الإمارات تتخذ قرارات جديدة بشأن النشاط الكروي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يونيو 2020
الإمارات تتخذ قرارات جديدة بشأن النشاط الكروي
مقالات ذات صلة
الأهلى أم الزمالك: أمنيات نجوم الفن قبل نهائي أبطال أفريقيا
تركي آل الشيخ ينشر مقطع فيديو أرسله مارادونا له قبل وفاته
بالفيديو: الأرجنتينيون يلقون نظرة الوداع الأخيرة على جثمان مارادونا

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم اتخاذ قرارات جديدة بشأن مسابقتي الدوري والكأس في البلاد، في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العالم، بعد أن أعلن إلغاءه للمباراة النهائية لمسابقة الكأس وعدم تتويج بطل للدوري، كذلك قرار رابطة المحترفين عدم استكماله بعد توقفه منذ مارس الماضي.

مسابقة كأس الدولة في الإمارات:

ونشر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، بياناً رسمياً، نص على: "عدم استكمال مسابقة الكأس رئيس الدولة للموسم الرياضي 2019/2020، إلغاء العقوبات الإدارية الخاصة باللاعبين والمدربين، الذين حصلوا على البطاقات الصفراء في حال عدم تنفيذها حتى تاريخ وقف النشاط ولا تنقل إلى الموسم الرياضي 2020/2021. وتطبيق القواعد المنصوص عليها في لائحة الانضباط والمتعلقة بالعقوبات الانضباطية".

مسابقة دوري الدرجة الأولى في الإمارات:

كما قرر الاتحاد الإماراتي استكمال مسابقة الدوري الأولى للموسم الرياضي 2019/2020، كذلك إلغاء جميع نتائج المسابقة للموسم 2019/2020 وعدم تتويج بطل لهذه لمسابقة. إضافة إلى ذلك إلغاء صعود الأندية لدوري الخليج العربي وإقامة مسابقة دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2020/2021 بنفس الأندية المشاركة في الموسم الرياضي 2019/2020. مع إلغاء العقوبات الإدارية الخاصة باللاعبين والمدربين، الذين حصلوا على البطاقات الصفراء في حال عدم تنفيذها حتى تاريخ وقف النشاط ولا تنقل إلى الموسم الرياضي 2020/2021

المشاركات الخارجية للاتحاد الرياضي للإمارات:

فيما قرر الاتحاد اعتماد نتائج الموسم الماضي 2018/2019 لتحديد الأندية التي ستشارك في البطولات الخارجية.

وبناء على ذلك، عند انعقاد  مسابقة دوري أبطال آسيا للموسم المقبل، حيث سيمثل الإمارات كلاً من الشارقة وشباب الأهلي والوحدة والعين.

وكانت قد صنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 مارس الماضي، فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19"، وباء عالمياً (جائحة). حتى الآن، أصيب أكثر من 8.3 مليون شخص بالفيروس التاجي حول العالم مع ما يقرب من 450 ألف حالة وفاة.