التجاهل والابتعاد.. مأساة بعض النجوم

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 فبراير 2021
التجاهل والابتعاد.. مأساة بعض النجوم
مقالات ذات صلة
سام كلافلن: إصابة في الكاحل أدخلته عالم التمثيل
كاظم الساهر: بائع البوظة الذي أصبح "قيصر الغناء العربي"
أحمد السقا: جان السينما العربية وصاحب صاحبه

يشكل الوسط الفني منظومة لها قواعد وأحكام، وربما تميل بعض أحكامها إلى القسوة، وذلك حين يصل بعض النجوم إلى مرحلة عمرية متقدمة لا يجد من وسطه الفني سوى التجاهل والابتعاد.

وخير دليل ما حدث مع الفنان والمطرب المصري "عادل الفار"، بعد أن حظي بشهرة كبيرة في التسعينات من القرن الماضي من خلال أغانيه الشعبية وأدواره الكوميدية في الأفلام.

وكان قد تحدث عن معاناة تجاهل الأصدقاء له، فقد أشار إلى أنه ظهر في نفس جيل الفنان خالد عجاج وهشام عباس ومصطفى قمر، لكن المؤسف في الموضوع أنه حينما يتحدث إلى أحدهم يتجاهلون اتصاله.

التجاهل والابتعاد.. مأساة بعض النجوم

والفنان "يوسف فوزي"، الذي خرج قبل سنوات بعد أن اعتزل الفن بسبب مرض "شلل الرعاش"، ليخبر الجميع عن التجاهل الذي يحظى به سواءً من النقابة نفسها أو من زملائه الفنانين خاصةً بعد أن أعلن عن مرضه ثم اعتزل.

ولا يمكن للوسط الفني إنكار الفنان يوسف فوزي، والذي قدم الكثير الكثير من الأعمال، وأن توقفه عن الاستمرار بمجاله الفني كان قرارً خارج السيطرة بسبب مرضه.

وأشار إلى أنه ليس بحاجة إلى أي شيءٍ من النقابة، لكنه يريد أن يعرف ويستفسر عن سبب هذا التجاهل.

التجاهل والابتعاد.. مأساة بعض النجوم

أما الفنان " عبد الرحمن أبو زهرة" فقد نال نوعًا من التجاهل الجزئي، ويعني ذلك أنه كان يحظى بأدوار "ضيوف شرف"، معبرًا عن غضبه بعد كل ما قدمه خلال سنوات عمله في الوسط الفني.

كاشفًا عن تجاهل المنتجين والكتاب والفنانين، وبدا ذلك من خلال عدم تواصلهم معه، كذلك لم يحظى بعمل أيٍ من الأدوار وأن كل ما يُعرض عليه يندرج تحت قائمة "ضيوف شرف".

وخلال حديث الفنان "عبد الرحمن أو زهرة" كشف عن أن الراحل "محمود الجندي" توفي وهو يشعر بالصدمة بسبب التجاهل المتكرر من الوسط الفني.

التجاهل والابتعاد.. مأساة بعض النجوم

قبل رحيله بسنوات قد عبر عن غضبه وأعلن اعتزاله، بسبب عدم احترام قيمته، ولكنه عاد مرة أخرى بعد أن تواصل معه عدد كبير من النجوم.

الأمر ذاته هو الأمر الذي فعله يوسف شعبان، بعد أن أكد على أن الوسط الفني أصبح يتجاهل النجوم الكبار، وأن الأدوار الفنية لم تعد تعرض عليه، ما سبب غضبه الشديد بسبب هذا التجاهل غير المفهوم.