وميغان ماركل ينتظران طفلهما الثاني

وكان المتحدث باسم الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، قد أعلن مؤخراً أن الثنائي ينتظران مولودهما الثاني، حيث قال في تصريحات نقلتها عنه تقارير محلية: "نستطيع أن نؤكد أن آرتشي سيكون أخاً أكبر.. الدوق والدوقة تغمرهما السعادة بعد أن علما أنهما ينتظران طفلهما الثاني".

كما نقلت التقارير عن المتحدث باسم قصر بكنغهام، حيث قال أن الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وجميع أفراد العائلة الملكية سعداء لسماع هذا النبأ.

وأضاف أن الملكة وزوجها الأمير فيليب، والأمير تشارلز والد هاري، والعائلة كلها سعداء بهذا الخبر، كما أنهم يتمنون السعادة للزوجين.

جدير بالذكر أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل قد استقبلا طفلهما الأول آرتشي في مايو 2019، حيث قال الأمير البريطاني في تصريح رسمي وقتها نقلتها عنه وسائل إعلام محلية، أنه سعيد للغاية ليُعلن هو وزوجته ميغان أنهما رُزقا بطفل صبي، مضيفاً أن الطفل في حالة صحية جيدة، معرباً في الوقت نفسه عن فخره بزوجته.

وقد صرحت ميغان ماركل في شهر يوليو الماضي أنها فقدت جنيناً، وهو ما اعتبرته وسائل الإعلام وقتها أمراً غير معتاد من جانب أحد أفراد العائلة الملكية البريطانية من قيامه بكشف أحد أموره الشخصية علناً.