الجابون 2017: المنتخب المصري فارس العرب الوحيد في الكان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2017
الجابون 2017: المنتخب المصري فارس العرب الوحيد في الكان
مقالات ذات صلة
"ميسي ليس سهلاً".. كيكي سيتين يكشف كواليس عمله في برشلونة
الجابون 2017: نهاية الحلم المصري .. الكاميرون بطلاً لأمم إفريقيا
بقيادة الحضري .. الفراعنة في نهائي الكان 2017

في مباراة اتسمت بالروعة والإثارة وتعالت فيها صيحات الجماهير، استطاع المنتخب المصري لكرة القدم أن يكسر عقدة امتدت لثلاثين عاماً، وتمكن من اقتناص بطاقة الصعود الأخيرة لدور نصف النهائي لبطولة أمم إفريقيا 2017 المقامة في الجابون على حساب شقيقه المنتخب المغربي.

فبعد 30 عاماً لم يتمكن فيها المنتخب المصري من الفوز على نظيره المغربي، استطاع الفراعنة انهاء مسيرة أسود الأطلسي في الجابون، والفوز ببطاقة الصعود الرابعة والأخيرة لدور نصف النهائي ليلاقي منتخب بوركينا فاسو في مباراة يوم الأربعاء والتي ستحدد أحد طرفي نهائي البطولة الذي يقام يوم الأحد 5 فبراير المقبل.

كان للمنتخب المصري السبق في تهديد مرمى المنتخب المغربي في شوط المباراة الأول وتحديداً في الدقيقة 6 من عمر المباراة، وعلى مدار الشوط الأول تبادل المنتخبين الهجمات التي تم تتسم أياً منها بالخطورة المحققة.

مع بداية الشوط الثاني تغيرت مجريات المباراة تماماً بعدما فقد المنتخب المصري السيطرة على منطقة الوسط مما ساعد المنتخب المغربي على استمرار ضغطه الهجومي في أغلب أوقات الشوط الثاني، وساعد وجود الحارس المرمي المخضرم عصام الحضري على الحفاظ على شباك الفراعنة من تلقي أية أهداف، خاصة في الفرص الخمس المحققة التي أتيحت للمنتخب المغربي، وبينها استطاع المنتخب المصري تهديد المرمى الآخر في ثلاث فرص، أولها كانت محققة للاعب المحترف في روما الإيطالي محمد صلاح.

ولكن يبدو أن الدقيقة 88 هي كلمة سر نجاح المنتخب المصري، فبعدما استطاع عبد الله السعيد من إعادة آمال الفراعنة في البطولة في مباراة أوغندا في هذه الدقيقة، سجل اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" هدف فوز المنتخب المصري وهدف المباراة الوحيد بتسديدة لكرة ارتدت له بعد ركنية عبد الله السعيد، ليتمكن المنتخب المصري بهدف كهربا من حسم بطاقة الصعود لدور نصف النهائي.

وبمغادة المنتخب الجزائري للبطولة في دور المجموعات، ومغادرة المنتخبين التونسي في مباراة أمس والمغربي في مباراة اليوم، يبقى المنتخب المصري هو الممثل الوحيد للعرب في بطولة أمم إفريقيا لهذا العام.

وسوف يلتقي المنتخب المصري مع منتخب بوركينا فاسو في أولى مباريات دور نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل، بينما يلتقى المنتخبي الغاني والكاميروني في الموعد نفسه والدور نفسه يوم الخميس، على أن يلتقي الفائز من المبارتين في المباراة النهائية يوم الأحد 5 فبراير المقبل، وهو اليوم الذي يتححد فيه الفائز بالجوهرة الإفريقية.