الأهلي المصري يستعيد "كهربا" وتوقعات بمشاركته مع الفريق قريبا

استعاد النادي الأهلي المصري خدمات لاعبه محمود عبد المنعم "كهربا"، ليصبح متاحا للمشاركة في المباريات المقبلة للفريق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
الأهلي المصري يستعيد "كهربا" وتوقعات بمشاركته مع الفريق قريبا
مقالات ذات صلة
الأهلي يتكفل بنصف عقوبة كهربا
الأهلي يستعيد نجومه قبل مواجهة الوداد
الأهلي يستعيد نجمين قبل مواجهة الزمالك

استعاد النادي الأهلي المصري خدمات لاعبه محمود عبد المنعم "كهربا"، ليصبح متاحا للمشاركة في المباريات المقبلة للفريق بعد انتهاء فترة إيقافه، وفقا لخطاب تلقاه الأهلي من الاتحاد المصري لكرة القدم.
وقال اتحاد كرة القدم المصري إن "كهربا" يمكنه المشاركة في مباريات الأهلي المقبلة، ومنها لقاء سموحة، اليوم الثلاثاء، في بطولة كأس مصر.

ويواجه النادي الأهلي نادي سموحة في الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر، ويلعب الفائز مع نادي بيراميدز في نهائي البطولة، حيث فاز بيراميدز على الزمالك في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.

ماذا قال الاتحاد المصري عن مشاركة "كهربا"؟

وقال الاتحاد المصري في خطابه الموجه للأهلي: "وفقا لخطابكم الوارد إلينا يوم 15 يناير الجاري حول مشاركة كهربا في المباريات بداية من مباراة سموحة، نؤكد أن الإيقاف الموقع عليه بداية من يوم 11 يوليو 2022 لمدة 6 أشهر، انتهى بناء على الخطاب الوارد من الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 26 ديسمبر 2022 حول مدة الإيقاف، على أن يتم تحويل الملف إلى لجنة الانضباط بناء على طلب نادي الزمالك في حالة عدم سداد الغرامة المالية".

وأضاف اتحاد الكرة: "وفقا لما وصل لنا من الفيفا فإن اللاعب من حقه المشاركة في المباريات حتى صدور قرار جديد من لجنة الانضباط التي تحدد لها جلسة في يوم 2 فبراير المقبل".

وأشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن لجنة التأديب يمكن أن تصدر عقوبة جديدة على "كهربا" بسبب عدم دفع الغرامة المالية المستحقة لنادي الزمالك المصري.

وفي حالة عدم دفع "كهربا" للغرامة فإنه سيلجأ إلى الاستئناف على قرار لجنة الانضباط في المحكمة الرياضية الدولية التي ستسمح له بالمشاركة في مباريات النادي الأهلي لحين إصدار قرار جديد.

وحصل نادي الزمالك على حكم من غرفة تسوية المنازعات في "الفيفا" بتغريم "كهربا" 2 مليون دولار محملة بفائدة 5% بداية من يونيو 2019 وتستمر حتى يوم السداد، وتم اعتماد الحكم من محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، وقرر "الفيفا" إيقاف اللاعب يوم 11 يونيو 2022 بسبب عدم سداد الغرامة وانتهى الإيقاف يوم 11 يناير الجاري.

"كهربا" في مونديال الأندية

وقرر النادي الأهلي ضم "كهربا" لقائمته الأولية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية خلال شهر فبراير المقبل.

وقال علي عباس، المحامي الذي يتولى ملف "كهربا" في "الفيفا"، إن اللاعب سيشارك مع الأهلي بعد انتهاء إيقافه في 11 يناير 2023.

ورحل "كهربا" عن الزمالك في صيف عام 2019 إلى نادي أفيش البرتغالي، وانتقل إلى النادي الأهلي في يناير 2020 بعد فسخ عقده مع النادي البرتغالي.

وسيلعب النادي الأهلي في مونديال الأندية يوم 1 فبراير المقبل، مع نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وتستضيف المغرب بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 11 فبراير المقبل.

ويشارك في البطولة: نادي الوداد المغربي، والنادي الأهلي المصري، ونادي الهلال السعودي، ونادي ريال مدريد الإسباني، ونادي فلامينجو البرازيلي، ونادي سياتل الأمريكي، ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وسيلعب الفائز من مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي، مع نادي سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور ربع النهائي، كما سيلعب نادي الوداد المغربي مع نادي الهلال السعودي يوم 4 فبراير المقبل.

ومن المقرر أن يواجه نادي ريال مدريد الفائر من مباراة "الأهلي وأوكلاند سيتي" وسياتل ساوندرز الأمريكي يوم 8 فبراير، ويواجه نادي فلامنجو الفائر من مباراة الوداد والهلال يوم 7 فبراير، وتقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 11 فبراير 2023.

ويتواجد النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، ونجح في الفوز بالميدالية البرونزية 3 مرات في أعوام 2006 و2021 و2022.